اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تحطم الأرقام القياسية وتقدم خدمات اتصالات متفوقة أبهرت الجميع في أول بطولة لكأس العالم بتقنية 5G على الإطلاق

نشر 2022-12-21 - 01:57 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • Ooredoo تحطم الأرقام القياسية وتقدم خدمات اتصالات متفوقة أبهرت الجميع في أول بطولة لكأس العالم بتقنية 5G على الإطلاق

موبايلك - أعلنت Ooredoo، مشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022™، عن تحقيق أرقام قياسية جديدة مع ختام البطولة، ما يعزز مكانة الشركة كمزود عالمي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت الأرقام القياسية التي سجلتها الشركة في الحفل الافتتاحي للبطولة قد تحطمت مع الوصول إلى المرحلة الأخيرة منها؛ إذ سجل النهائي التاريخي بين الأرجنتين وفرنسا على استاد لوسيل أرقاماً قياسية جديدة في استخدام البيانات وصل إلى 45.1 تيرابايت، و8.4 تيرابايت عبر الواي فاي في الاستاد، وإجراء أكثر من 650,000 مكالمة، واستخدام 32,000 مشجع لخدمات التجوال.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: " تعجز الكلمات عن وصف شعور الاعتزاز لدينا مع ختام هذه البطولة التاريخية. لقد كانت استضافة الحدث الرياضي العالمي بهذه الطريقة الاحترافية في دولتنا الحبيبة أمراً استثنائياً، كما كانت الفرصة التي حصلت عليها Ooredoo تاريخية ولا تعوض لإظهار قدرات شبكة الأبطال أمام العالم. لقد شهدنا أجواء استثنائية في قطر خلال الأسابيع الماضية، وقد كان الوضع استثنائياً أيضاً في Ooredoo مع الأرقام القياسية العديدة التي حققناها ثم حطمناها بعد أيام، وشاهدنا يوماً بعد يوم التجربة الرائعة والمتطورة التي حصل عليها المشجعون بفضل الاستعداد التام والجهود الكبيرة التي بذلها الموظفون في الشركة."   

أرقام قياسية

وخلال 64 مباراة من أفضل نسخة لبطولة كأس العالم على مر التاريخ، استخدمت الجماهير التي وصل عددها إلى 3.4 مليون مشجع في الاستادات 801 تيرابايت بيانات، منها 40.3% عبر شبكة 5G المتطورة من Ooredoo وبسرعات وصلت إلى 236 ميغابت بالثانية. وجاءت 58.2% من البيانات عبر شبكة 4G وبسرعات وصلت إلى 19 ميغابت بالثانية. كما استخدمت الجماهير في الاستادات الثمانية 201 تيرابايت عبر الواي فاي.  

أجرت الجماهير الحاضرة أكثر من 11.4 مليون مكالمة صوتية خلال البطولة، كان 63.1% منها عبر شبكة VoLTE وبنسبة نجاح بلغت 99.95%، فيما استفاد أكثر من 646,000 مشجعاً من خدمات التجوال. وكانت Ooredoo قد زودت الملاعب والمناطق المحيطة بـ8,466 برج اتصالات هوائي لتعزيز الشبكة، فيما تواجد فريق من الخبراء ضم أكثر من 500 شخصاً في الميدان لضمان تقديم الخدمات بكل سلاسة. وشهد استاد لوسيل أعلى الأرقام من حيث الاستخدام، إذ سجل استخدام 222 تيرابايت بيانات وإجراء 2.9 مليون مكالمة خلال البطولة.   

شبكة الأبطال

استكملت Ooredoo ترقية شبكة الجوال 4G و 5G بالكامل من خلال تزويدها بأحدث المعدات والوظائف وأكثرها تطوراً استعداداً لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. وشملت تلك الترقية ضمان توفير سعة شبكة مناسبة وتوفير المرونة في جميع مكونات الشبكة، وشبكة الراديو RAN، والشبكة الأساسية، ونقل البيانات، وذلك للقطاعين المحلي والدولي. كما تضمنت تحديثاً شاملاً لمركز الشبكة باستخدام شبكة سحابية مركزية متطورة في مراكز البيانات الحديثة. وكان الهدف من تحديث المواقع الخارجية لشبكة الراديو من خلال تزويدها بأحدث تقنيات 5G هو تحقيق أقصى قدر من التغطية على مستوى الدولة بما في ذلك الملاعب والمطارات وخطوط الريل والمترو ومناطق المشجعين وغيرها من المرافق المتعلقة بـ FIFA. كما وفرت Ooredoo سعة شبكة معززة لمناطق المشجعين والملاعب ومرافق البطولة الأخرى ونقاط التجمع الجماهيري لضمان توفر الخدمة الكافية للجماهير.  

وتم توفير تغطية شبكة 4G و5G في ملاعب المونديال الثمانية ومحيطها المباشر بأكثر من 1,130 هوائيا متعدد التردد لربط أكثر من 500 كيلومتر من كيابل الترددات اللاسلكية، وأكثر من 202 كيلومتر من الألياف الضوئية. فيما غطيت المناطق المحيطة بالملاعب بـ41 برج اتصالات ذكياً وأكثر من 45 موقعاً خارجياً بالطاقة القصوى. وستوفر خدمات شبكة جوال مزودة بـأكثر من 5,000 خلية، وخدمات شبكة TETRA  وخدمات الواي فاي بأحدث تقنيات 5G/4G/3G/2G  في جميع الملاعب.  

الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في عمليات FIFA  

جهزت Ooredoo فريق عمل يضم أكثر من 400 خبير للتعامل مع العمليات انطلاقاً من مركز عمليات الخدمات المتضمن لأحدث المتطلبات، والمدعوم بشبكة من العديد من مراكز الخدمات عن بعد والعمليات الميدانية على مدار الساعة. وحرصت Ooredoo على توظيف خبراء فنيين من أصحاب الخبرة في العمل في الأحداث الرياضية الكبرى، مثل بطولات كأس العالم السابقة أو مباريات السوبر بول وغيرها لتقديم الدعم خلال البطولة. وطلبت Ooredoo من كبار مزودي خدمات الاتصالات تعزيز أطر الدعم ومتطلبات ضمان الخدمة خلال فترة البطولة من خلال اتفاقيات مستوى خدمة تغطي الحصول على خدمات محسنة. ونسقت Ooredoo عن قرب مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وهيئة تنظيم الاتصالات في قطر والجهات الأخرى لتسهيل تنفيذ عمليات FIFA بنجاح.  

استخدام التكنولوجيا التي تشغلها أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي 

طبقت Ooredoo نظاماً جديداً يعتمد على الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في التحقق من الهوية ولتفعيل شريحة الخط، وذلك من أجل تسريع وتبسيط إجراءات الحصول على خدمات الشركة قبل قدوم أعداد كبيرة من الزوار إلى دولة قطر لحضور فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022™. واستفادت الخدمة من تكنولوجيا "التحقق من هوية العميل KYC" الرقمية المتطورة التي تستند إلى عمليات الذكاء الاصطناعي.  

ووفرت الشركة مساعداً صوتياً افتراضياً يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مستفيداً من قدرات الذكاء الاصطناعي التي يوفرها مركز Google Contact Center   على مدار الساعة طول أيام الأسبوع لمساعدة العملاء باستخدام 9 لغات مختلفة منها العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية واليابانية والكورية.  

ضمان توفر هامش أمن وفقاً لمتطلبات FIFA المتعلقة بحركة البيانات  

تضمنت جهود تعزيز الشبكة قيام Ooredoo بترقية سعة روابط نقل البيانات عبر الشبكة ((Transport IP وضمان توفر نطاق عريض للاتصالات عبر الإنترنت مع أجهزة الخوادم الدولية التابعة لتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي  مثل  Facebook و Instagram  و Snapchat  و Tiktok و WhatsApp وغيرها. وساهمت هذه الترقيات في ضمان توفير مكالمات صوتية عالية الجودة، وتجربة تجوال مميزة، الأمر الذي مكن العملاء وجهات البث من البقاء على اتصال دولياً. واستخدمت أجهزة لقياس تجربة العملاء في الملاعب ومناطق المشجعين لمتابعة التطبيقات الرئيسية التي استخدمها المشجعين بشكل فوري.  

دعم وسائل الإعلام لبث البطولة لجميع أنحاء العالم

وفرت Ooredoo خدمات الاتصالات العالمية إلى جميع الحاصلين على تراخيص الحقوق الإعلامية في قطر لتغطية مجريات الحدث العالمي. وشمل ذلك ربط ما يقارب من 50 جهة للبث حول العالم بشبكة Ooredoo، ومركز قطر للبث الدولي لبث تغطية فيديو وبيانات حية، ولتوفر للجهات الناقلة للبطولة الجودة والمرونة اللازمة لإنتاج وتوزيع محتوى الفيديو.  

إنترنت أثناء التنقل في الحافلات المتصلة بالشبكة 

حرصت Ooredoo على الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا لتقديم أفضل الخدمات للاتحاد الدولي لكرة القدم، والبطولة والمشاركين فيها. وتم تخصيص أكثر من 350 حافلة لنقل اللاعبين، والأعضاء الرسميين المشرفين على المباريات، وممثلي وسائل الإعلام، ووفرت تلك الحافلات خدمة البرودباند الجوال، في حين تم تزويد ما يقارب 300 من تلك الحافلات بأنظمة واي-فاي مدارة. 

واختتم الشيخ ناصر قائلاً: " من خلال سنوات من الاستثمار الاستراتيجي في الابتكار والتكنولوجيا، ضمنا تقديم خدمات اتصال سلسة وتجربة متطورة للمشجعين من داخل وخارج قطر. وشملت التحضيرات الكبيرة للحدث الرياضي العالمي تحديث الشبكة بالتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا في العالم، ما يعني بأننا كنا على جاهزية عالية لتنفيذ الوعود الطموحة التي قطعناها قبل البطولة. وأنا على ثقة بأن العالم أجمع يتفق بأن قطر قدمت بطولة تاريخية حطمت العديد من الأرقام القياسية، وبأن Ooredoo قدمت أداء رائعاً سيصبح معياراً ومرجعاً لقطاع الاتصالات في البطولات والأحداث الكبرى. نشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث على ثقتهم بنا، كما نشكر آلاف المشجعين والعملاء الذين اعتمدوا علينا للبقاء على اتصال، وأشكر جميع العاملين في Ooredoo على جهودهم الكبيرة التي لتحقيق النجاح."  


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

عبّرت Ooredoo، مشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، عن امتنانها لشركاء


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo، مشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ عن الأرقام التي


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo عن فوزها بـ 13 جائزة خلال حفل جوائز الأعمال الدولية "ستيفي" 2022، حيث حصدت المجموعة وشركاتها 3

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت مجموعة Ooredoo اليوم أنها وقعت اتفاقية مع Google Cloud للاستفادة من بوابة واجهة برمجة التطبيقات المركزية من Apigee.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay