اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركات مجموعة Ooredoo سباقة على مواقع التواصل الاجتماعي

مبادرات التواصل الاجتماعي لشركات Ooredoo تعزز تجربة عملائها
عدد المتابعين لصفحة آسيا سيل على موقع فيسبوك يصل رقم قياسي بأكثر من مليون شخص

نشر 2013-07-17 - 10:16 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • شركات مجموعة Ooredoo سباقة على مواقع التواصل الاجتماعي

موبايلك - تشجع Ooredoo شركاتها العاملة في مختلف أنحاء العالم على تعزيز تواجدها والاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نتيجة لتزايد رغبة العملاء في التواصل مع مقدمي خدمات الاتصالات الذين يتعاملون معهم إلكترونياً. 

فقد تبين بالنسبة لشركات Ooredoo أن مواقع التواصل الاجتماعي هي من أكثر الوسائل كفاءة للتواصل والتفاعل مع عملائها وذلك انطلاقاً من الأساسيات الثلاث التي تقوم عليها العلامة التجارية الجديدة للشركة وهي"الاهتمام والتواصل والتحفيز". وللدلالة على توسع انتشار هذا النمط من وسائل التواصل، شهد عدد منالمبادرات مثل شراكات في مجال التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك والمجتمعات الإلكترونية التي تدعمها شركات Ooredoo تزايداً ملحوظاً في السنوات الثلاث الماضية.

وقد وضعت Ooredoo استراتيجية للعمل مع شركات التواصل الاجتماعي الرائدة، بالإضافة إلى التواصل والتفاعل عبر وسائل متنوعة على امتداد شبكة شركاتها العالمية، وقد ساهم ذلك بتحقيق ارتفاع كبير في أعداد المتابعين على حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة، ونمواً مميزاً في مستوى الخدمات المبتكرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت ومن خلال أجهزة الهاتف الذكية أو التقليدية.

ويقول الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "تتزايد أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لتحتل مكانة مهمة في الخدمات التي نقدمها لجميع عملائنا، وننظر في الوقت الحالي إلى تواجدنا في مواقع التواصل الاجتماعي على أنه من أكثر الطرق التي تلبي حاجة العملاء للتواصل معنا فيما يتعلق بأسئلتهم وطلباتهم، في الوقت الذي ندرس فيه توفير خدمات جديدة في الأشهر القادمة لتغيير خدماتنا لعملائنا. فمواقع التواصل الاجتماعي لم تعد مجرد وسيلة للتواصل مع العملاء فقط، بل إنها تشمل بناء علاقات جديدة "  

وعلى صعيد عالمي، أطلقت Ooredoo هذا الشهرمعنجم كرة القدم العالمي ليو ميسي، السفير العالمي لعلامتها التجارية، مبادرتها «حقق حلمك» (www.playfordreams.com)، البوابة الإلكترونية الرامية إلى إيجاد ورصد اللحظات المهمة التي تسهم في إثراء حياة الآخرين.وبمناسبة إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة عرضت Ooredoo سلسلة من الأفلام القصيرة التي ترصد لحظة تحالفها مع «مؤسسة ليو ميسي» من أجل تحقيق حلم مجموعة من الأطفال الطموحين من حول العالم.

وتستخدم الشركات وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي بطرق مبتكرة لتمكين عملائها من التواصل والاهتمام بأفراد أسرهم وأصدقائهم. ومن أبرز الأمثلة على ذلك ما قامت به الوطنية موبايل فيفلسطين إحدى شركات Ooredoo وهو تطوير تطبيق إلكتروني على الفيسبوك بمناسبة عيد الأم. واستخدم التطبيق مئات العملاء ممن يعيشون في فلسطين لتصميم بطاقة تهنئة بمناسبة عيد الأم تم تقديمها للأمهات في فلسطين شخصياً.

كما تتواصل شركات الاتصالات حول العالم باستخدام أنواع جديدة ومميزة من المجتمعات الإلكترونية. فعلى سبيل المثال، ولدعم الابتكارات التقنية في تونس، رعت تونيزيانا أول جوائز ويب من تونيزيانا. وتنظم الشركة في الوقت الحالي أول مؤتمر رقمي للشركة يجمع المؤثرين في حقل التواصل الاجتماعي، وسيتم فيه توزيع جوائز تحدي مطوري الفيسبوك. 

 ومن بين الأنشطة الأخرى الرامية إلى استخدام كبار المسؤولين بوسائل التواصل الاجتماعي، عقدت النورس أول تجمع لمستخدمي موقع تويتر في 2013، ونظمت النورس لهم جولة خلف الكواليس في مواقعها. وقد تم تكريم النورس على تلك الجهود في جوائز العالم العربي للويب 2013، حيث حصل الرئيس التنفيذي للنورس على لقب "أفضل رجل اتصالات للعام"، فيما فازت النورس بجائزة "أفضل موقع على الويب" في فئة الاتصالات. 

كما فازت النورس بجائزتين برونزيتين في مهرجان "كان ليونز العالمي للإبداع 2013" الذي يُقام سنوياً في فرنسا. حيث فازت بالجائزتين للفكرة المبتكرة في الترويج لخدمة الواي فاي المجانية في مسقط جراند مول. 

أما إندوسات، فقد آثرت أن تضع تحدياً جديداً أمام عملائها من الشباب. فقد شارك  أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في إندوسات للمساعدة في تصميم حفل عيد ميلاد لمغني JKT48 وهو أحد مغني البوب الإندونيسيين وسفير لمجموعة وعلامة Ooredoo، فيما شارك أكثر من 400000 مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في مسابقة على تويتر ارتبطت بالممثل الكوري لي مين - هو.

وقد عززت شركات مجموعة Ooredoo من تجربة عملاءها واتصالاتهم المحلية والدولية، من خلال عقد اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات التواصل الاجتماعي الرائدة. وقد شهد العديد من شركات مجموعة Ooredoo إقبالاً شديداً من العملاء على خدمة الرسائل القصيرة SMS من Gmail، والتي تتيح للمستخدمين إجراء محادثات عبر الرسائل القصيرة مع قائمة الأسماء الموجدودة لديهم على حساب Gmail، كما تتيح تحديث الحالة على مواقع فيسبوك وتويتر من خلال الرسائل القصيرة أيضاً. وكمثال على ذلك، استطاع العديد من عملاء الشركة في تونس التفاعل على موقع فيسبوك، حتى لو كانوا يستخدمون هواتف تقليدية، وقد استمعوا بتجربة قريبة من تلك التي تقدمها الهواتف الذكية. 

كما نجحت شركات مجموعة Ooredoo في جميع أماكن تواجدها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا في جذب أعداداً قياسية من محبي ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي. 

فشركة آسياسل في العراق هي أول شركة اتصالات في منطقة الخليج العربي والمشرق يصل عدد متابعيها على الفيسبوك إلى 1 مليون شخص، فيما فازت نجمة بجائزة أفضل صفحة في أول جوائز للويب في الجزائر 2012، وصفحتها على الفيسبوك هي أفضل أكثر الصفحات شعبية ولها أكثر من 590000 متابع. 

أما Ooredoo قطر، فهي أفضل علامة تجارية من ناحية وسائل التواصل الاجتماعي، وللشركة أكثر من 275000 متابع على الفيسبوك، وأكثر من 67000 متابع على تويتر وLinkedIn وإنستجرام ويوتيوب. كما قام أكثر من 40000 عميل من عملاء Ooredoo بتنزيل تطبيقها الجوال. 

واختتم الدكتور ناصر معرفيه حديثه بالقول: "تشهد مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي تطورات يومياً، ومن جانبنا فإننا نريد أن نبقى مواكبين لتلك التطورات. فالخطى التي قطعتها شركات مجموعة Ooredoo في الأشهر الأخيرة هي خطواتنا الأولى نحو توفير خدمات إلكترونية مختلفة لجميع عملائنا." 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay