اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بلغت مجموع ايرادات الخدمات لشركات الاتصالات 705 ملايين دينار حتى نهاية ايلول الماضي

نشر 2012-11-20 - 10:32 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


بلغت مجموع ايرادات الخدمات لشركات الاتصالات 705 ملايين دينار حتى نهاية ايلول الماضي

موبايلك - بلغ مجموع ايرادات الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات الثلاث العاملة في السوق المحلية وهي كل من مجموعة الاتصالات الاردنية وشركة زين وشركة امنية في نهاية ايلول الماضي نحو 705 ملايين دينار، مقارنة مع 704.4 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام الماضي، اي بزيادة طفيفة بلغت نسبتها 0.08%. وقدر ما تم توريده لخزينة الدولة في نهاية شهر ايلول الماضي بنحو 246.75 مليون دينار تقريبا وذلك بالحد الاعلى، وهي عبارة عن مشاركة الحكومة في عوائد شركات الاتصالات والتي تبلغ 10% من اجمالي الرادات الشركات، والضرائب الاخرى بأنواعها وغير ذلك.

فيما تراجعت الارباح الصافية لشركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية في نهاية الربع الثالث من العام الحالي الى 141.67 مليون دينار، مقابل 155.11 مليون دينار نهاية ايلول من العام الماضي، اي بانخفاض نسبته 8.7%. تفصيلا، وبحسب البيانات المالية الموحدة لهذه الشركات، فقد بلغ اجمالي ايرادات الخدمات التي تقدمها مجموعة الاتصالات الاردنية في نهاية ايلول الماضي 305.9 مليون دينار، مقارنة مع 310.6 مليون في نهاية نفس الفترة من العام الماضي اي بتراجع نسبته 1.5% تقريبا، وبلغ صافي ربح المجموعة 62.2 مليون دينار، مقابل 65.5 مليون خلال نفس فترتي المقارنة بانخفاض نسبته 4.75%.

وبلغ عدد مشتركي المجموعة 4.065 مليون مشترك في نهاية ايلول الماضي في جميع الخدمات التي تقدمها المجموعة. واظهرت بيانات مجموعة شركة زين الكويتية في نهاية الربع الثالث من العام الحالي ارتفاع ايرادات شركة زين /الاردن احدى شركات المجموعة من مستوى 267.836 مليون دينار في نهاية ايلول قبل الماضي الى مستوى 272.235 مليون دينار في نهاية ايلول الماضي اي بزيادة نسبتها 1.6%، فيما تراجع صافي ارباح الشركة من مستوى 70.6 مليون دينار الى مستوى 65.913 مليون دينار لنفس فترتي المقارنة اي بانخفاض نسبته 6.64% تقريبا.

وبحسب البيانات الموحدة للمجموعة فقد بلغ عدد مشتركي زين/ الاردن في نهاية ايلول الماضي 3.334 مليون مشترك فعال في جميع الخدمات التي تقدمها الشركة. وقالت البيانات الواردة في الميزانية العمومية الفصلية لمجموعة بتلكو البحرينية، ان ايرادات شركة امنية احدى شركات المجموعة بلغت في نهاية شهر ايلول الماضي 126.858 مليون دينار مقارنة مع 125.917 مليون لنفس الفترة من العام 2011، بارتفاع نسبته 0.7%.

فيما تراجعت ارباح الشركة الصافية في نهاية الربع الثالث من العام الحالي الى 13.552 مليون دينار، مقابل 19.01 مليون في نهاية ايلول من العام الماضي، بانخفاض نسبته 28.7%. وبلغ عدد مشتركي شركة امنية 2.377 حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن أورانج الاردن

.تلعب مجموعة الاتصالات الأردنية دوراً مميزاً في قطاع الاتصالات الثابتة والمتنقلة وخدمات الإنترنت وتراسل المعلومات،...

الاردن أمنية

أمنية توفر للعملاء خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية من خلال إدارة مركزية متفوقة ، أفضل عروض ذات قيمة ، والتكنولوجيا...

الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

اكدت شركات الاتصالات المحلية: شركة زين، وشركة اورانج خلوي، وشركة امنية، عن استعدادها المسبق للظروف الجوية


تقارير ومتابعات

دعا الروساء التنفيذيون لشركات الاتصالات الخلوية العاملة في المملكة الحكومة الى ايقاف عطاء الترددات الذي


تقارير ومتابعات

رفعت الحكومة قيمة الضريبة الخاصة على الهواتف الخلوية واشتراكاتها بنسبة 100 بالمئة على ان يبدأ تطبيقها اعتبارا

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تجري اتصالات مع الشركات المزودة لخدمات الخلوي والانترنت في المملكة لايقاف خدمات "whatsapp" في الاردن. وتهدف هيئة الاتصالات من خلال وقف خدمات




    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay