x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

آسياسيل تطلق خط الماس

نشر 2012-02-18 - 05:28 بتوقيت جرينتش
العراق العراق



موبايلك - «آسياسيل»، شركة الاتصالات الجوالة المتخصصة التابعة لـ«مجموعة كيوتل»، من الشركات السبّاقة بالمنطقة في إطلاق خدمات مخصصة للشريحة النسوية من عملائها بالعراق، حيث استقطبَ «خط الماس» المخصّص للنساء قرابة 550,000 مشتركة خلال ستة أشهر من إطلاقه. ويوفر «خط الماس» الذي أطلقته «آسياسيل» بعد دراسة مستفيضة في عام 2011 مزايا حصرية للمشتركات تشمل تعرفة متدّنية في أوقات محدّدة من اليوم، وتوافر مراكز اتصال مخصّصة حصرياً للنساء، وخصومات على خدمات القيمة المضافة المخصّصة للنساء.

 

وبعد أن كشفت دراسة مهمة صدرت عن منظمة «جي.إس.إم.أيه» و«مؤسسة شيري بلير للمرأة»(CBFW) عن أن المرأة لا تقف على قدم المساواة مع الرجل من حيث الاستفادة من الاتصالات الجوالة، مشيرة إلى أن النساء القاطنات بالبلدان متدنّية إلى متوسطة الدخل تقل فرصتهن بامتلاك هواتف نقالة عن الرجال بنسبة 21 بالمئة، فإنه من المهمّ للغاية أن تتخذ صناعة الاتصالات الجوالة التدابير الحاسمة الكفيلة بتقليص الفجوة بين الرجال والنساء على صعيد تقنية الاتصالات الجوالة وتمكين الشريحة النسوية من إثراء حياتهن اليومية عبر امتلاك هذه التقنية الحديثة.

 

وفي إطار التزامها الثابت إزاء برنامج mWomenالمنبثق عن منظمة «جي.إس.إم.أيه»، استضافت «مجموعة كيوتل» هذا الشهر بالعاصمة القطرية الدوحة ورشة عمل بمشاركة حشد من الخبراء الدوليين والإقليميين المعنيين ببرنامج mWomen، جنباً إلى جنب مع ممثلين عن الشركات التابعة للمجموعة حول العالم. وتمثل ورشة العمل جلسة استقصائية أولية في إطار الاستراتيجية الراهنة الموسّعة التي تبنتها «مجموعة كيوتل» لإطلاق مبادرات داعمة لأهداف البرنامج المذكور في الأسواق التي تعمل بها المجموعة العملاقة.

 

وعلى صعيد موازٍ، قامت «إندوسات»، شركة الاتصالات الإندونيسية الريادية التابعة لشركة اتصالات قطر «كيوتل»، بدراسة مستفيضة لسبل تمكين الشريحة النسوية بإندونيسيا من اقتناء الهواتف الجوالة على النحو الذي يردم الفجوة الجوالة بين الرجال والنساء في أنحاء البلاد. وفي هذا السياق، أطلقت «إندوسات» مؤخراً حزمة خاصة مصمّمة لتلبية احتياجات ربة المنزل بالشكل الأمثل تشمل تكلفة متدنّية عند الاتصال بالأقرباء والأصدقاء، وتطبيقات الهواتف الجوالة والذكية المصمّمة لتتبّع مواقع أفراد العائلة، وتمديد صلاحية شريحة الهواتف الجوالة.

 

واستكشفت ورشة العمل التي استضافتها «مجموعة كيوتل» سبل تمكين أعداد متزايدة من النساء من اقتناء الهواتف الجوالة، والدور المؤثر للتقنية الجوالة في تمكين سيدات الأعمال الرياديات في الأسواق الناشئة من التغلّب على العقبات والتحديات الماثلة أمامهن.

 

وتعقيباً على انعقاد ورشة العمل، قال د. ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة كيوتل»: "ستعجل استضافة ورشة العمل الجهود التي تبذلها مجموعة كيوتل لتطبيق مبادرات برنامج mWomen في جميع المناطق التي تتواجد فيها شركات المجموعة. وفي ضوء نقص الخدمات المقدمة للمرأة في مجتمع الاتصالات الجوالة وبوجود إمكانيات هائلة لتغيير أنماط الحياة، أصبح من الضروري أن نفهم احتياجات عميلاتنا النساء في كل سوق من الأسواق، وتقديم ا لخدمة الملائمة لهن. فقد قطعنا خطوات عملاقة في توظيف المبادرات الخاصة ببرنامج mWomen في سوقنا، ويشمل ذلك خط الماس في العراق، وجهود أخرى تبذل في إندونيسيا، ونتطلع لتوسع جهودنا في هذه الناحية العام المقبل."

 

وخلال ورشة العمل، استعرض تنفيذيون يمثلون الشركات التابعة لـ«مجموعة كيوتل» المبادرات المطروحة تحت برنامج mWomen قيد التنفيذ بالأسواق التي تخدمها تلك الشركات، ومن أبرزها التعرفة الخاصة بالشريحة النسوية من عملاء «إندوسات»في إندونيسيا وتعاونها مع المنظمة غير الحكومية الدولية «ميرسيكوربس»، وكذلك «خط الماس» الذي أطلقته «آسياسيل» بالعراق واستأثر بمكانة متقدمة ضمن قائمة المرشحين النهائيين لجوائز «جلوبال موبايل أووردز 2012» العالمية المرموقة التي تمنحها «جي.إس.إم.أيه» وتتنافس عليها أبرز شركات الاتصالات الجوالة حول العالم، وتحديداً عن فئة «أفضل خدمة للشريحة النسوية في الأسواق الناشئة».



العراق آسياسيل

تأسست شركة آسياسيل للاتصالات الخلوية عام 1999 على يد رجل الأعمال العراقي المعروف الأستاذ فاروق مصطفى رسول، لتكون بذلك أول...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

حصدت كل من آسيا سيل ولجنة الإنقاذ الدولية وإريكسون جائزة العام لأفضل حملة داعمة للمسؤولية الاجتماعية


مزودي الخدمة

أعلنت آسياسيل اليوم عن مشروع إنساني كبير لدعم اللاجئين والنازحين داخل العراق، وذلك من خلال عدد من المبادرات


تقارير ومتابعات

أعلنت آسياسيل (شرکة مساهمة خاصة TASC) وهي الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصالات المتنقلة عالية الجودة في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار آسياسيل


عقب إتمامه العام الماضي لاتفاقية تمتد على مدار ثلاث سنوات، أطلق مشغل الاتصالات العراقي "آسياسيل" مجموعة من الخدمات التي تعتمد على نظام الشحن والفوترة المبتكر من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay