اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"اتصالات الإمارات" تختبر بنجاح تقنية الألياف الضوئية الموصولة للغرف

نشر 2022-02-28 - 01:09 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت "اتصالات الإمارات" التابعة لمجموعة e& اليوم أنها اختبرت بنجاح خدمة الألياف الضوئية الموصولة للغرف (Fiber-to-the-Room) والتي تعتبر تقنية ثورية في الشبكات المنزلية الذكية وتوفر أساساً صلباً للقدرات الرقمية المحسّنة لملايين المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتغلب هذه التقنية بشكلٍ فعال على التحديات المرتبطة بسرعة الإنترنت داخل المنزل، حيث تمكنت "اتصالات الإمارات" بالتعاون مع "هواوي" من تنفيذ هذه التجربة في فيلا متعددة الطوابق مكونة من 6 غرف لتقدم تجربة فائقة الإمكانات للعملاء.

ويشكل الاختبار الناجح لخدمة الألياف الضوئية الموصولة للغرف معياراً آخر في قطاع الشبكات دافعاً بتجربة المستخدم النهائي إلى مستويات غير مسبوقة، حيث تساهم هذه الخدمة المتطورة في تعزيز منظومة المدينة الذكية، وتحويل شبكات النطاق العريض المنزلية لتكون جاهزة للتقنيات المستقبلية والمبتكرة.

وتعد هذه الخطوة محورية للغاية في المرحلة الراهنة بالتزامن مع جائحة كوفيد-19 والتي جعلت من شبكات النطاق العريض ممكّناً رئيسياً للحياة الرقمية للأفراد أثناء التوجه نحو العمل والتعلم من المنزل، حيث أصبح من الضروري الحصول على اتصال إنترنت موثوق وعالي السرعة، بالنظر إلى تعدد هذه الاستخدامات الرقمية التي يقوم بها العملاء من المنزل سواء بالعمل أو التعلم أو التسوق أو الطبابة عبر الإنترنت. 

وفي هذا الإطار، قال عبد الرحمن الحميدان، مدير تنفيذي أول، الشبكات الأرضية في "اتصالات": "تأتي هذه التجارب الناجحة كجزء من التزام "اتصالات الإمارات" طويل الأجل بتوفير شبكة ألياف ضوئية مرنة تتيح سرعات اتصال عالية وشبكات ذات زمن استجابة منخفض، مما يسهم في مواصلة ابتكار التجارب الجديدة وتعزيز قيمة الخدمات لجميع مشتركينا".

وترتكز تقنية الألياف الضوئية الموصولة للغرف على استخدام الألياف الضوئية عوضاً عن الكابل التقليدي وشبكاتWi-Fi ، للارتقاء بتجربة الاتصال وتوفير التغطية بسرعات عالية لغاية جيجابت، ومرونة الأداء في تجوال شبكةWi-Fi ، كما تمنح خيارات إدارة ذكية للشبكة، لتوفّر بذلك شبكة Wi-Fi بسرعة جيجابت في كل الغرف معاً لضمان جودة الاتصال دون أي انقطاع. كما تتيح الإدارة الذكية للشبكة إمكانية تحديد موقع الخلل عن بُعد وتصحيحه بنقرة واحدة للمساهمة في تحسين الأداء العام لعملية التعرف على الأخطاء وإصلاحها.

وقد تتعرض حلول Wi-Fi التقليدية عبر كابلات الشبكة للتداخل الذي يؤثر على الأداء بشكل كبير في جميع أنحاء المنزل أثناء انعكاس الإشارات على الجدران، حيث تعد هذه التقنية الجديدة ذات أهمية بالغة للمستخدمين الذين يقطنون في المنازل أو الفلل الكبيرة وكذلك في الألعاب عبر الإنترنت التي تتطلب اتصالاً موثوقاً وعالي السرعة، إذ تعتمد هذه الخدمة الجديدة على الألياف الضوئية كبديل لكابلات الإيثرنت النحاسية بحيث يمكن تمديدها إلى الغرف بسهولة إما عن طريق إعادة استخدام القنوات الجدارية المخفية الحالية أو بنشر ألياف شفافة ومكشوفة دون التأثير على المظهر الجمالي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت اليوم "e& انترناشونال" عن إطلاق برنامج "partner networks e&"، الذي يشكل نموذج الأعمال الجديد لتأسيس شبكة الشراكات


مزودي الخدمة

أعلنت e& المؤسسات التابعة لمجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم عن تصنيفها ضمن فئة "القادة" في


مزودي الخدمة

عززت مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم مكانتها بحصولها على لقب محفظة العلامات التجارية

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات منe&"، عن نجاح نشر واختبار شبكة الجيل الخامس MEC (الحوسبة الطرفية متعددة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay