اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة كيوتل تقود جهود تطوير وإطلاق شبكات الجيل الرابع 4G في المنطقة

إطلاق شبكات الجيل الرابع 4Gفائقة السرعة في قطر وعُمان واستمرار تحديث الشبكات في مختلف الأسواق

نشر 2012-10-13 - 08:53 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • مجموعة كيوتل تقود جهود تطوير وإطلاق  شبكات الجيل الرابع 4G في المنطقة

موبايلك - ستغتنم مجموعة كيوتل انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية ITU 2012 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، والذي يستضيف مجموعة من أكبر الأسماء في قطاع الاتصالات العالمية في دبي هذا الأسبوع، وذلك لتسليط الضوء على مكانة المجموعة القيادية في قطاع الاتصالات في المنطقة.  

ويشار إلى أن المجموعة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير أفضل التقنيات التي تلبي احتياجات عملائها في أسواقها المختلفة، كما تتطلع الشركة لتقديم أفضل تجربة استخدام للعملاء واستباق الطلب على خدمات البرودباند الجوال في الدول النامية.  

ويقول بول سالمون، رئيس التقنية في مجموعة كيوتل: "نهدف إلى تزويد عملائنا بأحدث تقنيات خدمات الصوت والبيانات وخاصة تقديم خدمات متطورة من خدمات الجيل الثالث عالية السرعة، إضافة إلى تطوير شبكات LTE من الجيل الرابع فائقة السرعة حيثما كان ذلك ممكناً. ولدينا خطط في مختلف أسواقنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا لتطوير أكثر من 15000 محطة تقوية خلال فترة 3 – 5 سنوات القادمة."

إذ تعمل شركات المجموعة على إطلاق شبكات LTE من الجيل الرابع 4G في كل من دولة قطر وسلطنة عمان على مراحل خلال الأشهر المقبلة، وذلك بهدف تحقيق أفضل معدلات لانتشار خدمات الجيل الرابع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوفر سرعات أعلى من 3 – 6 أضعاف سرعة شبكة الجيل الثالث. 

وسيتمكن عملاء خدمات LTE من الاستفادة من سرعات فائقة للشبكة سواءً كان ذلك للاستخدامات الشخصية أو المهنية. وسيكونون قادرين على مشاهدة الفيديو عالي الوضوح، وممارسة الألعاب التفاعلية، وتنزيل وتحميل الملفات كبيرة الحجم، وإجراء المؤتمرات المرئية، ومشاهدة المواقع الإخبارية الغنية بالوسائط المتعددة، أو قراءة الكتب الإلكترونية.

وأضاف سالمون: "تحتل خدمات 4G التي نقدمها الصدارة في إستراتيجية تحديث الشبكة التي نطبقها. فقد قمنا بتتبع احتياجات العملاء وانتشار الأجهزة القادرة على العمل بتقنية 4G بحذر، ونعتقد بأن الوقت مناسب لطرح هذه التقنية في كل قطر وعُمان. وسنعمم بعض الدروس المستفادة من تجربتنا في طرح خدمات الجيل الرابع على باقي شركات المجموعة، حتى تكون شركاتنا الأخرى مستعدة لتقديم شبكات الجيل القادم حين يكون الوقت ملائماً لذلك."

وفي الوقت الذي تطرح فيه شبكات الجيل الرابع، تقوم شركات مجموعة كيوتل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا بتحسين شبكاتها المستخدمة حالياً، وتضيف موارد جديدة لعملاء الجيل الثاني والجيل الثالث. وعند تحول العملاء في تلك الدول لاستخدام للهواتف الذكية، ستوفر توسعة تغطية الجيل الثالث وصولاً أفضل للإنترنت الجوال. 

وسيمكن البرنامج الطموح لتحديث الشبكات للشركات المشغلة التابعة لمجموعة كيوتل بتقديم خدمات أفضل وبتكلفة معتدلة لجميع عملائها، وستمكن المجموعة من تعزيز مكانتها في المستقبل. كما قد يترتب علىتطوير شبكات الاتصالات الجوالة فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة تشمل المنطقة بأكملها.

وتقوم شركة النورس في سلطنة عمان حالياً بعرض شبكة LTE من الجيل الرابع للاتصالات في مركز مسقط جراند مول للتسوق، وتخطط الشركة لإطلاق الشبكة في محافظة مسقط مع نهاية 2012. وستشمل تغطية مسقط كل من روي، والحي التجاري المركزي، ووادي كبير، ومطرح، والقرم، وعزايبا، والخوير، وغلا، وبوشر، وموالح، وذا ويف. وتخطط النورس لتغطية جميع المدن الرئيسية في عُمان بشبكة LTE للجيل الرابع بحلول يونيو 2013. 

وكانت شركة النورس أيضاً قد بدأت العمل في تحديث وزيادة سرعة شبكة الجيل الثالث 3G المستخدمة حالياً لكي تتمكن من تقديم خدمات 3G+ وهي الخدمة التي توفر سرعات أعلى. وفي الوقت الحالي تتوفر خدمة شبكة 3G+ لسكان العاصمة العمانية مسقط، غير أنه خلال السنوات الثلاث المقبلة، سترتفع تغطية شبكة 3G+ لسكان السلطنة من 53 بالمائة إلى 97 بالمائة، ليشمل ذلك مناطق صور وصلالة ونزوى. 

أما في دولة قطر، فيشارك المئات من عملاء كيوتل الذين تم اختيارهم مسبقاً في واحدة من أكبر التجارب على شبكة LTE في المنطقة. وكانت كيوتل قد ركبت 100 محطة تقوية في مدينة الدوحة لتوفير تغطية شبكات LTE من الجيل الرابع، وتخطط الشركة لتركيب عدة مئات أخرى لزيادة التغطية. وتتوقع كيوتل قطر أن تطلق خدمة شبكة LTE من الجيل الرابع في الدوحة بحلول نهاية 2012 أو بداية 2013.

وبالإضافة إلى ذلك، ففي إندونيسيا تسلمت شركة إندوسات حديثاً على موافقة على رخصة من الحكومة لاستخدام تردد 900 ميغاهيرتزالذي يتميز بالمرونة في تقديم أكثر التقنيات تقدماً للعملاء مع التطورات التي تحدث في السوق. وسيمكن ذلك شركة إندوسات من تطوير شبكة الجيل الثاني في إندونيسيا لتصبح شبكة من الجيل الثالث، مما يحسن مستويات الجودة أمام العملاء الراغبين بتحديث لهواتفهم. ويمكن الترخيص إندوسات كذلك من طرح خدمات الجيل الرابع، وتعمل إندوسات على تجهيز شبكة الجيل الثالث الحالية لكي تحولها إلى شبكة للجيل الرابع حين يكون السوق مستعداً لذلك. 

وتقوم إندوسات بتحديث شبكة الاتصالات الجوالة انسجاماً مع سياسة الحكومة الهادفة إلى تحسين خدمات وإمكانية النفاذللبرودباند والخدمات. 

وفي تونس، قامت شركة تونيزيانا باتخاذ الترتيبات اللازمة لتطوير شبكة الجيل الثاني 2G إلى الجيل الثالث 3G. وحين تسلمت شركة تونيزيانا ترخيص شبكة الجيل الثالث في وقت سابق من هذا العام، تمكنت الشركة خلال ثلاثة أشهر فقط من تأمين التغطية بخدمات الاتصالات عالية السرعة لما يقرب من نصف السكان. وتتوقع تونيزيانا أنه ومع نهاية 2012 أن تشمل تغطية شبكتها للجيل الثالث معظم أنحاء تونس. 

وعلى نحو مشابه، تستعد شركة آسياسل في العراق وشركة نجمة في الجزائر لتحديث شبكات الجيل الثاني التابعة لها لتكون مستعدة للجيل الثالث. وتنتظر كلتا الشركتان الحصول على ترخيص الجيل الثالث من الجهات الحكومية المعنية. 

وسيشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية 2012 آلاف المتخصصين في قطاع الاتصالات و300 من القادة العالميين، بمن فيهم رؤساء حكومات ووزراء ورؤساء تنفيذيون ومشرعون وعدد من قادة الفكر الرقمي ومستشارون في التقنية وأكاديميون. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay