اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


استطلاع عالمي يُظهر رغبة المستهلكين بالكتابة على الأجهزة النقالة

نشر 2012-02-01 - 10:50 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - وفقاً لاستطلاع للرأي تم إجراؤه مؤخراً، عبّر المستهلكون حول العالم عن رغبتهم بحمل جهاز واحد يتيح ميزة الكتابة بمفهومها الحقيقي (أسلوب القلم والورقة). وبذلك فإنهم يرحبون بميزات تكنولوجيا قلم S Pen المبتكر لجهاز "جالكسي نوت" (GALAXY Note) الذي أطلقته سامسونج مؤخراً، حيث يتيح إنشاء وتبادل المحتوى.

 

وأظهر الاستطلاع، الذي شمل 5000 مشارك من مستخدمي الهواتف الذكية في أنحاء 10 دول، أن هناك طلباً قوياً من المستهلكين حول العالم على هاتف ذكي يتيح لهم الكتابة والرسم بالقلم على الجهاز بنفس مستوى سهولة الكتابة على الورق. كما اشتمل الاستطلاع على سؤال المستهلكين عن اقتراحاتهم لأساليب الاستخدام المفضلة لهذا النوع من الأجهزة.

 

ولدى تحليل بيانات الاستطلاع على مستوى العالم، اتضح أن هناك تنوع مثير للاهتمام في تفضيلات الاستخدام، وتشمل: 

 

• اتفاق كلّ من الرجال والنساء في كافة المناطق على أن حمل أجهزة متعددة لتلبية احتياجاتهم أثناء التنقل يشكل عبئاً عليهم.

• إجابة كلّ من الجنسين بأن الجهاز الذي يتيح آلية الكتابة باليد سيخفف من أعبائهم. وإذا تمكنوا من الكتابة بالقلم على الجهاز النقال، فهناك نسبة 64.6% منهم سيتوقفون عن حمل قلم وورقة.

• إفادة 75.7% من المشاركين في الاستطلاع حول العالم بأنهم يفضّلون إمكانية كتابة ملاحظات باليد مباشرة على الصور أو الخرائط أو المستندات أو المواقع الإلكترونية على نحو يمكِّنهم من تبادلها باستخدام الهاتف الذكي، ومعظم الذين يفضلون ذلك من آسيا (بنسبة 84%)، مما يشير إلى أن الحاجة إلى الكتابة باليد بالنسبة للمستخدمين المتحدثين باللغات الآسيوية ربما تكون أكثر من باقي المناطق نظراً لأشكال حروفها الفريدة.

 

ولدى سؤالهم عن الاستخدامات التي يتصورونها لجهاز رقمي يتمتع بقدرات الكتابة بالقلم، أجاب المشاركون في الاستطلاع أن القدرة على الكتابة والرسم وتبادل الملاحظات مباشرة عبر الهاتف الذكي سيكون من شأنها تعزيز الإنتاجية في العمل ومختلف مناحي الحياة فضلاً عن تشجيع الإبداع. ومن أبرز المهام التي اتّضح أنها مرغوبة في الهاتف الذكي نذكر: تعزيز التنظيم وإنشاء قوائم للمهام والتسوق. وفيما يلي بعض الاقتباسات من أقوال المستهلكين فيما يخص الوظائف الأخرى التي يرغبون بأدائها باستخدام جهاز من هذا النوع:

 

• "من شأن إمكانيات الكتابة بالقلم على الجهاز أن تساهم في التخلص من صعوبة الطباعة باستخدام لوحة المفاتيح، كما أنها تضفي مزيداً من المتعة واللمسة الشخصية على عملية تبادل المحتوى".

• "يمكن الرسم للتعبير عن مفهوم أو فكرة هندسية وإرسالها من الجهاز النقال".

• "سيكون من الأسهل أثناء الاجتماعات استخدام الهاتف الذكي وتسجيل الملاحظات ومن ثم طباعتها لاحقاً لإرسالها للموظفين".

• "ستكون الكتابة السريعة للملاحظات والمذكرات أمراً مفيداً جداً وأكثر سهولة من استخدام لوحة المفاتيح التي تجعلني أُخطئ في كثير من الأحيان".

• "سأتمكن من إرسال الرسومات الشخصية لأطفالي عندما أكون بعيداً عنهم لأغراض العمل".

 

وفيما يحظى بشاشة HD Super AMOLED كبيرة الحجم عالية الوضوح بقياس 5.3 بوصة، يعتبر "جالكسي نوت" فئة جديدة من الأجهزة تجمع بين سهولة الحمل التي يتمتع بها الهاتف الذكي وتجربة المشاهدة المذهلة وميزات المهام المتعددة وإنشاء المحتوى التي تزخر بها مجموعة متنوعة من الأجهزة النقالة. فلا يقتصر تميزه على سهولة الحمل التي تحظى بها الهواتف الذكية، بل من خلال تجربة المشاهدة الاستثنائية عبر شاشته الفريدة إلى جانب تكنولوجيا إدخال البيانات متعددة الاستعمالات (وهو قلم S Pen)، يوفر هذا الجهاز قدرات فريدة لإنشاء وتبادل أنواع المحتوى التي قلّما تتوفر في الهواتف الذكية المعتادة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

في عالم الهواتف المحمولة، يتطور السوق بشكل سريع، حيث تقدم الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تحديثات مبتكرة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أفضل موبايلات سامسونج سامسونج هي واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، وتقدم مجموعة متنوعة من


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن بيع كامل منتجات خطها الفريد من إكسسوارات هاتف Galaxy Z Flip4 والتي تم

   التعليقات

أخبار أبحاث ودراسات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


كشفت سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها المبتكرين Galaxy A54 5G وGalaxy A34 5G، ويسهمان في تعزيز التزام سامسونج Galaxy إزاء تصميم تجارب هاتف محمول رائعة. ومن شأن هذه






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay