اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«جروب-آي بي» تستعرض منصتها الموحدة للكشف عن مخاطر التهديدات خلال معرض جيتكس جلوبال 2022

نشر 2022-10-12 - 08:27 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


«جروب-آي بي» تستعرض منصتها الموحدة للكشف عن مخاطر التهديدات خلال معرض جيتكس جلوبال 2022

موبايلك - خلال مشاركتها في فعاليات جيتكس جلوبال 2022، تستعرض «غروب – آي بي»، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، مميزات منصتها الموحدة للمخاطر السيبرانية القائمة على استقصاء التهديدات. وسيتمكن زوار الحدث التكنولوجي الأكبر والأشهر في منطقة الشرق الأوسط الذي يقام خلال الفترة من 10 حتى 14 أكتوبر الجاري، من معرفة المزيد حول المجموعة الكاملة من حلول «غروب – آي بي» المخصصة لاستقصاء بيانات ومعلومات التهديدات الإلكترونية والتصدي لها.  

وبهذه المناسبة، قال أشرف كحيل، مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى «غروب – آي بي»: "يسعدنا في غروب - آي بي المشاركة في فعاليات معرض جيتكس 2022، الحدث الأبرز لصناعة التكنولوجيا في الشرق الأوسط، إذ تؤكد هذه المشاركة حضور أعمالنا القوي والمتزايد في المنطقة، وتتوج عملنا الكبير المبذول لتعزيز قدراتنا وخبراتنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا". 

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لشركة «غروب – آي بي» في معرض جيتكس من خلال الشراكة مع شركة سباير سوليوشنز، المزود الرائد لحلول الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتأتي هذه المشاركة بعد أقل من 18 شهراً فقط من تأسيس الشركة لمركز الشرق الأوسط وأفريقيا لاستقصاء بيانات وأبحاث التهديدات الإلكترونية في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأضاف كحيل قائلاً: "نتطلع في غروب – آي بي للاجتماع مع القاعدة الواسعة والمتنامية من عملاء شركة سباير سلويوشنز، والتي تشمل بعض أبرز المؤسسات المصرفية والمالية في المنطقة، إلى جانب لقاء ممثلين عن منظومتها المميزة من الشركاء". 

وفي اليوم الافتتاحي لمعرض جيتكس 2022، شاركت سفيتلانا أوستروفسكايا، المحللة الرئيسي للاستجابة للحوادث والكشف الجنائي الرقمي لدى «غروب – آي بي» في مؤتمر المعرض، حيث سلطت الضوء على قدرات تقييم التهديدات التي تتمتع بها «غروب – آي بي»، وقدرتها على مساعدة على اكتشاف التهديدات الخفية داخل الشبكات. 

الازدهار المتواصل لأعمال «غروب – آي بي» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

منذ إطلاق المقر الإقليمي للشركة في دبي، بذل محللو "غروب- آي بي" جهوداً كبيرة لحماية الشركات في المنطقة ومستخدمي الإنترنت من خلال اكتشاف مجموعة من التهديدات السيبرانية التي تطلقها مجموعة من الجهات الخبيثة الفاعلة. 

في تقريرها الخاص بتهديدات برامج الفدية لعام 2021 - 2022، ألقت "غروب-آي بي" الضوء على كيفية تحميل البيانات الخاصة بـ 147 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مواقع تسريب البيانات الخاصة ببرامج الفدية بين الربع الأول من عام 2021 والربع الأول من عام 2022، حيث اكتشف خبراء الشركة مؤخراً أن 17 شركة إماراتية تم استهدافها من قبل عصابة برامج الفدية التي تحمل اسم "كونتي".

وفيما يتعلق بحماية المستخدمين، كشف فريق حماية المخاطر الرقمية لدى «غروب – آي بي» عن كيفية استهداف المستخدمين في الشرق الأوسط من خلال برنامج (Classiscam.) برنامج الاحتيال المتطور والمتاحة كخدمة، حيث أظهرت النتائج التي توصلت إليها الشركة أن أكثر من 280 مستخدماً في الشرق الأوسط وقعوا ضحايا لعمليات الاحتيال هذه في عام 2022، حيث بلغ متوسط المبالغ المسروقة من قبل المستخدمين 1،961 درهماً (534 دولاراً).

كما اكتشف فريق حماية المخاطر الرقمية التابع لمجموعة «غروب – آي بي» أيضاً أكثر من 120 ألف اسم نطاق احتيالي مرتبط بحملة واسعة شهدت انتحال جهات خبيثة لهوية أكثر من 500 علامة تجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، كشف خبراء الشركة عن أكثر من 15 ألف صفحة ويب مزيفة ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في عملية احتيال معقدة للموارد البشرية على مدار العام الماضي، إلى جانب أكثر من 200 اسم نطاق مرتبط بعملية احتيال استثمارية مزيفة.

منصة التهديدات الموحدة 

أطلقت «غروب – آي بي» منصة التهديدات الموحدة في شهر يونيو 2022، وهي عبارة منظومة متكاملة من الحلول التي تعمل توفير رؤية شاملة لسجل التهديدات التي تواجه كل شركة، وتعمل على تخصيص دفاعات السيبرانية الأنسب ضدها بشكل فوري، الأمر الذي يوفر للشركات حماية شاملة وفاعلة من التهديدات التي تطلقها الجهات الخبيثة.

وتوفر منصة التهديدات الموحدة للشركات القدرة على نشر ودمج مجموعة كاملة من حلول «غروب – آي بي» الإلكترونية، بما في ذلك خدمات XDR المُدارة، وحلول إدارة الهجمات، والحماية من الاحتيال، وحلول الكشف الجنائي الرقمي والاستجابة للحوادث، وخدمات استقصاء بيانات التهديدات.

وتتواجد «غروب – آي بي» في معرض جيتكس بالجناح الخاص بشركة سباير سوليوشنز رقم H2-B1، حيث سيتوفر فريق العمل على مدار أيام المعرض لمناقشة احتياجات الأمن الإلكتروني المختلفة للعملاء. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

وقعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2022 اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة الاتصالات


معارض ومؤتمرات

كشف خالد مرشد، الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا وتقنية المعلومات لدى "اتصالات من "e& عن تفاصيل المشاركة في


معارض ومؤتمرات

وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


نشرت سيسكو بمناسبة انطلاق معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك)، توقعاتها حول الاتجاهات الناشئة بناءً على بحث واسع أجرته مجموعة Talos التابعة للشركة والمختصة








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay