اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

نشر 2013-04-23 - 09:17 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

موبايلك - أعلنت شركة زين الاردن، عن دعمها لمؤسسة رنين، من أجل إطلاق برنامج يهدف إلى إستخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية في المدارس. ويستهدف البرنامج كخطوة أولى ثلاثة مدارس في محافظة اربد من المدارس التي تتبناها زين ضمن مبادرة "مدرستي".

وبموجب هذا التعاون سيتم إنشاء مكتبة صوتية تضم مجموعات رنين القصصية المسموعة بالاضافة إلى تدريب 25 معلماً ومعلمة على استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية.

ويتضمن التدريب: إعطاء مهارات أساسية للاستفادة من القصة المسموعة كوسيلة تعلمية داخل المدارس لإكساب المعلمين مهارات أساسية في الدراما وصناعة الدمى والفنون المختلفة وتمكينهم من إنتاج عروض مسرح دمى داخل المدرسة اعتمادا على القصة المسموعة. الى جانب ذلك سيتم اقامة ثلاث ورش تعبيرية تستهدف 150 طالب وطالبة تعتمد على استخدام القصص المسموعة والتعبير عنها بالفنون المختلفة (الدراما، صناعة الدمى).

بدوره صرح أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن قائلاً: "يأتي دعمنا لمؤسسة رنين وبرامجها الرائدة في العمل التطوعي في إطار مبادرات زين في مجال المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتي نقوم بتنفيذها لايماننا الكبير بأهمية خدمة المجتمع بكافة فئاته والمساهمة في إحداث التغيير الايجابي".

مشيراً الى أن زين تخصص ما يقارب 5% من أرباحها بما يخدم برامجها في المسؤولية الاجتماعية وانفقت منذ تأسيسها ما يزيد عن 35 مليون دينار اردني في مجال المسؤولية الاجتماعية.

بدورها أكدت روان بركات مؤسس ومدير مؤسسة رنين، على أهمية ورش رنين التعبيرية، حيث أنها تمنح الطلبة فرصاً للتعبير عن أنفسهم بواسطة الفنون المختلفة وتعطيهم الفرصة للمشاركة بنشاطات مختلفة و تعزز مهارات التواصل و تقلل من العنف لديهم، كما أكدت على أهمية تدريب المدربين، حيث أنها تضمن استمرارية عقد الأنشطة مع الأطفال والطلاب.

الجدير ذكره أن مؤسسة رنين هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير قصص درامية مسموعة للأطفال ما بين سن 5 إلى 16 سنة، وباللغة العربية الفصيحة، بحيث تعمل على تطوير مهارة الاستماع وتقوية اللغة العربية لديهم. تهدف الى تنمية مهارة الاستماع والتواصل وإعطاء الأطفال فرص للتعبير عن أنفسهم و زرع وتعزيز قيم تربوية لدى الاطفال (الانتماء للوطن و حب الارض ،تقبل الذات، تقبل الأخر، حل المشكلات بالطرق السلمية، نبذ الظلم ورفض التسلط وتعزيز روح العمل الجماعي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay