x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

RIM والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية يعلنا عن مبادرة أكاديمية BlackBerry

تلعب RIM دورها الحيوي في دعم المطورين من خلال برنامج حلفاء BlackBerry® Alliance Programme

نشر 2012-01-25 - 10:49 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أعلنت اليوم شركة Research In Motion (RIM) المصنعة لهواتف BlackBerry® الذكية والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية عن عقد مؤتمر صحفي مشترك لمبادرة أكاديمية BlackBerry. حيث جرت مراسم التوقيع بحضور كل من الدكتور عبدالعزيز المطيري الرئيس التنفيذي لصندوق المئوية، والسيد فهد حميدالدين رئيس مبادرات التسويق والتنافسية لدى الهيئة العامة للاستثمار والسيد باتريك سبينس، المدير الإداري للمبيعات الدولية والتسويق المحلي لدى RIM والسيد سانديب سيغال المدير الإداري لشركة RIM الشرق الأوسط.

 

تأتي هذه الاتفاقية في ضمن إطار كل من شركة RIM والهيئة العامة للاستثمار بتأسيس مبادرة أكاديمية BlackBerry والتي ستتحمل مسؤولية تمويلها كل من الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسات التابعة لها في (كادر) وصندوق المئوية وذلك بهدف دفع عجلة نمو تطوير تطبيقات الهواتف الذكية في السوق السعودي، ودعم وتعزيز مطوري البرمجيات السعوديين وكذلك الشركات العاملة في مجال الرقميات محلياً، وللمساعدة أيضاً على إيجاد تطبيقات ومحتويات هاتفية محلية لمنصة BlackBerry. 

 

ومن خلال هذه الأكاديمية ستقوم RIM بتنظيم ورش عمل تدريبية، ودعم الفرق المشاركة وتقديم الاستشارات لمساعدة المطورين السعوديين على تنمية النواحي التجارية والتقنية من خلال تطوير تطبيقات الهاتف الذكي ومحتوياتها. 

 

وقال السيد فهد حميدالدين رئيس مبادرات التسويق والتنافسية لدى الهيئة العامة للاستثمار: "تعبّر هذه الشراكة عن التزام الهيئة بدعم المبادرات الرقمية وتطوير صناعة تطبيقات الهاتف الذكي في المملكة، خصوصاً في ظل ارتفاع الطلب الملحوظ على تطبيقات ومحتويات الهاتف الذكي محلياً وإقليمياً، الأمر الذي يعد فرصة كبيرة لمطوري البرمجيات. وسوف يكون لهذا البرنامج دوره في زيادة عدد التطبيقات المتوفرة في السوق السعودي والإقليمي والدولي، وسوف يتيح لنا أيضاً إيجاد فرص عمل جديدة وظهور مهارات جديدة في المملكة."

 

وإقليمياً تلعب RIM دورها الحيوي في دعم المطورين من خلال برنامج حلفاء BlackBerry® Alliance Programme، الذي يوفر للمطورين المشتركين في هذا التحالف الأدوات الضرورية والكيفية المهنية لإعداد وتنفيذ تطبيقات BlackBerry مناسبة للسوق تعود بالفائدة على كل من المستخدم والمطور، وقد وصل عدد أعضاء برنامج حلفاء BlackBerry في الشرق الأوسط إلى أكثر من 30 عضواً.

 

من جانبه قال سانديب سيغال المدير الإداري لشركة RIM الشرق الأوسط: يشرفنا أن نعمل عن قرب مع الهيئة العامة للاستثمار وإطلاق مبادرة أكاديمية BlackBerry في الشرق الأوسط. حيث تهدف هذه الأكاديمية إلى منح المطورين السعوديين فرصة الدخول والانضمام إلى فريق المطورين التابعين لشركة RIM، الذين سيقدمون الدعم اللازم لطرح تطبيقاتهم في السوق عبر موقع عالم التطبيقات BlackBerry® App World. والتي ستعود بالنفع أيضاً على المستهلك السعودي، لأنها ستوفر له الكثير من عناصر الترفيه والانتاجية والتواصل الاجتماعي مباشرة من خلال هواتف BlackBerry الذكية."

 

وأضاف، "تتمتع هواتف BlackBerry الذكية والجهاز اللوحي BlackBerry® PlayBook™ بشعبية كبيرة هنا في المملكة، وفي الواقع لقد تضاعف حجم أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط، وارتفعت أيضاً نسبة أعداد مستخدمي تطبيق BBM لتصل إلى 99% وهي النسبة الأعلى عالمياً".

 

وقد قامت RIM بتوفير 1500 جهاز لوحي BlackBerry PlayBook لأعضاء الوفود المشاركة في منتدى التنافسية الدولي هذا العام. ويعتبر جهاز BlackBerry PlayBook هو أول جهاز لوحي معتمد لدى الوكالات الاتحادية في الحكومة الأمريكية، حيث حصل على شهادة FIPS في يوليو 2011. 

 

ويتميز جهازBlackBerry PlayBook اللوحي الجديد، بسهولة التنقل به إلى أي مكان، وصغر حجمه النسبي. وهو مزود بشاشة قياس سبعة بوصات عالية الوضوح، ويتمتع بإمكانيات عملية متعددة، وإمكانية الدخول إلى الإنترنت. وهو أيضاً قابل للتوصيل بهاتف BlackBerry الذكي بشكل آمن عبر تطبيق BlackBerry® Bridge™، والذي يسمح للمستخدم من الدخول إلى البريد الإلكتروني وكافة البرامج الموجودة على هاتف BlackBerry الذكي مثل التقويم، ودفتر العناوين، والمفكرة، وقائمة الأعمال، وتطبيق BBM للتراسل الفوري، فضلاً عن خاصية تصفح الجهاز باللمس عبر الشاشة.





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة "بلاك بيري" الكندية التي كانت تتصدر سوق الهواتف الذكية قبل سنوات، الأربعاء عزمها التوقف عن تصنيع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بلاك بيري BlackBerry اليوم عن أحدث هواتفها الذكية والمسمى DTEK50، ويعتبر الهاتف ثاني أجهزة الشركة العاملة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كما يعلم جمعكم الطيب، ولَّت أيام بلاك بيري. واليوم، فإن الشركة الكندية قامت بتسريح الموظفين، بالإضافة إلى

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


فقدت مؤسسة بلاك بيرى الكندية للهواتف الذكية بريقها الذي حققته في السنوات الماضية بعد انخفاض قيمة مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 35%، حيث بلغت قيمة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay