x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

كلمة رئيس مجلس إدارة كيوتل في المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية ITU

حان الوقت للتحلي بالشجاعة في الوقت الذي تنتشر فيه الهواتف الجوالة في العالم بنسبة 90%

نشر 2011-10-26 - 04:36 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك - ألقى سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل كلمة مهمة أمام حشد من رؤساء الدول ووزراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكبار رجال الأعمال في المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية ITU  في جنيف ـ سويسرا.

 

ويعتبر المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية بمثابة محفل لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم حيث يلتقي أصحاب الاهتمام والاختصاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم للتواصل والتعاون ورسم معالم عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل.

 

وقد دعا سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني خلال الجلسة الأولى للمؤتمر إلى التحلي بالشجاعة أمام هذا التغيير التكنولوجي والاجتماعي الهائل والذي غير مشهد الاتصالات الدولية.

 

وفي الوقت الذي تنتشر فيه الهواتف الجوالة بنسبة 90% ويتزايد الطلب على خدمات البيانات أكثر من ذي قبل، فإن العديد من الشركات المشغلة وشركات التكنولوجيا تكافح من أجل تلبية هذا الطلب المتزايد. 

 

وبيّن سعادة الشيخ عبدالله إلى أهمية الشجاعة مشيراً إلى تجربة الشرق الأوسط والعالم العربي في العام 2011، حيث تضاعفت فيها أعداد مستخدمي الفيس بوك ليصل إلى 27 مليون مستخدم، تشكل فيه الفئة العمرية 15-29 سنة التي تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي ما نسبته 75%. 

 

وأضاف:"من أجل مواكبة عالم البرودباند الجديد، يجب على مشغلي ومنظمي شركات التقنية ورواد الأعمال العمل بشجاعة. كما يجب على المشغلين الاستثمار وإيجاد خدمات جديدة لعملائنا المميزين. كما يجب على منظمي الاتصالات إدراك أن القواعد تتغير في ظل الطلب المتزايد على البرودباند، وعلى قادة شركات الاتصالات التحلي بالشجاعة لإحداث فرق في عالم الاتصالات.

 

هذا، وتطرق سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني إلى الانجازات المميزة لدولة قطر ونجاحها في بناء هذه الصورة المشرقة على المستوى الدولي من خلال إطلاق قناة الجزيرة ونجاحها في المنافسة على استضافة كأس العالم لكرة القدم. 

 

وقد حققت قطر نجاحات غير مسبوقة تحت توجيهات قيادتها الحكيمة، وذلك من خلال وضع الخطط وتنفيذها.

 

وأوضح سعادة الشيخ عبدالله قائلا:" إن الابتكار والطموح  هو سبب النجاح والنمو الملحوظ الذي تحققه كيوتل. لقد بدأت كيوتل كمشغل واحد لتصبح الآن من أضخم شركات الاتصالات ولديها  75مليون عميل وتواجد في 17 دولة.

 

واستضاف المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية ITU على مدار 40 عاما سلسلة نقاشات مهمة تقودها أسماء كبيرة في عالم الاتصالات ضمن جدول أعمال يركز على القضايا العالمية الرئيسية التي تلعب دورا مهما في صياغة مفهوم التقنية والاتصالات. 

 

وقد تميز حفل الافتتاح بحضور الرئيس علي بونغو، رئيس الغابون، الكومودور فوريك باينيماراما، رئيس وزراء فيجي، إيغور شوغوليف، وزير الاتصالات والإعلام - روسيا الاتحادية، دوريس لوثارد، رئيس الاتحاد السويسري للبيئة والنقل والطاقة والاتصالات، وانغ جيانزو، رئيس مجلس إدارة شركة الصين للاتصالات المتنقلة، الدكتور حمدون توريه، الأمين العام للإتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل. 

 

 

و يحضر هذا المؤتمر العديد من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء شركات الاتصالات والتكنولوجيا العالمية ومن جميع أنحاء العالم ومن ضمن هذه الشركات: 

Alcatel Lucent، AT&T، China Mobile، Du، أريكسون، اتصالات، Fujitsu، Huawei، إنتل، KDDI، مايكروسوفت، شركةNTT، NTT DoCoMo، مجموعة كيوتل، Swisscom، Telkom SA، Türk Telekom، Verizon، ZTE. 

 

وقد انتهز الاتحاد الدولي للاتصالات هذه المناسبة للكشف عن تقرير جديد بعنوان      " العالم في عام 2011" يبين النمو الهائل في مجالات متعددة من ضمنها استخدام شبكة الانترنت لا سيما في البلدان النامية. كما يؤكد هذا التقرير على أن النمو ما يزال مستمرا في قطاع التكنولوجيا والاتصالات حيث يتوقع أن يصل عدد مشتركي الجوالات في العالم إلى ما يقارب 6 مليار بنهاية 2011 ، كما توقع زيادة عدد مستخدمي الانترنت إلى 2.3 مليار مستخدم في نهاية هذا العام.

 

هذا، ويعتبر النمو في الدول النامية الأسرع خصوصا بين فئات الشباب حيث أن نصف مستخدمي الانترنت في العالم تقل أعمارهم عن 25 عاما. وينبغي أن تستمر هذه الزيادة مع انتشار الانترنت في المدارس.

 

وقد زادت حصة الدول النامية من مستخدمي الانترنت بالنسبة للعالم إلى 62% مقارنة  بـ 24% قبل 5 سنوات . كما نمت نسبة انتشار الانترنت في العالم إلى نسبة تزيد عن 50% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، 13% في 2008 مقارنة بـ 20% في 2011.



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

على هامش معرض ومؤتمر كيتكوم، وقعت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) اتفاقاً هاماً تقوم بموجبه Ooredoo بتوفير حلول


مزودي الخدمة

أقامت Ooredoo الليلة الماضية حفلاً مميزاً في متحف الفن الإسلامي في قطر، وذلك لإطلاق قناة MBC+ Ooredoo بالتعاون مع


مزودي الخدمة

أعلنت اليوم كل من Ooredoo للخدمات الدولية ذراع مجموعة Ooredoo المتخصص في مبيعات الشركات، وشركة سباركل Sparkle ذراع

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أجرت Ooredoo بنجاح اختبارات على أحد أنظمة شبكات الجيل الخامس 5G التجريبية الأولى من نوعها، والتي تجعل قطر إحدى أوائل الدول في العالم وأول دولة في منطقة الخليج تحقق هذا






    جديد الهواتف

3
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
8 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay