اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"e& المؤسسات" من e& و"داتاروبوت" تطلقان خدمة الذكاء الاصطناعي للمؤسسات (AIaaS)

• الشراكة تدعم قاعدة العملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وأفغانستان

نشر 2022-06-02 - 02:42 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - دخلت "e& المؤسسات"، وهي جزء من مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات)، في تحالف استراتيجي لمدة ثلاث سنوات مع "داتاروبوت" (DataRobot)، وهي شركة رائدة في توفير منصات الذكاء الاصطناعي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، لإطلاق خدمات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات (AlaaS) لدعم التحول الرقمي في الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

ويقوم نموذج "الذكاء الاصطناعي كخدمة للمؤسسات" على الخدمات السحابية الشاملة لإنشاء ونشر وإدارة حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتدريب عليها، وتوسيع دورة حياة الذكاء الاصطناعي بتكلفة أقل مقارنة بتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي الداخلية للمؤسسات. ويساعد هذا النموذج المؤسسات الحكومية والخاصة على تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي وفقاً لحالات الاستخدام، وخلق قيمة تجارية بالحد الأدنى من الاستثمار في خبرات الذكاء الاصطناعي.

ولتسريع تبني حلول الذكاء الاصطناعي، ستعمل "e& المؤسسات" و"داتاروبوت" أيضاً على إنشاء أول مركز من نوعه للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي (AI CoE). وسيضم هذا المركز طاقماً من الخبراء المتخصصين الذين سيعملون على بناء القدرات بشكل مستمر، وتقديم أفضل ممارسات "الذكاء الاصطناعي كخدمة للمؤسسات"، وضمان خلق القيمة من خلال الإشراف على تنفيذ مشاريع الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسات.

تعزز هذه الشراكة مكانة e& الرائدة في مجال الابتكار والرقمنة، حيث تضيف قيمة تجارية كبيرة للمؤسسات التي تسعى إلى تسريع تبني حلول الذكاء الاصطناعي كجزء من جهودها للتحول الرقمي. ويتيح نموذج الخدمة الجديد سرعة أكبر في تحقيق القيمة بما يتماشى مع احتياجات المؤسسات، بالإضافة إلى تطوير ونشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي عبر جميع قطاعات الأعمال.

ويتيح هذا التعاون أيضاً لعملاء "e& المؤسسات" استخدام نموذج "الذكاء الاصطناعي كخدمة" بدعمٍ من منصة محلية لـ "داتاروبوت"، حيث يمكن تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي للمؤسسات وفقاً لحالات الاستخدام وبشكل قابل للتطوير. وسيستفيد العملاء كذلك من الحضور الرقمي لـ "e& المؤسسات" وخبراتها الواسعة في مجال الخدمات المُدارة، بالإضافة إلى إمكانات منصة "داتاروبوت" للذكاء الاصطناعي.

وبهذا الخصوص، قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لـ "&e المؤسسات": "نسعى دائماً للبحث عن شراكات جديدة من شأنها أن تضيف قيمةً حقيقية إلى الجهات الحكومية والمؤسسات لتصبح أكثر اعتماداً على البيانات والتكنولوجيا، وأكثر كفاءةً من حيث التكلفة في المجال الرقمي. ويساهم نموذج ’الذكاء الاصطناعي كخدمة‘ في تمكين هذه الشركات من تنفيذ وتشغيل حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة بجزء بسيط من التكلفة اللازمة لبناء وصيانة أنظمتها الخاصة. وتساهم شراكتنا الاستراتيجية مع ’داتاروبوت‘ في تسريع تبني حلول الذكاء الاصطناعي عبر الأسواق الإقليمية، كما تحقق خدماتنا المدارة قيمةً كبيرةً لجميع قطاعات الأعمال". 

من جانبه قال دان رايت، الرئيس التنفيذي لشركة "داتاروبوت": "نحن متحمسون لشراكتنا مع ’e& المؤسسات‘ من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي في دعم تحول المزيد من المؤسسات حول العالم. ويتمثل هدفنا المشترك في توظيف نموذج ’ الذكاء الاصطناعي كخدمة للمؤسسات‘ ومركز التميز للذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق انتشار حلول الذكاء الاصطناعي، وتسريع وتيرة تبنيها، وتزويد الشركات في الأسواق الإقليمية الرئيسية بالأدوات التي تحتاجها لتحقيق الفائدة القصوى من بياناتها وخلق قيمة تجارية غير مسبوقة".

لطالما مكنت "&e المؤسسات" العملاء من اتخاذ قرارات ذكية ومدروسة عبر استخدام البيانات الفعلية بشكل فوري وتحويلها إلى معلومات ذكية. وباعتبارها واحدةً من عوامل التمكين الرقمية للمؤسسات التجارية والحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وأفغانستان، تستخدم "e& المؤسسات" خبرتها الرقمية الكبيرة لحفز مسار التحول الرقمي لهذه المؤسسات عبر توفير حلول شاملة متكاملة. 

وتعد "داتاروبوت" واحدة من أكثر منصات الذكاء الاصطناعي انتشاراً وموثوقيةً على مستوى العالم، حيث تقدم أكثر من تريليون عملية تنبؤ للشركات الرائدة في جميع أنحاء العالم. وبصفتها منصة موحدة مصممة لتوسيع نطاق انتشار حلول الذكاء الاصطناعي وتسريع وتيرة تبنيها عبر مختلف قطاعات الأعمال، تعمل "داتاروبوت" على تكريس قوة الذكاء الاصطناعي لحفز النمو التحولي للمؤسسات.

غيرت "اتصالات" هويتها المؤسسية إلى e& اعتباراً من 23 فبراير 2022، وتهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو من خلال نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة. ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، حيث تدار عملياته من قبل "اتصالات الإمارات" في السوق الرئيسية لـ e&، ومن قبل الشركات الفرعية للعمليات الدولية بما يضمن الحفاظ على إرث المجموعة الغني في قطاع الاتصالات، وتعزيز شبكة اتصالاتها القوية، ومضاعفة القيمة المقدمة لجميع شرائح العملاء. ولتحسين الخدمات الرقمية للعملاء الأفراد والارتقاء بأسلوب حياتهم الرقمي، تقدم "e& الحياة" تكنولوجيا الجيل التالي من الخدمات الرقمية من خلال منصات الاتصال الذكية في مجالات الترفيه والبيع بالتجزئة والتكنولوجيا المالية.

تركز "e& المؤسسات" على زيادة القيمة إلى أقصى حد من خلال حلول الأمن السيبراني القوية والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة. وستركز "e& الاستثمار" جهودها على الفرص الاستثمارية وعمليات الاستحواذ، وزيادة العوائد المقدمة للمساهمين لتعزيز حضورها عالمياً.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت اليوم "e& انترناشونال" عن إطلاق برنامج "partner networks e&"، الذي يشكل نموذج الأعمال الجديد لتأسيس شبكة الشراكات


مزودي الخدمة

أعلنت e& المؤسسات التابعة لمجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم عن تصنيفها ضمن فئة "القادة" في


مزودي الخدمة

عززت مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم مكانتها بحصولها على لقب محفظة العلامات التجارية

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات منe&"، عن نجاح نشر واختبار شبكة الجيل الخامس MEC (الحوسبة الطرفية متعددة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay