x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

نوكيا سيمنز نتووركس تتعاون مع شركة الاتصالات السعودية لتمكين حجاج بيت الله الحرام من التواصل مع أسرهم

سرعة نقل البيانات عبر شبكة الحزمة العريضة ترتفع إلى 42 ميغابت في الثانية

نشر 2011-11-30 - 10:24 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



 

موبايلك - نجحت "نوكيا سيمنز نتووركس" في دعم شركة الاتصالات السعودية (STC) للتعامل بكفاءة عالية مع الزيادة الهائلة في معدل استخدام شبكة الاتصالات الجوّالة خلال موسم الحج الذي استمر من 3 إلى 9 نوفمبر 2011؛ حيث وفرت الشركة – والتي تُعد مزود المعدات والخدمات المفضل لـشركة الاتصالات السعودية- حلولاً ساعدت على إتاحة إمكانية الاتصال للآلاف من المشتركين في الشبكة والملايين من الحجاج. ووصلت نسبة زيادة استخدام شبكة الجيل الثالث التابعة لـلاتصالات السعودية إلى 500%، وبلغت في ذروتها 760%، ولكن أداء الشبكة حافظ على جودته رغم هذه الزيادة الضخمة في الحمولة، مما أتاح للحجاج إمكانية الاستفادة من أفضل الخدمات الممكنة. وتدأب "نوكيا سيمنز نتووركس" على تقديم الدعم أثناء موسم الحج منذ أكثر من 10 أعوام باعتبارها المزوّد الوحيد لمعدات GSM والتقنيات اللاسلكية للجيل الثالث في الشبكة التابعة لـلاتصالات السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنوّرة وغيرها من مناطق الديار المقدسّة.

ويعود تاريخ العلاقة التي تجمع "نوكيا سيمنز نتووركس" بموسم الحج إلى عام 2001 الذي قامت فيه الشركة ببناء الشبكة التابعة لـ"الاتصالات السعودية" في مكّة بهدف تلبية الطلب الضخم خلال شهر رمضان الكريم. وبلغ الضغط على الشبكة ذروته هذا العام في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك الموافق 6 نوفمبر مع وصول معدل الاستخدام إلى مليون وحدة "إيرلانج"؛ إذ تغطي منطقة أداء مناسك الحج- شاملة منى ومزدلفة وعرفات- مساحة 15 كيلومتر مربع يؤمّها الملايين من الحجّاج في وقت واحد.

وقال بندر القفاري، نائب رئيس الاتصالات السعودية لقطاع الشبكات: "نجحت ‘نوكيا سيمنز نتووركس’ مجدداً في مهمتها، وزودتنا بالدعم الذي نحتاجه لتلبية الطلب الهائل على استخدام الشبكة خلال موسم الحج". وأضاف: "تمثل التحدي الأساسي هذا العام في التعامل مع الزيادة الهائلة في حركة البيانات، والناجمة عن استخدام الحجاج للهواتف الذكية بهدف مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعث رسائل الوسائط المتعددة MMS، بالإضافة إلى استخدام شبكة الإنترنت. ونحن مسرورون للغاية بنجاحنا في خدمة جميع المشتركين والزوار بفضل الخدمات والمساعدة المذهلة التي قدمتها لنا ‘نوكيا سيمنز نتووركس’ لمواجهة مهمة عملاقة من هذا الحجم".

من جهته، قال تيو توماس هيرفونين، رئيس شؤون شركة الاتصالات السعودية في "نوكيا سيمنز نتووركس": "ندرك المكانة العميقة التي تحظى بها شعائر الحج في قلوب المسلمين من مختلف أنحاء العالم، ونحن فخورون بمساهمتنا في إتاحة المجال أمام المشتركين لكي يتواصلوا مع أحبائهم وأسرهم خلال موسم الحج. وقد كان التعامل مع الطلب الضخم خلال هذه الفترة الحساسة وضمن هذه المساحة المحدودة مهمة صعبة للغاية اقتضت استخدام أحدث المعدات وأعلاها جودة وأداءً".

وقد استخدمت "نوكيا سيمنز نتووركس" شبكة HSPA+ لتوفير سرعات تصل إلى 42 ميغابت في الثانية الواحدة، وذلك بهدف ضمان تلبية الطلب المتزايد على الشبكة ومنع حصول أي تراجع في أدائها بفعل الضغط والحمل الهائلين عليها. كما قدمت الشركة "خدمات دعم الفعاليات الخاصة" التي تتضمن خدمات شاملة مدارة بإتقان في مجال تصميم الشبكات، وتوفير الخدمات الداعمة، فضلاً عن متابعة شؤون الشبكة عن كثب مع تقديم الدعم الميداني لها، مما أتاح للاتصالات السعودية إمكانية تزويد مشتركيها بخدمات بيانات محسّنة مثل الاتصالات المرئية. كما تولت "نوكيا سيمنز نتووركس" المسؤولية الكاملة عن توفير المعدات، وتركيبها، ودمجها، وتشغيلها. 

وستتيح الشركة لعملائها مستقبلاً إمكانية تحسين إدارة الحمل غير المتوقع على الشبكات ذات الحزمة العريضة من خلال اعتماد حل "ليكويد نت" Liquid Net الثوري الذي ابتكرته لتحرير الأجزاء المجمدة من قدرات الشبكات، وتوزيع الموارد بشكل فعال لتلبية الطلب غير المتوقع بغض النظر عن زمان أو مكان استخدام الحزمة العريضة. وسيتيح هذا الحل لمشغلي الشبكات البقاء على أهبة الاستعداد للتعامل مع الفعاليات الاستثنائية كموسم الحج، أو الخدمات الجديدة التي يتم إطلاقها على الإنترنت بشكل مفاجئ دون معرفة الأثر الذي قد تتركه على شبكات الهاتف النقال.

 



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “Lêkki” الفرنسية المختصة في إعادة تهيئة الأجهزة، أنها ستُعيد إطلاق الهاتف الجوال ” Nokia 3310 “، و ذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

علنت شركة نوكيا اليوم الثلاثاء عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

استعرضت نوكيا أحدث ابتكاراتها لمفهوم إدارة مسار المركبات الجوية بدون العنصر البشري (الطائرات بدون طيار)،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الاتصالات السعودية


تنقل القناة الرياضية السعودية الاولى غداً "الخميس" نهائي عيش التحدي مع STC والذي سيجمع براعم ريال مدريد مع براعم مانشستر يونايتد، ولأول مرة من ملعب"السانتياجو






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay