اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"اتصالات من &e" تتعاون مع هواوي لتوفير شبكة الاتصال الخاصة المحمولة من أي مكان وفي أي وقت

نشر 2023-01-12 - 12:33 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات منe&"، عن نجاح نشر واختبار شبكة الجيل الخامس MEC (الحوسبة الطرفية متعددة الوصول) الخاصة والمحمولة بالتعاون مع شركة "هواوي تكنولوجيز" الرائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات. 

يندرج المشروع في إطار برنامج نشر الاستخدامات التجارية لشبكات الجيل الخامس المستقلة والحوسبة الطرفية متعددة الوصول وتمكين اتصالات من توفير بديل للشبكات الافتراضية الخاصة التقليدية بالاعتماد على الجيل الخامس، مما يسهم في تعزيز تجربة العمل عن بعد ويتيح إمكانية الوصول إلى مكان العمل من أي مكان وفي أي وقت لكافة الشركات والأعمال في الإمارات.

يفرض واقع ازدياد الاعتماد على العمل والتعلّم عن بعد على المستوى العالمي الحاجة لتعزيز إمكانيات الوصول للشبكة وتوفير الشبكات التي يمكن الاعتماد عليها وتحسين تجربة المستخدم، حيث تعتمد المجتمعات في المدن والمناطق الريفية على الشبكات التي يمكن الوصول إليها بسهولة، والتي توفر الاتصال فائق السرعة بالموارد العامة مثل الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية. ويتيح حل شبكة الجيل الخامس الخاصة المحمولة الذي يمكن الوصول إليه بسهولة فائقة الانتقال بين الشبكات العامة والخاصة بسلاسة من أجل نقل وتسليم البيانات في وقت قصير وتعزيز أمان الخدمات في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وقال خالد السويدي، نائب أول رئيس الشبكات والمنصات الرقمية في "اتصالات من e&": "سيؤدي نشر الشبكة واختبارها دوراً أساسياً في توفير تجربة سلسة للمستهلكين والمؤسسات من خلال تمكين خدمات الجيل الخامس المبتكرة في مجالات السلامة العامة والألعاب والتعليم والرعاية الصحية وغيرها. ويأتي الاختبار تماشياً مع رؤيتنا التي تهدف إلى تعزيز الخدمات الرقمية والارتقاء بأسلوب الحياة الرقمي على المدى الطويل وتحقيق التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية والشركات ومجتمع الأعمال والمشاريع. وساهم تعاوننا مع شركة هواوي الرائدة عالمياً في هذا المجال واستثماراتنا المتواصلة بالخاصة بشبكات الجيل الخامس في تمكين رؤيتنا التي تهدف إلى تمكين النظام الإيكولوجي الرقمي للشركات والمؤسسات".

من جانبه قال جافين وانغ، رئيس علاقات أعمال اتصالات لدى "هواوي تكنولوجيز": "يسعدنا أن توفير شبكات الجيل الخامس المستقلة وأن نستعرض قدرات تقنية مشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP Rel-16 الحديثة التي تدعم نقاط إرسال متعددة. ونتطلع إلى مواصلة دعم شركة اتصالات من &e وتمكينها من تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤيتها التي تهدف إلى توفير أفضل ابتكارات الاتصال الذكي والحلول الرقمية المبتكرة لعملائها".

وتواجه الشبكات التقليدية التي تتبادل البيانات عبر الإنترنت العديد من التحديات. كما يعاني المستخدمون عن بعد من المشاكل تتعلق بزمن الاستجابة والنطاق الترددي العريض التي تعيق معالجة البيانات وتؤدي إلى حدوث تأخير وانقطاعات. ويسهم الوصول عن بعد بالاعتماد على شبكة الجيل الخامس المحمولة الخاصة في تجنب الانحراف عن المسار في الإنترنت والذي يستغرق وقتاً طويلاً والحد من تأخر الاستجابة وعوائق الأداء. وبمجرد إنشاء شبكة الجيل الخامس الخاصة المحمولة، يمكن للمستخدمين النهائيين عن بعد الوصول بسلاسة إلى الشبكات الداخلية للشركة من أي مكان وفي أي وقت. كما يمكنهم الاستمتاع بتجارب الإنترنت الفائقة التي يمكن الاعتماد عليها مع تجنب عمليات تسجيل الدخول المتكررة وانقطاع الاتصال ومخاطر البيانات. وتوفر الشبكة تجربة اتصال محسنة وسريعة للمستخدمين عبر أجهزتهم الشخصية وتسهم في تعزيز الإنتاجية وحماية عمليات مشاركة البيانات.

وتوفر التقنية العديد من المزايا للطلاب والمعلمين، حيث لا يحتاج الطلاب إلى إذن لاستخدام الشبكة الخاصة المحمولة عبر الهاتف المحمول مقارنة بالنفقات اللازمة لفتح الحسابات الشخصية على الشبكة الخاصة المحمولة التقليدية ونقاط الضعف المتعلقة بها. ونظراً إلى أن شبكة الجيل الخامس المحمولة المخصصة تتصل بشبكة المؤسسة، يمكن للمستخدمين تنفيذ العديد من المهام عن بعد بأمان عبر شبكة الإنترنت المخصصة لمقر العمل مثل الوصول إلى تطبيقات التعليم عبر الإنترنت والتحقق من نتائج الامتحانات واختيار الصفوف وتنفيذ الأبحاث. ولا تتطلب هذه الجلسات عمليات تسجيل الدخول المتكررة، مما يتيح للطلاب والمعلمين الانتقال بين شبكة الإنترنت والشبكات الداخلية بسلاسة.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e&، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من e&" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة e& إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "e& الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "e& المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز "e& الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت e& المؤسسات التابعة لمجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم عن تصنيفها ضمن فئة "القادة" في


مزودي الخدمة

عززت مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم مكانتها بحصولها على لقب محفظة العلامات التجارية


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات من e&"، عن شراكتها

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


أعلنت مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم، عن اختتامها بنجاح الدفعة الرابعة من برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي، والذي يهدف إلى الاستثمار في الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay