اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


إل جي إلكترونيكس تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2015 وتكشف عن تسجيلها لصافي أرباح في ظل التحديات الاقتصادية

نشر 2015-08-17 - 02:34 بتوقيت جرينتش


إل جي إلكترونيكس تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2015 وتكشف عن تسجيلها لصافي أرباح في ظل التحديات الاقتصادية

موبايلك  - أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن نتائجها المالية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2015، كاشفة عن تسجيلها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة صافي ربح بلغ 226.4 مليار وون كوري (أي ما يعادل 206.38 مليون دولار أمريكي).

وقد أظهرت بيانات إل جي المالية انخفاضاً في مبيعاتها الإجمالية خلال الربع الثاني من العام بنسبة 7.6% بالمقارنة مع نفس الفترة مع العام الماضي؛ حيث سجلت مبلغ 13.93 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12.69 مليار دولار أمريكي)، الأمر الذي عزي للتباطؤ الذي يشهده سوق أجهزة التلفاز والضغوط التنافسية الشديدة ضمنه، كما وقد أظهرت انخفاضاً طفيفاً في الأرباح التشغيلية، مسجلةً 244.1 مليار وون كوري (أي ما يعادل 222.52 مليون دولار أمريكي)، وذلك على الرغم من بقاء الإيرادات عند نفس المستوى كما في الربع السابق.

وفي حين شهد الربع الثاني من العام تحديات غير مسبوقة بشكل فاق توقعات إل جي، إلا أنها أعلنت عن ثقتها حول قدرتها على الحفاظ على مكانتها وتعويض هذه الأرقام خلال الربع الثالث من العام عبر باقة من منتجات تنافسية جديدة ومن خلال خطة تسويقية تتألف من حملات أكثر فعالية.

ووفقاً لقائمة البيانات المالية، استطاعت شركة إل جي للترفيه المنزلي تسجيل إيرادات فصلية بلغت 3.93 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.59 مليار دولار أمريكي)، الأمر الذي جاء نتيجة لضعف السوق العالمية لأجهزة تلفاز LCD وتحديداً في رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية وأوروبا، مسجلة انخفاضاً في هامش الربح التشغيلي خلال الربع الثاني مقارنة بالربع السابق نظراً لتراجع الطلب عالمياً ولتأثير تبديل العملة بأسعار صرف غير مواتية وسط توقعات عامة بتحسن وضع السوق خلال الربعين الثالث والرابع وارتفاع الطلب خاصة على أجهزة التلفاز ألترا فائقة الوضوح بدقة 4K، معتزمةً مواصلة التوسع في خط أجهزة تلفاز OLED بتصاميم جديدة ستطرح ضمن أسعار أكثر تنافسية.

وفيما يتعلق بشركة إل جي للاتصالات المتنقلة، فقد استطاعت تسجيل مبيعات بلغت 3.65 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.33 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الثاني من العام بزيادة طفيفة بلغت نسبتها 1% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام، متمكنة من شحن 14.1 مليون هاتف ذكي، أي بانخفاض بلغت نسبته 3% عما تمكنت من شحنه خلال نفس الفترة من العام الماضي. ومقابل هذا الانخفاض، فقد ارتفعت إيرادات الشركة المتأتية من أسواق أمريكا الشمالية بنسبة بلغت 36% عاماً بعد عام، وذلك بفضل الأداء العالي والأفضل من السابق لتشكيلتها من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة وللأجهزة اللوحية. وعلى الرغم من تأثر الربحية الإجمالية للشركة بضعف الطلب على الأجهزة الاستثنائية في السوق الكورية المحلية، إلا أن الشركة كانت قد تمكنت من بيع ما يزيد عن 8.1 مليون وحدة من الهواتف المتنقلة الذكية التي تشغل وتدعم شبكات الجيل الرابع – LTEفي جميع أنحاء العالم خلال الربع الثاني من العام، مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق. هذا وتنوي الشركة خلال الربع الثالث والفترة اللاحقة له تنفيذ استراتيجية أكثر فعالية ستركز خلالها على الهواتف الذكية الاستثنائية والهواتف الذكية من الفئة المتوسطة مستهدفة الأسواق الناشئة.

أما فيما يتعلق بشركة إل جي للإلكترونيات المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة، فقد تمكنت من تسجيل مبيعات بلغت 4.49 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.09 مليار دولار أمريكي) بزيادة بلغت نسبتها 10% بالمقارنة مع الربع السابق، مع هامش ربح تشغيلي بلغ 291.8 مليار وون كوري (أي ما يعادل 266 مليون دولار أمريكي) بزيادة بلغت نسبتها 6% على أساس العام بعد العام، وذلك كنتيجة حتمية للعروض المميزة الخاصة بمنتجات الشركة والتحسن الذي أجري على هيكل التكلفة. وتتوجه نية الشركة خلال الربع الثالث نحو التركيز على تحسين ربحيتها عن طريق إدخال منتجات وطرازات جديدة من أجهزة تكييف الهواء والأجهزة المنزلية في أمريكا الشمالية والأسواق المتقدمة الأخرى، وذلك وسط توقعات ببقاء الاقتصاد الكلي على حاله في المستقبل القريب.

أما شركة إل جي لمكونات المركبات، فقد سجلت إيرادات بلغت 450.8 مليار وون كوري (أي ما يعادل 410.94 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الثاني من العام، بزيادة بلغت نسبتها 18% بالمقارنة مع الربع السابق، وذلك بفضل أنظمتها المعلوماتية الترفيهية المخصصة للمركبات ومكونات بنية مركباتها الهندسية. وعلى الرغم من التراجع التشغيلي الطفيف؛ حيث بلغت الأرباح التشغيلية 1.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 1.37 مليون دولار أمريكي)، ستواصل "إل جي" ضخ الاستثمارات في مجال البحث والتطوير وكلها ثقة بأن سوق كل من أنظمة المعلومات والترفيه في المركبات، ومكونات المركبات الكهربائية، إلى جانب المكونات الإلكترونية ستنمو في ظل الشعبية المتزايدة للمركبات الكهربائية والذكية.

هذا واستندت إل جي لدى الشكف عن نتائجها المالية الربعية غير المدققة للفترة المالية المنتهية في الثلاثين من شهر جزيران 2015 على المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS، علماً بأن المبالغ المسجلة بالعملة الكورية تم تحويلها إلى الدولار الأمريكي على أساس متوسط سعر الصرف خلال الأشهر الثلاثة للربع والبالغ 1.097 وون كوري لكل دولار أمريكي.

وكانت إل جي قد عقدت في التاسع والعشرين من شهر تموز 2015 مؤتمرها السنوي باللغة الكورية الخاص بأرباحها الفصلية للربع الثاني، تبعه في نفس اليوم مؤتمراً عبر الفيديو باللغة الإنجليزية. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أكدت شركة إل جي أنها تعتزم إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي "في10" V10 خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

اعلنت شركة LG ان هاتفيها G5 وV10 اصبحا معتمدان الان من قبل الهيئة القومية بالولايات المتحدة لامن المعلومات NIAP،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2016، والذي بلغت فيه الأرباح

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


قالت شركة "LG Electronics" إن الأرباح التشغيلية من المرجح أن ترتفع بنسبة 66% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتسجل أفضل أداء فصلي في عامين تقريبًا.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay