اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"مانيج إنجن" تستعرض أدواتها المبتكرة لإعداد التقارير بالتوافق مع معايير PCI DSS 3.0 خلال جيتكس 2014

جاهزية للتدقيق وفقاً للمتطلبات 10 و 11.5 من المعيار PCI DSS 3.0 مع برنامج EventLog Analyzer
• حماية بيانات بطاقات الدفع من التهديدات
• توفر مواصفات الامتثال للمعيار على الرابط http://ow.ly/CacfK
• زوروا جناح "مانيج إنجن" رقم A7-10 في جيتكس 2014
• تحميل برنامج EventLog Analyzer من الرابط http://ow.ly/vUyYY

نشر 2014-10-13 - 09:45 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أعلنت اليوم "مانيج إنجن"، الشركة المتخصصة في إدارة تقنية المعلومات، عن إضافة معيار إعداد تقارير الامتثال PCI DSS 3.0 إلى برنامجها المتخصص بمعلومات الأمن وإدارة الأحداث EventLog Analyzer، وذلك خلال مؤتمر جيتكس 2014. وبهذا يصبح مستخدمو البرنامج جاهزين لتلبية متطلبات حماية بطاقات الدفع وفقاً لمتطلبات PCI DSS 3.0 المحددة في البندين 10 و 11.5. يمكن تحميل المواصفات الخاصة حول معيار PCI DSS 3.0 عبر الرابط http://ow.ly/CacfK. 

تستعرض مانيج إنجن برنامجها EventLog Analyzer مع معيار إعداد تقارير الامتثال الجديدPCI DSS 3.0  في جناحها رقم A7-10 في معرض جيتكس، والذي يقام بين 12 – 16 أكتوبر  في مركز دبي التجاري العالمي. 

يذكر أن تفعيل معيار PCI DSS 3.0  بدأ في 1 يناير 2014، لتضع 12 متطلباً أمنياً تعنى بحماية بيانات بطاقات الدفع. وعلى جميع الشركات التي تقبل أو تخزّن أو تعالج أو تنقل بيانات بطاقات العملاء، الالتزام تماماً بجميع تلك المتطلبات بحلول 1 يناير 2015. أما الشركات التي لا تمتثل لمتطلبات PCI DSS 3.0  فإنها ستواجه عقوبات تتراوح من الغرامات المالية الضخمة إلى سحب رخصها الخاصة بتعاملات بطاقات الدفع. وأهم من ذلك هو الضرر الذي سيلحق بسمعة الشركة وعلامتها التجارية في حال حدوث اختراق للبيانات الخاصة ببطاقات عملائها. 

وتعليقاً على الأمر قال شنتيل كوماران، مدير المنتجات لدى مانيج إنجن: "أصبح الامتثال لمعايير PCI DSS 3.0  عنصراً أمنياً أساسياً في القطاع، فحوادث اختراق بيانات بطاقات الدفع التي شهدتها كبرى مؤسسات تجارة التجزئة مؤخراً، من أمثال تارغت وهوم ديبو، أكدت حاجة المؤسسات في مختلف القطاعات إلى تأمين بيانات بطاقات الدفع الخاصة بالعملاء وحمايتها من التهديدات." 

تلبية متطلبات معيار PCI DSS 3.0  من البندين 10 و 11.5 في برنامج EventLog Analyzer

تعتبر البنود 10 و 11.5 من متطلبات PCI DSS 3.0  هي الأكثر صعوبة في تحقيقها لتأمين وحماية بيانات بطاقات الدفع الخاصة بالعملاء من التهديدات. فالمتطلب رقم 10 من PCI DSS 3.0  يدفع الشركات إلى الحصول على معلومات الاستقصاء الأمنية لمعرفة "من، ماذا، أين، ومتى" عند دخول المستخدم إلى موارد الشبكات واطلاعه على بيانات حامل البطاقة، بينما يركز المتطلب رقم 11.5 من المعيار على حماية الملفات الحرجة من دخول أطراف غير مصرّح لهم بالاطلاع عليها. 

• ادوات إعداد التقارير والمتطلب 10 – يلبي برنامج EventLog Analyzer  بسهولة المتطلب رقم 10 من PCI DSS 3.0، وذلك بإضافة أداة إعداد التقارير الإبداعية التي تسمح بتحليل كامل لسجل المستخدم لتحديد هوية الشخص الذي يسجل الدخول إلى نظامه، وموعد تسجيل الدخول والأنشطة التي تجري عبر النظام. 

• مراقبة تكامل الملفات والمتطلب 11.5 – تلبي ميزة مراقبة تكامل الملفات وإعداد التقارير الخاصة بها في برنامج EventLog Analyzer المتطلب 11.5 من معايير PCI DSS 3.0. وبهذا يمكن للشركات متابعة كافة التغييرات التي تجري على ملفاتها بشكل فوري، ومنها موعد الدخول إلى ملف بيانات بطاقة الدفع أو تعديلها أو حذفها أو تغيير اسمها أو إنشائها. كما أن أداة مراقبة تكامل الملفات يمكنها الكشف عن اسم الشخص الذي قام بعمل التغييرات في الملف. 

يبين التقرير الأمني الذي يعده برنامج EventLog Analyzer بالتوافق مع معايير PCI DSS 3.0، قائمة بأقسام المعيار وبشكل منظم يتوافق مع التقارير الفرعية التي تدعم تلك الأقسام. وتساعد تلك الأداة أيضاً مدراء الأمن في إجراء التحقيقات التشخيصية للسجلات وإعداد تقارير الأمن ومراقبة أنشطة المستخدمين ومراقبة الخوادم وربط الأحداث وتلقّي الإشعارات والتنبيهات خلال الأنشطة الغريبة. 

تدعو الشركة زائري معرض جيتكس 2014 من المهتمين بمعرفة المزيد عن برنامج EventLog Analyzer وأدواته الجديدة لإعداد التقارير المتوافقة مع معايير PCI DSS  إلى لقاء مسؤولي الشركة خلال المعرض. يمكن للحضور ترتيب مواعيد المقابلات بالمراسلة على العنوان joeljohn.f@manageengine.com أو زيارة جناح مانيج إنجن رقم A7-10. 

التوفر والأسعار 

تبدأ اسعار EventLog Analyzer من 795 دولار أمريكي، وتتوفر النسخة التجريبية الكاملة لمدة 30 يومين لتنزيلها عبر الرابط  http://www.manageengine.com/products/eventlog/download.html. لمزيد من المعلومات عن EventLog Analyzer الرجاء زيارة الرابط    http://www.manageengine.com/eventloganalyzer. 

لمزيد من المعلومات عن "مانيج إنجن" يمكنكم زيارة الرابط http://buzz.manageengine.com أو متابعة مدونة الشركة http://blogs.manageengine.com أو على موقع فيسبوك  http://www.facebook.com/ManageEngine   أو تويتر @ManageEngine. 

 

 

  

 

 

 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay