x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اتصالات الامارات و دبي للسيليكون تستعرضان حلول الحوسبة السحابية للشركات العاملة في الواحة

خلال ورشة عمل ناقشت الاتجاهات الناشئة لتقنية الاتصالات والمعلومات

نشر 2011-12-24 - 01:01 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - ناقشت ورشة عمل متخصصة نظمتها "اتصالات" استهدفت الشركات العاملة في واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، سبل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة الحوسبة السحابية، لرفع مستوى الكفاءة الإنتاجية وتقليل الإنفاق في الوقت ذاته، وذلك من خلال تحسين مستوى الخدمات وتخفيض التكاليف وتحقيق قيمة دائمة للعملاء.

 

وركزت ورشة العمل التي نُظِّمت ليوم واحد بالتعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون واستضافها مقر جامعة روتشستر دبي، على الاتجاهات الناشئة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل حلول الحوسبة السحابية والحلول المتنقلة، وتعتبر الحوسبة السحابية في الوقت الحاضر من أكثر الاتجاهات التقنية تطوراً في العالم، حيث تقود "اتصالات" هذا الاتجاه في الإمارات من خلال تطوير العديد من التطبيقات المبتكرة والتي سيتم إطلاقها على منصة الحوسبة السحابية.

وأصبح بإمكان الشركات المستخدمة لحلول الحوسبة السحابية، الاستفادة من الاستثمارات الأولية التي لا تتطلب الدفع إلا مقابل الخدمات المستخدمة فقط. وتسهم الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية في خفض التكاليف، وتحسين كفاءة الموارد، وتعزيز مرونة الأعمال، من خلال نموذج الدفع لقاء حجم الاستخدام، والتأقلم السريع بفضل دورات إدارة التغيير المبسط، وتقديم خدمات ذات جودة أعلى وموثوقية أكبر وإمكانية توافر على مدار 24 ساعة.

وفي تعليقه على ورشة العمل، قال غانم الفلاسي، نائب رئيس أول الخدمات المؤسسية في سلطة واحة دبي للسيليكون: "يعتبر توفير أحدث التقنيات والخدمات من اهم أولوياتنا في واحة دبي للسيليكون، وقد ساهمت هذه التقنيات في جذب قادة متفوقين في صناعة التكنولوجيا إلى المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة. ونطمح من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع شركاء مرموقين مثل "اتصالات" إلى خلق نظام تكنولوجي متكامل يعمل على التشجيع على اعتماد تقنيات جديدة مثل تقنية الحوسبة السحابية التي تعود بالنفع على عملائنا".

وقال غانم المرّي، نائب مدير عام – "اتصالات" دبي: "تعد منصة الحوسبة السحابية من أكثر الاتجاهات التقنية تطوراً في العالم، والتي من شأنها أن تغيّر طريقة استخدام تكنولوجيا المعلومات من قبل الشركات، حيث توفر "اتصالات" عروضا سحابية ستمكن الشركات من الوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات وستساهم في توسيع قدرات البنية التحتية لتقنية المعلومات بأقل تكلفة، وبأكبر سرعة ومرونة ممكنة".  

وأضاف المرّي: " يعد تنظيم هذه الورشة بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون، جزءاُ من إستراتيجيتنا على المدى البعيد، التي نهدف من خلالها إلى تطوير علاقات أوثق مع عملائنا في المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقع في مناطق تجارية معينة في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتقديم الأفضل في قطاع الاتصالات وخدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لضمان رضا العملاء".

وعرضت "اتصالات" خلال ورشة العمل أنواع السحب الثلاثة، وهي السحب الخاصة، والسحب الهجينة، والسحب العامة. وركزت الورشة على كيفية توجيه الشركات لوضع إستراتيجية مستدامة لتكنولوجيا  الاتصالات والمعلومات في المستقبل والاستفادة من التقنية الموجودة حالياً. 

وبالنسبة لحلول الأعمال، تشارك "اتصالات" اليوم في تقديم مجموعة شاملة من الخدمات التي تشمل "اتصال الأعمال" وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأعمال الالكترونية والأعمال المتنقلة وإدارة الخدمات الأمنية، وبالتالي توفر شريك في تقنية الاتصالات والمعلومات للشركات لضمان تقديم أفضل الأعمال.



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن بدء عمليات الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" (AAE-1)، الذي يعتبر أطول الكابلات


مزودي الخدمة

توفر "اتصالات" لعملائها في قطاع الأعمال إمكانية استخدام البيانات عبر هواتفهم المتحركة دون القلق حيال حجم


مزودي الخدمة

: أعلنت "اتصالات" اليوم عن توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً للمقيمين في دولة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


وقّعت "اتصالات" اليوم اتفاقية مع مجموعة "برايم للرعاية الصحية" لتوفير حلول الخدمات المُدارة لإدارة البنية التحتية الشاملة لشبكة "مجموعة برايم للرعاية الصحية". وتكمن






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay