اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


استهلاك الأجهزة اللوحية لدى الشركات يشهد نمواً هائلاً في 2012

نشر 2012-03-19 - 11:09 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • استهلاك الأجهزة اللوحية لدى الشركات يشهد نمواً هائلاً في 2012

موبايلك - يتمتع الكثير من الأجهزة الرقمية صغيرة الحجم في وقتنا الحاضر بقوة أداء حاسوبية أعلى من تلك الكمبيوترات المكتبية التي أرسلت أول صاروخ إلى القمر. ولذلك، لا عجب في أن الشركات عبر أنحاء المنطقة تعيد تركيز استراتيجياتها المتعلقة بالأجهزة النقالة وتلتفت إلى الأجهزة اللوحية، التي يتمتع معظمها حالياً بالتصميم الأنيق المحمول والمزود بشاشة تعمل باللمس، إضافة إلى سعرها الأقل من أي كمبيوتر مكتبي متوسط المستوى. وفي هذا الصدد، يُظهر تقرير التحليلات الاستراتيجية* مدى النمو الهائل لشحنات توزيع الأجهزة اللوحية بمعدل أربعة أضعاف ليصل إلى 30 مليون وحدة في 2011، ومن المتوقع أن ينمو لما يزيد على 40 مليون وحدة في 2012.

 

ووفقاً لهذا التقرير، ستندفع عجلة نمو توزيع الأجهزة اللوحية بفضل مجموعة من العوامل، منها الطلب الواسع على هذه الأجهزة وأسعار الجملة المنخفضة وقنوات التوزيع الآخذة بالاتساع. وكأداة للأعمال، تعمل الأجهزة النقالة حالياً كجهاز مرافق يوفر منصة للحوسبة قوية الأداء للعاملين أثناء التنقل للوصول إلى البيانات محلياً وعبر السحابة الحاسوبية. ومن الأمثلة المناسبة لذلك جهاز "سامسونج جالكسي نوت" (Samsung GALAXY Note)، الذي يحظى بمكانة مرموقة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. فمنذ إطلاقه، حقق هذا الجهاز نجاحاً باهراً بتوزيع مليون وحدة منه لتجار التجزئة منذ أواخر العام الماضي. وكان من شأن جهاز "جالكسي نوت"، الغني بالميزات المناسبة لمتطلبات الشركات والمستهلكين على السواء، أن يرسي معايير جديدة في كيفية وأمكنة عمل الموظفين وأن يعزز قدرتهم على الاتصال وتبادل المعلومات مع العملاء والزملاء والشركاء. وفيما تتخطى أجهزة مثل "جالكسي نوت" دور المُرافق لتكون أقرب إلى جهاز حاسوبي رئيسي، نقدم لكم بعض الجوانب التي يستفيدها مستخدمو الأعمال من تكنولوجيا الأجهزة اللوحية:

 

الحوسبة النقالة

توفر الكمبيوترات المحمولة إمكانية الحوسبة وسهولة الحمل، مما يسمح للموظفين أن يعملوا من أي مكان تقريباً، شريطة أن تُتاح لهم الكهرباء والاتصال بشبكة WAN. وفي الجهة الأخرى من هذا القطاع لدينا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي تبقى قريبة من مستخدمها وغالباً ما يستمر اعتمادها على طاقة بطاريتها لما يصل إلى يومين فيما تبقى متصلة بشبكة WAN –لاستقبال أحدث المعلومات. وتوفر هذه الأجهزة تجربة حوسبة متنقلة حقيقية –ليس فقط حوسبة محمولة، وإنما حوسبة مستمرة وترافقك دائماً. وللجمع بين ميزات الحوسبة المحمولة والمتنقلة، تأتي منتجات مثل "جالكسي نوت" لتوفر القدرات والمزايا المتطورة للهواتف الذكية مع الحجم الواسع للشاشة.

 

العروض التوضيحية

عندما تقدم عرضاً توضيحياً عبر جهاز لوحي، يكون بمثابة أرضية مشتركة بينك وبين العميل، فلا يكون تركيزك على العرض التوضيحي بقدر ما يكون على توجيه عميلك في رحلة عبر الشرائح التوضيحية والرسومات لتكشف عن أفكار وصور جديدة بهدف التوضيح. ولذلك توفر الشركات بشكل متزايد عروضاً توضيحية مناسبة للأجهزة اللوحية تشكل أساساً لهذا التفاعل البنّاء.

 

سهولة التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعية

تعتبر الأجهزة اللوحية وسيلة فعالة للاستفادة القصوى من وسائل الإعلام الاجتماعية، وبفضل سهولة حملها، فلا يتعين عليك الانتظار حتى تتمكن من العمل على كمبيوترك للاستجابة لعملائك عبر مواقع "فيسبوك" و"تويتر" وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن هناك عنصراً هاماً في هذا السياق يتم تجاهله عادة وهو ارتياح الموظف، لا سيما في ظروف يحتاج بها الموظفون إلى الوصول الشبكي إلى المراسلات والبيانات المؤسسية، مما يمنحهم جهازاً  ذو مظهر أنيق ويتيح لهم المتعة أثناء الاسخدام، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على رفع معنوياتهم.

 

وفيما تدخل الأجهزة النقالة في ثقافة الشركات، فمن الممكن أن تتسبب بتعرض لمخاطر الأمن الإلكتروني للشركات التي تتبنى هذه الأجهزة. ولكن جهاز "جالكسي نوت" يوفر حلاً لهذه المشكلة، حيث يشمل منظومة الحماية الإلكترونية للشركات "Samsung Approved for Enterprise (SAFE)" وميزات الإدارة، التي تتيح إدارة الأجهزة النقالة من خلال تحالفات المزودين مثل مؤسسة SOTI Inc، مما يمكّن مستخدمي الأعمال من الوصول الشبكي إلى البيانات المؤسسية. وتشمل حلول الحماية الإلكترونية من سامسونج كافة البيانات مثل أسماء وأرقام جهات الاتصال، إضافة إلى البريد الإلكتروني ومرفقاته. كما توفر هذه الحلول قدرات حماية لضمان استمتاع العاملين أثناء التنقل بتجربة معتمدة وتوفر لهم أحدث المستجدات عبر الجهاز.

 

وقد استحوذت تكنولوجيا الأجهزة النقالة على حصة كبيرة من صناعة التكنولوجيا على مدى العام الماضي. وإن إطلاق أجهزة، مثل "جالكسي نوت"، أثمر في تعزيز التفاؤل بنمو سوق الأجهزة النقالة. ونتيجة لذلك، ستحتاج المؤسسات إلى تبني استراتيجية "أفضل الممارسات" لدى تقييم التصاميم الجديدة القادمة، وأخذ الإنتاجية بعين الاعتبار إلى جانب ضغوط السوق ورغبات المستخدمين ونماذج الاستخدام التي تتناسب مع متطلبات المؤسسة.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

في عالم الهواتف المحمولة، يتطور السوق بشكل سريع، حيث تقدم الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تحديثات مبتكرة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أفضل موبايلات سامسونج سامسونج هي واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، وتقدم مجموعة متنوعة من


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن بيع كامل منتجات خطها الفريد من إكسسوارات هاتف Galaxy Z Flip4 والتي تم

   التعليقات

أخبار أبحاث ودراسات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


كشفت سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها المبتكرين Galaxy A54 5G وGalaxy A34 5G، ويسهمان في تعزيز التزام سامسونج Galaxy إزاء تصميم تجارب هاتف محمول رائعة. ومن شأن هذه






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay