x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اتصالات الامارات تتعاون مع جنرال إلكتريك للرعاية الصحية لتطبيق أول حل في الرعاية الصحية الإلكترونية الخاصة بأمراض القلب في الإمارات

هذه الخدمة القائمة على الحوسبة السحابية يمكن أن تخفّض من نسبة الأمراض القلبية الوعائية، المسبّب الأول والأكبر للوفيات في الدولة، وذلك عبر المراقبة المناسبة لأنظمة التخطيط الكهربائي للقلب.

نشر 2011-07-13 - 10:14 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - دبي - 13 يوليو، 2011 - أعلنت "اتصالات" عن نجاحها في تطبيق أول الحلول المستقبلية في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية الخاصة بطب القلب في الدولة وذلك بالتعاون مع "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية"، يأتي ذلك في سياق بحثها المستمر عن مختلف التقنيات التكنولوجية المتطورة التي من شأنها رفع 

 

مستوى جودة الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتّحدة وبشكل يساعد على التقليل من نسبة الأمراض القلبية الوعائية والاعتلالات المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية في الدولة. 

 

وبحسب خبراء سيتيح الحلّ الجديد، الذي تمّ تطبيقه في مستشفى رأس الخيمة كتجربة أولية، مراقبة أنظمة التخطيط الكهربائي للقلب عن بعد مما سيسمح لأخصائيي أمراض القلب من استخدام أحدث التقنيات التي توفّرها "اتصالات" ونظام جنرال الكتريك MUSE لإدارة بيانات التخطيط الكهربائي للقلب لاستقبال وتحليل بيانات التخطيط الكهربائي للقلب الذي يعتبر أداة هامة في التشخيص على حواسيبهم الشخصية  وهواتفهم الذكية. 

 

وسيمكّن هذا الحلّ أخصائيي أمراض القلب من قراءة ومراجعة وتحليل بيانات التخطيط الكهربائي للقلب من المستشفى أو المنزل وعلى مدار الساعة. إضافة إلى أنه يتيح إمكانية إدارة وتخزين السجلات الإلكترونية للمريض من خلال مراكز "اتصالات" للبيانات، وهو ما سيمكّن من إجراء مقارنة بيانات التخطيط الكهربائي السابقة للمريض بالبيانات المسجّلة حالياً، مما يمكّن من تحديث مستمر للسجل الطبي له.

 

وتعليقاً على هذا النجاح أكد رضا صديقي المدير التنفيذي لمستتشفى رأس الخيمة على أن المستشفى  أصبح بفضل المستوى الطبي الراقي الذي وصل اليه رائدا في العديد من مجالات تقديم خدمات الرعاية الصحية وإداراتها، خاصة تلك المتعلقة منها بأمراض القلب التي تعتبر إحدى المسببات الأولى للوفيات سواء على مستوى العالم أو على المستوى المحلي. ولأهمية هذا المرض وخطورته فقد تم فحص تجربة تنظيم المراقبة عن بعد لأنظمة التخطيط الكهربائي للقلب، مدعوماً بإمكانية تقديم العلاج الفوري للحالات بالغة الخطورة. مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" و"اتصالات" إنجاح هذه المبادرة السباقة في مجال تقديم الرعاية الصحيّة، والتي إعتبرها خطوة مهمة ستساهم في التخفيف من معاناة المرضى.

 

ومن جهته، قال بول تايلور، نائب الرئيس التنفيذي –الأعمال - اتصالات :  مع تزايد الحاجة للتقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية في الإمارات، أصبح على شركات تزويد الرعاية الصحية اعتماد وتطبيق تقنيات مبتكرة وفعالة لمواجهة هذه التحديات الطبية التي تقف في طريق رفاه وسعادة المجتمع وبتكلفة أقل. وأشار تايلور إلى أن "اتصالات" بادرت إلى التعاون مع "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" ومستشفى رأس الخيمة لتقديم أول حل لمراقبة أنظمة التخطيط الكهربائي للقلب عن بعد في دولة الإمارات العربية المتّحدة، مؤكدا أن هذا الحل التجريبي المبتكر والذي سيعتمده مستشفى رأس الخيمة سيكون مثالاً رائعاً لدور "اتصالات" الفعال في المساهمة في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الدولة. 

 

وأضاف تايلور أن هذا الحل لا يتطلب تكلفة عالية كونه يقوم على الحوسبة السحابية، مما يسمح للمستشفيات والعيادات النائية في الدولة تطبيق هذه الخدمة والإستفادة من نصائح وإرشادات أخصائيي أمراض القلب والأطباء الخبراء من المستشفيات الكبرى وهو ما يساعد على تقديم خدمات رعاية صحية فعالة وفي الوقت المناسب.

وقد قامت "اتصالات" بتطبيق نظام MUSE الخاص بمعلومات التخطيط الكهربائي للقلب من "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" باعتماد نموذج عمل SaaS (البرامج كخدمات) مما يسهل على المستشفيات والعيادات تقييم الحالات القلبية بصورة أكثر دقة دون الحاجة إلى شراء المعدّات والبرمجيات باهظة التكلفة. وسيكون هذا الحل مثالياً وسيعود بفائدة كبيرة على المستشفيات والعيادات النائية التي لا يتواجد فيها أخصائيو أمراض القلب أو تحوي عدداً محدوداً منهم، حيث يمكن عن طريق هذا الحل ربطها بالمستشفيات المعروفة مثل مستشفى رأس الخيمة وإرسال بيانات التخطيط الكهربائي للقلب إلى أخصائيي أمراض القلب وتلقي النصائح والإرشادات المفيدة فيما يتعلّق بحالات المرضى في تلك المستشفيات والعيادات. 

 

ومن جانبه قال مازن دالاتي، المدير التنفيذي الإقليمي لقسم الأجهزة في "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" إن  التطبيق الناجح لأول الحلول المستقبلية في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية الخاصة بطب القلب في  الدولة  يؤكد ريادة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في إضفاء تحسينات على التقنيات المطورة حديثاً. وأكد دالاتي على أن اهتمام "جنرال إلكتريك" في مجال الرعاية الصحية ينصب على البحث عن نموذج يساعد على مواجهة تزايد تكاليف الرعاية الصحية في المنطقة وعلى الأخص الأمراض القلبية الوعائية. مؤكدا في الوقت ذاته على أن اعتماد هذا الحل الخاص بالرعاية الصحية الإلكترونية سيسلط الضوء على التزام "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" بمبادرة الإبداع الصحي (Healthymagination) الرامية لتوفير رعاية صحية ذات جودة عالية بتكاليف أقل ولشريحة أوسع من السكان. كما أن تعاوننا مع "اتصالات" التي تتمتع بمصداقية وموثوقية عالية سيمدنا بالقدرة على  تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

يذكر أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يقدّمها هذا الحلّ المبتكر من قبيل تزويد الهيئات الطبية الحكومية بالبيانات المتكاملة حول الأمراض القلبية لدى المقيمين في مختلف أنحاء الدولة. وتتيح هذه الخدمة للهيئات الطبية أيضا متابعة البيانات المتعلقة بالأمراض القلبية وتحليل وضع الرعاية الصحية وإعداد الملفات التي تساهم في إيجاد قاعدة معلومات لمراقبة وتحسين معايير رعاية هذه الأمراض.            

 



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن بدء عمليات الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" (AAE-1)، الذي يعتبر أطول الكابلات


مزودي الخدمة

توفر "اتصالات" لعملائها في قطاع الأعمال إمكانية استخدام البيانات عبر هواتفهم المتحركة دون القلق حيال حجم


مزودي الخدمة

: أعلنت "اتصالات" اليوم عن توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً للمقيمين في دولة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


وقّعت "اتصالات" اليوم اتفاقية مع مجموعة "برايم للرعاية الصحية" لتوفير حلول الخدمات المُدارة لإدارة البنية التحتية الشاملة لشبكة "مجموعة برايم للرعاية الصحية". وتكمن






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay