x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

مجموعة اتصالات الامارات و كوالكوم و دي تري الدولية تطرح الخدمة الصحية المتنقلة mHeath في تنزانيا

الحداد : نطمح إلى مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال وتأمين ولادة آمنة للنساء في إفريقيا

نشر 2011-09-18 - 08:51 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



 

موبايلك - أعلن عيسى الحداد  الرئيس التنفيذي للتسويق  – "مجموعة اتصالات " ، عن برنامج مشترك بين "مجموعة اتصالات" و"شركة كوالكوم " و” شركة دي تري الدولية"  لطرح الخدمات الصحية المتنقلة ( (mHeathفي تنزانيا. 

 

وتعمل "مجموعة اتصالات " عن كثب مع الحكومة الزنجبارية  في توفير مستوي عالي ودقيق للمشورة والرعاية  الصحية والوقائية في تنزانيا  لمكافحة  سوء التغذية عند الأطفال وتوفير ولادة أمنة إلى النساء.  وتقوم التقنية الجديدة بتوفير الدعم والبيانات لمقدمي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية عبر استخدام الهاتف المتحرك كوسيلة لمتابعة الحالات المرضية عند النساء والأطفال.  كما وتقوم"مجموعة اتصالات " مع شركائها  "دي تري الدولية"  و " شركة كوالكوم"  في توفير  التكنولوجيا  اللازمة والشبكات والآليات اللازمة  والهواتف المتحركة  في تقديم هذا البرنامج وبالتعاون مع  وزارة الصحة التنزانية ومجموعة من المنظمات الدولية الرائدة في الرعاية الصحية غير الربحية .

 

وتعليقا على هذه المبادرة قال الحداد : -- " تعتبر هذه الشراكة جزء من اتفاقيات عدة  تجمع  بين عدد من الخبراء والشركات في مجال تقديم الخدمات الصحية المتنقلة (mHealth) لدعم علاج الأطفال وصحة الأم والأمراض المزمنة. وجاءت هذه المبادرة من "مجموعة اتصالات " وشركائها بعد التقارير الأخيرة التي نشرها برنامج الأمم المتحدة للألفية في أهدافه الإنمائية رقم 4 و 5) حول مخاطر وفيات الأمهات والتي تقدر ب 50 مرة أعلى في أفريقيا - جنوب الصحراء مقارنة مع البلدان المتقدمة.  كما وقدر عدد وفيات الأمهات في العام الواحد ب 500000 حالة سنوياً أثناء الحمل،  وعدد 4 مليون طفل من حديثي الولادة يموتون خلال أول 28 يوما فقط من ولادتهم. 

 

وتابع الحداد: “لقد كانت هذه التقارير  بمثابة دافع لنا لتبني هذا البرنامج الذي يخدم المجتمع التنزاني ، إضافة إلى الاختراق السريع للهواتف المتحركة في البلدان النامية  والتي  أصبحت وسيلة ضرورية  للحياة،  الأمر الذي  يسهم في تدارك مثل هذه  الكوارث  باستخدام  التكنولوجيا الحديثة في توفير مصادر وأدوات  تدعم المجتمعات الصحية. وأضاف الحداد:- ليس ذلك فقط  فقد حصد العجز عن طلب الرعاية والمساعدة الصحية في الوقت المناسب  ملايين  الأرواح ، وهدد الأنفس في كثير من البلدان النامية من بينها تنزانيا.

 

وفي استعراض لملامح المنتج قال الحداد: يتم تجهيز الهواتف المتحركة ببرنامج خاص لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية ليس فقط بالتفاعل مع الحالات المرضية بل يتعداه لحفظ السجلات واستخدمها أينما كانت الحاجة اليها. كما وتعمل هذه التقنية أيضا على تواصل القابلات لضمان ولادة أكثر أمان بالنسبة للأمهات في سرعة تحديد أي حالات طارئة، فضلا عن تمكين مقدمي الرعاية لترتيب وسائل النقل في حالات الطوارئ إلى أقرب مرفق صحي للحصول على الرعاية المناسبة.

 

ومن جانبه صرح  معالي / الدكتور محمد جداوي سكرتير وزارة الصحة في تنزانيا قائلاً :-  أن سوء التغذية عند الأطفال والنساء هي من أهم  التحديات التي نواجهها في تنزانيا. ولهذه الأسباب  عكفت  الحكومة  الزنجبارية في توفير  كافة البرامج الصحية والتربوية  وتطويرها  لرعاية الأمومة والطفولة. وبفضل التكنولوجيا المتطورة يمكننا اليوم أن نخدم مجتمعاتنا بصورة أفضل. وتابع  معالي / الدكتور : -- نحن مسرورون جداً بالشراكة  مع مؤسسة مثل "مجموعة اتصالات"  وشركائها  لخبراتهم  الواسعة في تقديم أفضل التقنيات  الحديثة في تطوير ودعم المجتمعات المحلية والصحية.

 

وقال الدكتور مارك ميتشل ، رئيس "شركة دي تري الدولية"  نحن نعتقد أن برنامج  mHealth لديه القدرة  الفعالة في إحداث ثورة في الطريقة التي يتم بها تقديم الخدمات الصحية في البلدان النامية ،وذلك عن طريق توفير أدوات لدعم العاملين في الخطوط الأمامية  في المجالات الصحية . وبالتعاون مع "مجموعة اتصالات" نحن على ثقة تامة بأن هذا البرنامج سوف يكون نقطة تحول في تقديم الخدمات الصحية المتنقلة كون أن "مجموعة اتصالات"   وهي واحدة من المشغلين القلائل في المنطقة التي لديها مرافق مجهزة ومكتملة لإنجاح هذه المبادرة  ومساعدة الحكومات في توسيع نطاق نظام الرعاية الصحية  في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا .

وقال جاي Srage ،  رئيس عمليات الشرق الأوسط  "شركة كوالكوم" :-  نحن فخورون جدا أن نكون شركاء "لمجموعة اتصالات" و "دي تري الدولية" في هذا البرنامج الهادف،  كوننا نعمل معا على إزالة  كافة الحواجز الجغرافية بين مقدمي خدمات الرعاية الصحية وموفري التكنولوجيا الحديثة في توفير حياة أفضل للمجتمعات الصحية في جميع أنحاء العالم وخاصة في تنزانيا. "

 



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تم اعتماد "اتصالات" كوجهة وظيفية معتمدة في مجال التطوير المهني من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين


مزودي الخدمة

اختتمت مؤخراً شركة "رؤية الإمارات"، المزود الرائد لخدمات توفير وإدارة المحتوى للمنصات التلفزيونية في


مزودي الخدمة

أصبح بإمكان عملاء "اتصالات" الحصول على رقم الهاتف المتحرك المفضل لديهم من خلال شراء إحدى باقات الفاتورة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


أعلنت "اتصالات" اليوم عن حصول محفظة خدماتها المدارة على شهادة الآيزو (ISO 20000)، وذلك لالتزامها المتميز بجودة خدمات تقنية المعلومات، والمعايير المعتمدة، وأفضل






    جديد الهواتف

5
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
13 ميجا بكسل ,

6
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
16 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay