x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

بن علي خلال مخاطبته المؤتمر العالمي للاتصالات منطقة الشرق الأوسط

أن الاستحواذات والاندماجات العالمية في صناعة الاتصالات اليوم أصبح ضرورة ملحة للتوسع و توفير فرص جديدة للنمو

نشر 2011-10-05 - 02:24 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



 

موبايلك - شاركت "اتصالات" في الجلسة الأولى لمؤتمر الشرق الأوسط العالمي للاتصالات في  ندوة النقاش حول التحديات والعقبات التي تواجه حركة الاستحواذات والاندماجات في القطاع  وذلك  ضمن مجموعة من المختصين وصناع القرار في صناعة الاتصالات .  

 

وقد استهل  احمد بن علي نائب رئيس أول – مجموعة اتصالات  حديثه عن تلمّس الملامح الأساسية لإستراتيجيات الاستحواذات والاندماجات التي تنتهجها الشركات لخلق  بيئة محفزة لهذه الصناعة ، إضافة إلى  المقومات اللازمة  لإنجاح  مثل هذا الاستراتجيات  عبر اقتناص  الفرص وتخطي التحديات و العقبات  التي تصاحب  مثل هذه العمليات. 

 

وأوضح بن علي " أن الاستحواذات والاندماجات  العالمية  في صناعة الاتصالات اليوم  أصبح ضرورة  ملحة للتوسع وتوفير فرص جديدة للنمو ، إضافة إلى تنويع مصادر الدخل خاصة بعد التشبع الذي شهده القطاع مؤخرا ً في العديد من الأسواق  واشتداد حدة المنافسة بين المتنافسين  الكبار واندلاع حرب الأسعار بين أطراف المعادلة المختلفة. 

وأشار بن علي  إلي سياسة "اتصالات" الحكيمة في الاستثمارات الدولية والتي بلغت 18 سوقاً في قارتي أسيا و أفريقيا تمخض عنها أكثر من 140 مليون مشترك،  ومساحة يقطنها أكثر من ملياري شخص. كما أوضح بان "اتصالات " حافظت على التصنيف الائتماني العالي والملاءة المالية والخبرة في العمل بأسواق المنطقة الأمر الذي أهلها إلى متابعة قصص نجاحها في الاستثمار الخارجي الحكيم متى ما توفرت الفرص القابلة للفحص والدراسة والتي تكون ضمن اطر إستراتيجيتها  في الاستثمار الخارجي المتحفظ. 

 

وتطرق بن علي من خلال حديثه وأضاف قائلاً  أن "اتصالات" مستمرة في جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة عبر توفير البنية التحتية المتطورة والابتكار التكنولوجي وطرح كل ما هو جديد في القطاع فضلا على توفير كافة الآليات المناسبة للارتقاء بأداء مختلف القطاعات في كافة البلدان التي تعمل بها .

 

واستطرد بن على "أن الفرص العالمية المناسبة حاليا، وكذلك القدرة على الشراء عند بعض الشركات الرائدة أصبحتا في تناقص اليوم في العديد من أسواق المنطقة نسبة لقلة الفرص الاستثمارية المتاحة.  وأن "اتصالات" دوماً  تركز على ثلاث محاور رئيسة في استثماراتها الدولية  الحكيمة والمتحفظة  وهي  تطوير القطاع،  خدمة المشتركين  والمجتمعات من جهة  وكذلك العائد المجزي للشركاء  من جهة أخرى،  مشدداً على أن الاستثمار في هذا القطاع هو استثمار طويل المدى ويتطلب  عدة سنوات لجني ثماره  . 

 

 

وأضاف بن علي سعت “اتصالات" لمواكبة التطور في صناعة الاتصالات بتمديد شبكة الألياف الضوئية المتطورة التي تعمل على توفير البيئة المناسبة لاستحداث واستخدام التطبيقات الحديثة وخدمات القيمة المضافة التي تميزت "اتصالات" بتوفيرها إلى عملاءها. ، فقد تم استخدام ما يقارب من 3 مليون كيلومتر من كابلات الألياف الضوئية  بالدولة  ،وتطمح المؤسسة أن تغطي شبكة الألياف الضوئية  كافة إنحاء الإمارات بنهاية العام 2011.  كما قامت "اتصالات" مؤخرا بإطلاق خدمات الجيل الرابع  لتكون الأولي من نوعها في المنطقة باستخدام التقنية المتحركة لتوفير خدمات الاتصالات بسرعات فائقة  في وقت قصير وبتكلفة منافسة،  فضلا إلى التوجه إلى التكنولوجيا التي تشجع على انخفاض معدلات استهلاك مصادر الطاقة وتقليل الانبعاث الكربوني للمحافظة على البيئة. 

 

واختتم بن علي قائلا ، تنتهج " اتصالات" دوماً مبدأ  ابتكار النماذج التجارية الجديدة والقوانين العصرية والحديثة  التي تتوافق وتواكب  التطورات المتسارعة في هذا القطاع الحيوي ،  وذلك من خلال مشاركة جميع المعنيين في قطاع الاتصالات والمحتوى بصورة مباشرة أو غير مباشرة ، خاصة وأننا اليوم نشهد  حقبة  التحول في القطاع  والاندماج بين وسائل الاتصالات والإعلام والمحتوى  وتكنولوجيا المعلومات،  الأمر الذي يتطلب دراسات مستفيضة حول أفضل الممارسات في تقديم الخدمات المدمجة ودراسة أطر عمل الشركات والهيئات لتمكين بيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المضي قدماً بما يساعد على الاستثمار ويحفز على نمو الأعمال التجارية في هذه القطاعات . 

 

 

ويستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات منطقة الشرق الأوسط  أكثر من 500 خبير في مجال الاتصالات والذين يجتمعون في هذه المناسبة للاستماع إلى النقاشات التي ستشارك فيها 90 شركة اتصالات إقليمية، تتناول فيها استراتيجياتها المتعلقة بتعزيز نمو الإيرادات والاستثمارات المستقبلية  وذلك بحضور نخبة  من صناع القرار وعدد من المسئولين في قطاع الاتصالات وتنظيم الاتصالات  من الشرق الأوسط واسيا وإفريقيا . 

 



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن بدء عمليات الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" (AAE-1)، الذي يعتبر أطول الكابلات


مزودي الخدمة

توفر "اتصالات" لعملائها في قطاع الأعمال إمكانية استخدام البيانات عبر هواتفهم المتحركة دون القلق حيال حجم


مزودي الخدمة

: أعلنت "اتصالات" اليوم عن توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً للمقيمين في دولة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


وقّعت "اتصالات" اليوم اتفاقية مع مجموعة "برايم للرعاية الصحية" لتوفير حلول الخدمات المُدارة لإدارة البنية التحتية الشاملة لشبكة "مجموعة برايم للرعاية الصحية". وتكمن






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay