اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


إيبتيك تتوصل إلى تطبيقات مبتكرة في شبكات الجيل التالي والأنظمة الذكية

في ظل جهودها في قطاع البحث والتطوير

نشر 2012-12-16 - 11:09 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - في ظل الاهتمام المتزايد بقطاع البحث والتطوير في الإمارات العربية المتحدة، كشف مركز اتصالات بريتش تيليكوم للإبداع (إيبتيك) اليوم عن أحدث التطورات في شبكات الجيل التالي (NGN) والأنظمة الذكية والتي من شأنها أن تعزز مكانة الإمارات المتقدمة على خارطة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدولية. 

وتم عرض المشاريع التي تم تطويرها في مركز اتصالات بريتش تيليكوم للإبداع "إيبتيك"، الذي تم تأسيسه بالتعاون بين "اتصالات" وشركة بريتش تيليكوم وجامعة خليفة، أمام أعضاء مجلس إدارة المركز، حيث تضمنت تطبيقات تكنولوجية مبتكرة تنتظر الحصول على براءات اختراع دولية. 

وعكست العروض التقديمية الجهود الحثيثة التي بذلها الباحثون والمبتكرون في "إيبتيك" في مجال شبكات الجيل التالي (NGN)، وخدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الداعمة لشبكات الجيل التالي، والتي تسهم في تعزيز نمو الإمارات وتفعيل الاقتصاد الرقمي.  

كما تناولت العروض أحدث مستجدات التطبيقات التكنولوجية المصممة لدعم قطاعات التعليم والرعاية الصحية والحوسبة السحابية وتعزيز كفاءة الطاقة بالإضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بتطبيقات الشركات والتقنيات الشبكية. 

وتؤكد مبادرة "اتصالات" بالاستثمار في مركز "إيبتيك" التزام المؤسسة بدعم مختلف جهود الإبداع والابتكار  وتمكينها، وبالشكل الذي يعزز من مكانة الدولة كمركز رئيسي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  ومزوداً عالمياً لخدمات البيانات والخدمات اللاسلكية، بما ينسجم مع أهداف الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات 2021. 

وبهذه المناسبة، قال ناصر سالم، نائب رئيس أول للاستراتيجية التكنولوجية في مجموعة "اتصالات" وعضو مجلس إدارة "إيبتيك" إن مساهمة "اتصالات" في إطلاق مركز اتصالات بريتش تيليكوم للإبداع "إيبتيك" يعكس التزامها الراسخ والمستمر بتعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا. ولفت إلى أن "اتصالات" حققت مكانة بارزة كمزود رائد لخدمات الاتصالات في الدولة، وذلك بفضل استثماراتها في التقنيات المبتكرة مثل شبكة الألياف الضوئية التي أسهمت في تعزيز  قدرات الدولة على صعيد إنترنت الهاتف الثابت.

 وأشار سالم إلى أن تصميم مركز "إيبتيك" جاء بالتعاون مع شركاء المؤسسة بريتيش تيليكوم وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، بهدف تطوير التقنيات الرائدة في العالم وتشجيع الابتكار في الدولة من خلال البحث،  وتوفير منصة للإماراتيين الموهوبين لإظهار مهاراتهم وتنمية مواهبهم الريادية.

وأعرب نائب رئيس أول للاستراتيجية التكنولوجية في مجموعة "اتصالات" وعضو مجلس إدارة "إيبتيك"، عن سعادته بتقديم هذه التطبيقات التي تم تطويرها عبر سلسلة من الأبحاث المكثفة، مؤكداً أن التزام "اتصالات" المتواصل سيقدم الدعم على المدى الطويل لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى جعل الإمارات مركزاً عالمياً لتقنيات الاتصالات. 

 

وتتطلع "اتصالات" في ظل التعاون المشترك بينها وبين المبتكرين في "إيبتيك"، إلى دمج تطبيقات شبكات الجيل التالي في الابتكارات التكنولوجية للمؤسسة، وذلك خلال السنوات القليلة المقبلة . 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة إي آند وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" بهدف توفير خدمات التحول الرقمي المستدامة للشركات


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


اعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay