اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين تعلن بدء إستيفاء طلبات الإنتفاع من مبادرتها التعليمية

نشر 2010-07-16 - 07:21 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


زين تعلن بدء إستيفاء طلبات الإنتفاع من مبادرتها التعليمية

أعلنت زين، يوم الإثنين الماضي، عن بدء إستقبال طلبات الإنتفاع من مبادرتها "صندوق حاسوب لكل معلم"، التي أطلقتها رسميا في شباط الماضي بالتعاون مع وزارتي التربية والإتصالات ومبادرة التعليم الأردنية، وستتيح الشركة من خلال المبادرة لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم الحصول على حزمة من الخدمات المتكاملة التي صممت خصيصا لتلبية احتياجاتهم.

 

وسيتمكن موظفو الوزارة، اعتبارا من اليوم، من الإستفادة من الصندوق عبر تعبئتهم للنماذج الخاصة والمتوفرة في جميع مديريات التربية والتعليم والمدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة، ليتم فيما بعد حصرها وتفريغ جميع المعلومات وإرسال أسماء المنتفعين من قبل الوزارة إلى زين، ليقوموا بعد ذلك بمراجعة أي من معارض الشركة والحصول على الحزمة التي تتضمن أجهزة حاسوب واشتراك انترنت وخط اتصال يتميز بتعرفة خاصة، الى جانب قرص مدمج خاص بمبادرة التعليم الأردنية يحتوي على معلومات ستسهاهم في تعزيز المهارات التعليمية وتحفيز إستخدام الحاسوب فيما يخدم العملية التعليمية. 

 

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران عقب التوقيع الذي أقيم في مقر الوزارة على أن تطوير التعليم وتنفيذ البرامج والمشاريع الريادية تأتي على رأس الأولويات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وعزم الحكومة في المضي قدما في تحسين مخرجات التعليم على أفضل وجه. 

 

وتابع بأن الوزارة تؤمن بالشراكة مع القطاع الخاص، وما توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع شركة زين إلا دليل على تكاتف القطاعين العام والخاص لتطوير التعليم في الأردن، وإتاحة المجال للراغبين بالإستفادة من "صندوق حاسوب لكل معلم. 

 

وأثنى بدران على جهود ومبادرات زين في دعم التعليم في المملكة من خلال صندوق زين للمنح التعليمية وتبنيْ العديد من المدارس الحكومية ضمن مبادرة "مدرستي" التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله. 

 

وأشار وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة إلى أهمية تعاون جميع الأطراف والقطاعات في سبيل تحقيق النمو الذي نطمح إليه في مجال التعليم في المملكة مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس أفضل نموذج للشراكة بين القطاعين بما يخدم تمكين المعلم وتعزيز دوره الاساسي في تربية الاجيال من خلال إتاحة التكنولوجيا لهذا القطاع الرئيسي في المملكة، متمنيا ان تتوسع هذه المبادرة بشكل يساهم في ردم الفجوة الرقمية في الاردن. 

 

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم جميع الجهود التي تصب نحو تعزيز انتشار ثقافة الانترنت في المملكة وصولا إلى هدف مضاعفة أعداد مشتركي ومستخدمي هذه الخدمة في المملكة في السنوات القليلة المقبلة لبناء إقتصاد مبني على المعرفة، وتحقيق الهدف الاستراتيجي للقطاع بزيادة انتشار الإنترنت في المملكة إلى 50% بحلول عام 2012. 

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور عبدالمالك جابر أن مبادرة "صندوق حاسوب لكل معلم" ستشكّل نقلة كبيرة ونوعية في تسهيل وتحفيز العملية التربوية والتعليمية في المملكة وتصب نحو ربط القائمين على هذا القطاع من تربويين ومعلمين وإداريين بوسائل التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت أدوات أساسية للتواصل وتبادل الخبرات والمعرفة وتعميم العلم والثقافة. 

 

وتابع" نحن سعيدون ببلوغنا مرحلة التنفيذ الفعلية للمبادرة بعد أن ارتأت الشركة أن تتوجه نحو هذه الفئة الأساسية في المجتمع من خلال مبادرة مبتكرة خصصت لها زين ثلاثة ملايين دينار كرأس مال أوّلي، مضيفا نحن فخورون بدورنا في دعم المسؤولية الإجتماعية حيث تعتبر زين رائدة في هذا المجال ونحن نؤمن بأهمية استثمارنا في قطاع التعليم بشكل خاص والذي هو أولوية جلالتي الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله، مؤكدا التزام الشركة بالإستثمار في المشاريع وإدخال كل ما هو جديد مما سيساهم في جعل الاردن في مقدمة الدول في المنطقة من ناحية البنية التحتية وتنمية الموارد البشرية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay