اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الأولى من نوعها في المملكة زين تقدّم خدمات المشغل الافتراضي

نشر 2010-05-31 - 01:07 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


الأولى من نوعها في المملكة زين تقدّم خدمات المشغل الافتراضي

عمان، 17 كانون ثاني 2010- وقعت زين، عضو مجموعة زين رائدة الاتصالات المتنقلة في المنطقة، اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة فريندي العالمية، تتيح للأخيرة تقديم خدمات المشغل الافتراضي عبر شبكة زين.

وتعتبر الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور عبد المالك الجابر ومدير عام شركة فريندي، الأولى من نوعها في الأردن، حيث تتضمن إتاحة المجال لشركة فريندي استخدام شبكة زين لتقديم عروض وخدمات موجهة لشرائح محددة في المجتمع. 

والمشغل الافتراضي هو المشغل الذي يقوم بإعادة بيع خدمات الاتصالات اللاسلكية المتنقلة العامة باستخدام اسم خاص به، وعبر شبكات مشغلي خدمات الاتصالات اللاسلكية المتنقلة العامة القائمين كلياً أو جزئياً.

وستبدأ شركة فريندي تقديم خدماتها في السوق الأردني خلال الربع الثاني من هذا العام، مستهدفة سوق البطاقات المدفوعة مسبقا، لتكون أول مشغل افتراضي في المملكة، والثاني من نوعه في المنطقة بعد إطلاقها خدماتها في سلطنة عمان العام الماضي.

وقال الدكتور الجابر، عقب حفل التوقيع، إن "الاتفاقية تنسجم واستراتيجية زين للفترة المقبلة والقائمة على الاستحواذ المدروس والمركّز، وتلبية احتياجات شرائح معينة في المجتمع بعروض وخدمات نوعية، لا سيما وأن السوق المحلي يشهد حاليا حالة من التشبع، تجاوزت معه أعداد اشتراكات الخلوي عدد السكان، مما يدفعنا في زين لتقديم خدمات وتكنولوجيا تميّزنا عن غيرنا من المشغلين، بعيدا عن حرب الأسعار".

وأضاف أن "شركة زين تعمل حاليا على توسعة شبكتها لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمشتركيها، حيث رصدت 100 مليون دينار لتطوير الشبكة لهذا العام وزيادة طاقتها الاستيعابية، وستواصل العمل على التطوير تأكيدا على التزامها بتطوير البنية التحتية في المملكة اهاما بتحقيق رؤية جلالة الملك، في جعل الأردن مركزا لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات الأجنبية".

والجدير بالذكر أن فئة مشتركي البطاقات المدفوعة مسبقا تمثل النسبة العظمى من الاشتراكات في السوق الأردني، وتملك زين قاعدة من المشتركين تبلغ نحو 2.7 مليون مشترك، وفي المرتبة الأولى في السوق بحصة تقدر بنحو 47%.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "فريندي" إن "اختيار زين لتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية معها، جاء نظرا لما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة على مستوى المنطقة، وتطور السوق الأردني وعراقته في مجال الاتصالات الخلوية قياسا مع أسواق أخرى في المنطقة".

وأضاف أن "السوق الأردني يمثل ثاني أسواق فريندي في المنطقة، بعد إطلاق خدماتنا في الربع الثالث من العام الماضي في سلطنة عمان، والتي لاقت إقبالا ممتازا، وهو الإقبال الذي نتوقعه في المملكة".

وأكد أن "الاتفاقية الاستراتيجية مع زين ستتيح لنا تلبية حاجة شرائح مركّزة من المشتركين، بحيث نساهم من خلال شبكة زين في تغطية كافة احتياجات السوق الأردني المتعطش للتكنولوجيا الجديدة والخدمات الفريدة".

وتعتبر شركة فرندي مشغلا رائدا في تقديم خدمات المشغل الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، حيث دخل هذا المشغل في شراكات متعددة، تقوم على استهداف شرائح غير مخدومة بشكل كامل في العروض والخدمات، بالاستعانة بشبكات المشغلين الحقيقيين.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay