x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

كيوتل تعلن إطلاق مشروع أحدث شبكات الجيل الرابع للجوال

- شبكة الجيل الرابع4G الأسرع والأكبر والأشمل في قطر
- استثمار 200 مليون ر.ق لإيصال سرعة الجوال إلى 150 ميغابت/الثانية
- المشروع يمثل أكبر دعم للاقتصاد القطري وبناء المجتمع المعرفي

نشر 2011-10-04 - 02:16 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك - أعلنت كيوتل اليوم عن إطلاق مشروع مهم لنشر تقنية (LTE) والتي ستوفر أسرع وأكبر وأشمل شبكة للجيل الرابع 4G في قطر لدعم الخطة الوطنية لدعم الإقتصاد الوطني وبناء المجتمع المعرفي.

وستستثمر كيوتل 200 مليون ر.ق لنشر 900 محطة في جميع أنحاء قطر لتقديم أفضل تغطية للجيل الرابع 4G في المنطقة. وسوف يتم البدء بتنفيذه حالاً ولمدة عامين لإضافة تحسينات على جودة وسرعة شبكة كيوتل للبرودباند والتي تعتبر الأفضل في المنطقة.

ويقدم هذا المشروع تحسينات على خدمة البرودباند انترنت في المناطق التي يغطيها، بالإضافة إلى سرعة التنزيل العالية على الأجهزة والجوال والتي تصل إلى 150 ميغابت/الثانية.

هذا، وقد أعلن وليد السيد، رئيس العمليات بكيوتل عن إطلاق هذا المشروع وقال:" تواصل كيوتل استثمارها في إستراتيجية قطر للبرودباند والذي يهدف إلى توفير واحدة من أسرع شبكات البرودباند والتي يمكن الاعتماد عليها في العالم لتقديمها للشعب القطري. لقد قمنا بإجراء دراسة شاملة لتقنية LTE ونحن جاهزون للبدء ببناء أكبر شبكة من الجيل الرابع G4 في قطر لتوفير أعلى سرعة وتغطية شاملة.

وأضاف السيد: " سوف يوفر هذا المشروع سرعة وجودة عاليتين لأجهزة الجوال وبنفس السرعة المذهلة التي تم توفيرها بالمنازل والشركات من خلال نشر كيوتل للألياف الضوئية".

"وقد كانت كيوتل من أولى الشركات التي قامت بتجربة هذه التقنية في المنطقة. وقد أنهينا بنجاح مرحلة التجربة بالتعاون مع شركتين رائدتين في هذا المجال في يوليو. وبعد الحصول على تأكيدات أن الأجهزة التي تعمل بتوافق مع هذه التقنية ستتوفر في السوق العام المقبل، قررنا إطلاق هذا المشروع. "

إن تقنية LTE عبارة عن تقنية اتصالات لاسلكية للبرودباند والتي تقدم الدعم لنقل البيانات من خلال الجوال أو الأجهزة المتنقلة ولا تتعارض مع شبكات 2G و3G. وقد سميت بالجيل الرابع 4G نتيجة للتحسينات الكبيرة التي أجريت على سرعات التنزيل بالإضافة إلى جودة الشبكة.

وسوف توفر هذه التقنية لعملائنا في قطر الاتصال بالعالم وبسرعة مذهلة تصل إلى 150 ميغابت/الثانية وتدعم تطبيقات متعددة تشمل الفيديو عالي الدقة HD، الألعاب التفاعلية، موزايك تي في و المحتويات ذات النطاق العريض.

ومن إحدى الأهداف الرئيسية الإستراتيجية القطرية للبرودباند هي تقديم سرعات فائقة لعملاء الخطوط الثابتة أو الجوالة على حد سواء وفي جميع أنحاء قطر.

لقد أنهت كيوتل بنجاح تجربة تقنية LTE هذا الصيف في قطر، و هي الآن بصدد البحث مع كبريات الشركات الرائدة في المنطقة لتقديم الدعم لمرحلة التنفيذ.

وقد أجرت كيوتل عددا من التحسينات على الشبكة خلال السنوات الأخيرة لتوفير الانترنت الجوال بأعلى سرعة ممكنة وتقديم قيمة أعلى للعملاء. كما تعتبر شبكة كيوتل للجيل الثالث 3G من أكثر شبكات الجيل الثالث 3G تقدما في العالم.

وخلال فترة تنفيذ المشروع، سيتم توفير تغطية 4G كخيار وبتزايد في عدد من مناطق قطر بدءا من المدن ذات الكثافة السكانية العالية مثل الدوحة ومن ثم التوسع في باقي أنحاء البلاد. كما ستقوم كيوتل بالعمل مع كبريات شركات بيع الأجهزة في قطر لضمان توفر الأجهزة التي تتوافق مع تقنية الجيل الرابع 4G وبأسعار معقولة.

وسوف توفر كيوتل خدمات الدعم من خلال تقنية تفريغ بيانات الواي فاي Wi-Fi offloading والتحول إلى نقاط انترنت أخرى في حال الطلب المتزايد على الانترنت.

كما تعمل الشركة الآن مع الشركات والمؤسسات التعليمية لضمان قدرة جميع قطاعات المجتمع على الاستفادة من زيادة السرعة والاعتماد على تقنية LTE كجزء من الإستراتيجية القطرية للبرودباند. هذا، وتشير الدراسات التي أجريت إلى أن تنفيذ البرودباند يمكن أن ينعكس على إجمالي الناتج المحلي ونتائج الطلبة.

وبناءا على دراسة نتائج التجربة، فإنه من الممكن توفير سرعة تصل الى 150 ميغابت/الثانية في قطر باستخدام تردد 20 ميغاهيرتز. ولتوفير هذه الخدمة الشاملة في قطر، يتطلب ذلك تردد جديد وهو الآن قيد البحث مع المجلس الأعلى للاتصالات.

وقد تقدمت كيوتل بالشكر إلى المجلس الأعلى للاتصالات لتخصيصها الطيف الترددي 800 ميغاهيرتز لإجراء التجربة، مما مكن كيوتل من اتخاذ هذه الخطوة الجريئة من أجل تقديم خدمة أفضل لعملائها.

ويعتبر إطلاق إستراتيجية وطنية شاملة لتقنية LTE خطوة هامة أخرى إلى الأمام في إطار بناء علاقة وثيقة بين كيوتل والمجلس الأعلى للاتصالات، حيث أن الجميع يعمل بانسجام وتوافق لدفع عجلة الاقتصاد المعرفي بقطر.



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أجرت Ooredoo بنجاح اختبارات على أحد أنظمة شبكات الجيل الخامس 5G التجريبية الأولى من نوعها، والتي تجعل قطر إحدى


مزودي الخدمة

حصلت Ooredoo هذا الأسبوع على جائزة مهمة تكريماً لجهود فريق إدارتها وذلك بحصولها على جائزة "أفضل فريق إدارة في


مزودي الخدمة

الحل الجديد لإدارة الإيرادات المهيأ للعمل بتقنية الحوسبة السحابية يمكّن شركات مجموعة Ooredoo من طرح عروض جديدة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


حصدت Ooredoo 21 جائزة من جوائز الأعمال الدولية International Business Awards وهي جوائز تمنح تكريماً لأداء الشركات والتعريف بالإنجازات والمساهمات الإيجابية، كما حصلت الشركة على






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay