اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايم كاست تعرض أحدث الهجمات الإلكترونية المنفذة عبر البريد الإلكتروني خلال فعاليات جيتكس

الخبراء يجرون عروضاً حية لهجمات البريد الإلكتروني وكيفية الدفاع ضدها في جناح الشركة رقم D1-42 بالقاعة 1

نشر 2017-10-01 - 12:03 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مايم كاست تعرض أحدث الهجمات الإلكترونية المنفذة عبر البريد الإلكتروني خلال فعاليات جيتكس

موبايلك - أعلنت شركة مايم كاست المحدودة Mimecast Limited (رمزها في بورصة نيويورك MIME)، الشركة الرائدة في مجال أمن البريد الإلكتروني والبيانات، أنها ستشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 8 – 12 أكتوبر 2017. وتناقش الشركة كيفية بناء المؤسسات لاستراتيجية شاملة تسمح بمرونة وحماية البريد الإلكتروني، فيما يقدم الخبراء عرضاً حياً لقرصنة البريد الإلكتروني ويستعرضون كيفية قيام المؤسسات بحماية أنفسها ضد الهجمات الإلكترونية المتطورة، كسرقة الهوية ومحاولة الاحتيال بانتحال الشخصية، وذلك باستخدام مجموعة خدمات مايم كاست. 

في هذا السياق قال براندون بيكر، المدير التنفيذي لدى مايم كاست في الشرق الأوسط وإفريقيا: "يساهم السعي لتطبيق استراتيجية شاملة للمرونة الإلكترونية في إحداث تحول هائل في الأمن الإلكتروني، حيث لا يقتصر تركيز المؤسسات على مكافحة الهجمات وحسب، بل يتضمن ضمان الاستمرارية خلال الهجمة والتعافي السريع بعد السيطرة على التهديد."  

وأضاف: "وفقاً لاستبيان حديث عهدت مايم كاست بإجرائه إلى فانسون بورن، قال 30% فقط من المشاركين أنهم تبنوا استراتيجية كاملة للمرونة الإلكترونية، فيما لا يزال حوالي ثُلث المشاركين في المراحل المبكرة من التطوير أو التخطيط. وهناك تبعات لهذا المعدل المتدني لتبني تلك الاستراتيجية – والذي يشير إلى تدني الجاهزية كذلك: حيث يعتقد 64% منهم أنهم سيعانون من تأثيرات سلبية على الأعمال بسب أنشطة المجرمين الإلكترونيين هذا العام. وللوصول إلى استراتيجية شاملة للمرونة الإلكترونية، تحتاج المؤسسات أولاً إلى تقييم القدرات الفعلية لخدمات أمن البريد الإلكتروني المستخدمة لديهم."  

وأوضح: "لا يزال البريد الإلكتروني أبرز وسيلة لنقل الهجمات والتهديدات الأمنية المختلفة، كبرمجيات طلب الفدية وانتحال الشخصية والملفات أو الروابط الضارة. فأكثر من 90% من الهجمات الإلكترونية تبدأ من البريد الإلكتروني، وفيما يندر أن يكون البريد هو الهدف النهائي للمهاجم، يؤدي أكثر من 70% من تلك الهجمات إلى أنظمة أخرى في الشبكة، وذلك باستخدام تقنيات وأساليب متعددة أبرزها سرقة الهوية وبرمجيات طلب الفدية وانتحال شخصية موظفين بارزين." 

وكشف أحدث تقرير قارير مايم كاست لتقييم مخاطر أمن البريد الإلكتروني ESRA أن عدد هجمات انتحال الشخصية خلال الربع السابق ارتفع بما يزيد على 400% ، فيما أظهر أحدث تقرير لتقييم مخاطر أمن البريد الإلكتروني أن تقسيم البيانات بحسب مزود خدمات أمن البريد الإلكتروني الحالي بيّن أن حتى أبرز الأسماء في المجال فوّتت الكشف عن عدد من التهديدات الأمنية المتقدمة والشائعة، مما يؤكد الحاجة إلى مقاربة متعددة الطبقات تجاه أمن البريد الإلكتروني. 

وخلال فعاليات جيتكس 2017، تستعرض مايم كاست الخدمات السحابية لأمن البريد الإلكتروني وقدرات الحماية المركّزة ضد التهديدات، بما فيها الحماية الداخلية للبريد الإلكتروني. توفر الخدمة قدرات مواجهة التهديدات من الرسائل الإلكترونية التي يتم توليدها داخلياً وتساعد في تقليل المخاطر والتعقيد والتكلفة المرتبطة عادةً مع حماية البريد الإلكتروني.

وسيناقش خبراء الأمن من مايم كاست أبرز استراتيجيات مهاجمة البريد الإلكتروني التي يستخدمها المجرمون الإلكترونيون، فضلاً عن استعراض كيفية عملهم من خلال إجراء جلسات للعرض الحيّ على مدى أيام المعرض الخمسة. 

واختتم بيكر تعليقه بالقول: " نخطط خلال جيتكس 2017 لتوعية الزوار بأهم أساليب الهجمات الإلكترونية التي يتبناها المجرمون، ونبين لهم كيفية الدفاع ضد تلك الهجمات والتقليل من الأخطاء البشرية قدر الإمكان. تواجه المؤسسات صعوبات جمّة في توفير تدريب أمني متّسق للموظفين – في حال وفرت لهم التدريب أصلاً. وهدفنا هو تثقيف العملاء الحاليين والمحتملين بأهمية تهيئة الموظفين وتدريبهم على التعرف على رسائل البريد الإلكتروني التي تمثل محاولات سرقة الهوية، والتعرف والتبليغ عن الهجمات على فرق الأمن بهدف تقليل الأثر المترتب على الأعمال.

تشارك مايم كاسب في الجناح رقم D1-42 بالقاعة 1، حيث يتواجد كبار التنفيذيين العالميين وخبراء الأمن من الشركة للقاء العملاء والشركاء، والحديث عن التجارب والخبرات العالمية ومشاركة قصص النجاح معهم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay