اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة الطرق والمواصلات تعزز تجربة النقل الجماعي عبر تقديم خيارات إضافية لتعبئة رصيد بطاقة "نول"

ستكون الخدمة متاحة عبر الآلاف من المحال التجارية في الإمارات

نشر 2016-10-16 - 11:09 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • هيئة الطرق والمواصلات تعزز تجربة النقل الجماعي عبر تقديم خيارات  إضافية لتعبئة رصيد بطاقة

موبايلك - تعمل هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع شركة تقديم خدمات المدفوعات الرقمية "تريبل"، ومقرها دولة الإمارات، على فتح مزيد من القنوات أمام ركاب وسائل النقل الجماعي لتعبئة بطاقات نول المستخدمة في دفع أجرة النقل إلكترونياً. وسيتاح المجال أمام الركاب لتعبئة البطاقة لدى أكثر من 20 ألف محل تجاري في دولة الإمارات، وذلك عبر شبكة تطبيق المحفظة المتنقلة "إم واليت" من "تريبل".

وبهذه المناسبة، قال خالد العوضي مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في هيئة الطرق والمواصلات، إن تمكّن عملاء هيئة الطرق والمواصلات في دبي من تعبئة بطاقة نول من متاجر إضافية مجاورة لهم وعبر تطبيقات متنقلة يتيح أمامهم مزيداً من الراحة، مؤكداً أن من شأن هذه الابتكارات أن "تسهّل على الركاب إعادة تعبئة بطاقة نول التي يستخدمونها، والاستعاضة عن النقد بالمدفوعات الرقمية الفورية والآمنة، بما يتماشى مع الأهداف الحكومية الرامية لتحقيق التحوّل الذكي المنشود في دولة الإمارات، من أجل تحسين الكفاءة وخفض التكاليف".

وتتم أغلب المدفوعات لتعبئة بطاقات نول حالياً عبر النقد، وهناك حالياً أكثر من 7 ملايين حامل لبطاقات نول، ويتوقع خبراء النقل إقبالاً متزايداً خلال الأشهر المقبلة على شراء البطاقة في ضوء خيارات الدفع هذه التي تتيح مستويات أعلى من السهولة والراحة والأمان.

ويُشكّل ركاب الحافلات، هدفاً رئيسياً لهذه التطورات، إذ إن كثيراً منهم لا يقطن بالقرب من محطات المترو، فلا يسهل عليهم تعبئة بطاقة نول. لكن سيكون بوسع هؤلاء قريباً التحقق من رصيد البطاقة وتعبئتها لدى متجر قريب من أماكن سكنهم أو عملهم، وذلك عبر شبكة "تريبل".

ومن جهته قال عبد الرزاق إبراهيم صالح، الشريك المؤسس لشركة تريبل: "تبرز هذه المبادرة الدور الهام للشراكة بين القطاع الخاص والعام في دفع عجلة الابتكار في النقل والابتكار المالي، وتلتزم شركة تريبل باستخدام المحفظة المتنقلة "إم واليت" وتقنية اتصالات المجال القريب (NFC) لتقديم حلول دفع آمنة ومريحة من شأنها أن تساعد الحكومة والتجار والمستخدمين على توفير الوقت والمال، والتحرك قُدُماً نحو مجتمع حديث لا يتعامل بالنقد".

ويشكّل حل تعبئة بطاقة نول من "تريبل" أبرز ما تعرضه الشركة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية من تطبيقات موجهة إلى الشركات والمستخدمين. وتجدر الإشارة إلى أن علامة "تريبل" كانت أُطلقت خلال الدورة الماضية من أسبوع جيتكس للتقنية. ويمكن زيارة منصة الشركة في جيتكس هذا العام في القاعة رقم 6 بمركز دبي التجاري العالمي للاطلاع على العروض التجريبية التي تقدم كل ساعة حول حلول المحفظة المتنقلة من الجيل التالي.

التعليق على الصورة: خالد العوضي مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في هيئة الطرق والمواصلات، وعبد الرزاق إبراهيم صالح، الشريك المؤسس لشركة تريبل يطلقان تطبيق "إم واليت" من "تريبل" الذي يتيح لآلاف المتاجر في الإمارات تقديم خدمة تعبئة بطاقة نول للمستخدمين.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay