x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

رئيس RIM الجديد ثورستون هينز يفتتح مؤتمر ديفكون أوروبا 2012

نشر 2012-02-07 - 11:38 بتوقيت جرينتش



موبايلك - افتتح اليوم ثورستون هينز الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Research In Motion (RIM) المصنعة لهواتف BlackBerry® وأجهزة BlackBerry® PlayBook™ مؤتمر ديفكون أوروبا 2012 في العاصمة الهولندية أمستردام. وقد شهد المؤتمر اقبالاً كبيراً حيث تجاوز الحضور أكثر من 2000 مشارك في المؤتمر من مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أخرى من العالم. 

 

ويعد مؤتمر ديفكون أوروبا 2012 الذي يستمر لمدة يومين فرصة للاطلاع الحضور على كيفية الاستفادة من قوة منصة BlackBerry® لبناء تطبيقات عالية الجودة لأكثر من 75 مليون مستخدم لهواتف BlackBerry الذكية حول العالم. وسوف يتسلم الحضور أيضاً أجهزة BlackBerry PlayBook مجاناً لمساعدتهم على تطوير تطبيقات الجهاز اللوحي.

 

وسوف يركز المؤتمر على عرض كافة الفرص التي تقدمها منصة BlackBerry لكل المطورين وكيفية الخروج بالاستفادة القصوى من تطوير التطبيقات وتحقيق الربحية، حيث سيتوفر في المؤتمر أيضاً فرقاً للعلاقات العامة من RIM لتقديم الشروح التوضيحية لبناء التطبيقات مستفيدين من منصة BlackBerry، فضلاً عن تقديم الارشادات الخاصة بالاستفادة من التقنيات المبتكرة الحديثة مثل: 

 

• HTML 5 الخاصة ببناء تطبيقات على أساس HTML5 لهواتف BlackBerry الذكية وأجهزة BlackBerry PlayBook اللوحية باستخدام BlackBerry® WebWorks™ التي تتكامل مع تطبيقات الهواتف الذكية وخواصها مثل البريد الإلكتروني، والتراسل الفوري، والتقويم، ودفتر العناوين، والقوائم، وتطبيقات الوسائط المتعددة. 

• C/C++ التي تعد من البرامج الرئيسية لتطوير تطبيقات الجهاز اللوحيBlackBerry PlayBook لبناء تطبيقات تتمتع بأداء متفوق

• BlackBerry® Runtime لتطبيقات أندرويد: نقل تطبيقات أندرويد الى جهاز BlackBerry PlayBook اللوحي.

 

ويشتمل الحضور على مجموعة تتكون من 400 طالبة من جامعات عالمية من كل من بولنده والمملكة المتحدة، والذين ينتسب معظمهم إلى مبادرة أكاديمية BlackBerry. بالإضافة إلى 300 مؤسسة أكاديمية من 21 دولة. وتقوم مبادرة أكاديمية BlackBerry عل دمج الطلبة في عمليات تطوير التطبيقات عبر تشجيعهم على المشاركة في الفعاليات المحلية مثل مؤتمر ديفكون.

ويقول أليك سونديرز، نائب رئيس تطوير العلاقات والأنظمة المتكاملة في RIM: "إن هذا الاقبال الكبير إنما يعد دليلاً قوياً على اهتمام شريحة كبيرة من المجتمع في تطوير تطبيقات BlackBerry في هذه المناطق المهمة من العالم. ويوفر مؤتمر ديفكون أوروبا 2012 للوفود والأفراد المشاركين فرصة كبيرة للتعرف على واستكشاف مكامن القوة في منصة BlackBerry والخوض مباشرة في نقاشات مع فرق العلاقات العامة الخاصة من RIM. فعبر توفيرنا لأحدث الأدوات والطريق اليسيرة للمعالجة وكذلك الدعم، فإننا نقوم بتقديم الطريقة الأسهل للمطورين الراغبين في اكتساب خبرات قوية لتطوير تطبيقات لمنصة BlackBerry."

 

وسوف يستعرض القائمون على مؤتمر ديفكون الفوائد الجمة التي عادت على مطوري التطبيقات من خلال موقع عالم التطبيقات BlackBerry® App World™ الذي شهد أكثر من 2 مليار تنزيل حتى اليوم، بواقع 6 ملايين تنزيل يومياً، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى داعمة لأكثر من 75 مليون مستخدم لهاتف BlackBerry الذكي حول العالم، الأمر الذي جعل من منصة BlackBerry من أكثر منصات التطوير ربحية بالنسبة للمطورين.

 

وقد ذكرت تقارير صادرة عن مجموعة يانكي أن عدد التطبيقات التي يتم تنزليها مقابل دفع ثمنها على منصة BlackBerry أكثر بكثير من تطبيقات أندرويد، وبحسب فيجين موبايل فإن تطبيقات BlackBerry تدر أربحاً تفوق بنسبة 40% الأرباح التي تدرها تطبيقات أندرويد، وأن 13% من مطوري تطبيقات BlackBerry قد نجحو في جمع أكثر من 100 ألف دولار من التطبيقات المعروضة على موقع عالم التطبيقات، أكثر بكثير من مطوري منصات أندرويد وأبل، وذلك بحسب مؤسسة البيانات إفانز داتا.

 

وسوف يتعرف الحضور أيضاً في مؤتمر ديفكون أوروبا على خارطة الطريق الخاصة بمنصة BlackBerry 10 وفوائدها في إتاحة المزيد من الفرص لمطوري التطبيقات فهي تجمع أفضل ما في نظام تشغيل BlackBerry وQNX لتضع بين يدي المطور منصة واحدة متقاربة تم بناءها من الأساس بهدف تقديم أقوى خواص وأكثرها أماناً للحوسبة المتحركة الاجتماعية. وهي تتكون من برنامج تشغيل هواتف الجيل التالي والخدمات، وكذلك بيئة تطوير التطبيقات HTML5. 

 

وسوف تكون HTML5 هي الجسر الذي يربط بين ملايين أجهزة BlackBerry الموجودة في السوق اليوم، فضلاً عن الجيل التالي من الهواتف الذكية. وسوف يتمكن المطورون من استخدامها لتطوير تطبيقات تستفيد من بيئة HTML5، والواقع هو أن ربع التطبيقات الموجودة في عالم اليوم قد تم بناءها باستخدام HTML5 و BlackBerry WebWorksوأدوات تطوير التطبيقات عبر شبكة الإنترنت. 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة "بلاك بيري" الكندية التي كانت تتصدر سوق الهواتف الذكية قبل سنوات، الأربعاء عزمها التوقف عن تصنيع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بلاك بيري BlackBerry اليوم عن أحدث هواتفها الذكية والمسمى DTEK50، ويعتبر الهاتف ثاني أجهزة الشركة العاملة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كما يعلم جمعكم الطيب، ولَّت أيام بلاك بيري. واليوم، فإن الشركة الكندية قامت بتسريح الموظفين، بالإضافة إلى

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


فقدت مؤسسة بلاك بيرى الكندية للهواتف الذكية بريقها الذي حققته في السنوات الماضية بعد انخفاض قيمة مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 35%، حيث بلغت قيمة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay