x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"اتصالات" تقدم حلول تكنولوجية متقدمة لأصحاب الهمم والقطاع الصحي

نشر 2019-10-09 - 12:16 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - استعرضت "اتصالات" في جناحها المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 أحدث حلولها الذكية والمبتكرة للارتقاء بالقطاع الصحي، والمستندة على إمكانيات الجيل الخامس 5G فائقة التطور، إضافة إلى تقديمها باقةً من الابتكارات الاستثنائية التي تسهم في إحداث نقلة نوعية في أسلوب حياة أصحاب الهمم وتمكينهم من التنقل والاستقلالية بصورة أفضل، وذلك عبر الاستفادة القصوى من أحدث ما انتجته التكنولوجيا العالمية، مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع المعزز والافتراضي وغيرها. 

وفي هذا الصدد، قدمت "اتصالات" الكرسي المتحرك WheeM-i ذاتي القيادة والمصمم خصيصاً لأصحاب الهمم، والمجهّز بتقنيات متطورة مستندة على الـجيل الخامس من الشبكات لتعزيز الاتصال بالمركبات الأخرى عبر التطبيق المخصص لها، إضافة إلى تجنب أي اصطدامات محتملة مع الأجسام الثابتة أو المتحركة من خلال خاصية   Ultra Low Latencyالتي توفرها تقنية 5G المتقدمة، الأمر الذي يمكن المستخدمين من التفاعل مع المركبات والتواصل مع غيرهم من مستخدمي الكراسي المتحركة بأقل زمن تأخير.

كما عرضت "اتصالات" حلاً متقدماً آخر لأصحاب الهمم، متمثلةً في منظومة BrightSign من المخترعة السعودية "هديل أيوب" وهو عبارة عن قفاز متطور مخصص لمن لديهم تحديات في النطق، باستخدام مستشعرات تساعد على قراءة لغة الإشارة عبر تطبيق مخصص في الهاتف الذكي، حيث يرتبط التطبيق بمكتبة ضخمة لإشارات الأيدي. 

وتعليقاً على ذلك، قال د. أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات": تًولي "اتصالات" اهتماماً بالغاً بأصحاب الهمم، وتنتهج ضمن استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية مفهوماً خاصاً للتعامل مع احتياجاتهم والارتقاء بالمعايير النوعية لحياتهم اليومية، وخاصة في ظل التطور التكنولوجي المعاصر، وانطلاقاً من ذلك تحرص ’اتصالات‘ على تسخير القدرات التكنولوجية المتطورة لخدمة هذه الشـريحة المجتمعية المهمة، لتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي. كما أضاف بن علي: " يعتبر قطاع الخدمات الصحية أيضاً أحد أهم المجالات التي نركز عليها في جيتكس هذا العام، حيث قمنا بعرض العديد من التقنيات الثورية الحديثة التي ستحدث طفرة نوعية كبيرة في القطاع الصحي، الأمر الذي ينسجم مع استراتيجية ’اتصالات‘ الطموحة المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات". 

وفيما يلي عدداً من الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تعرضها "اتصالات" والتي تشمل كافة مراحل الرعاية الصحية، بدءاً من الوقاية العلاجية والتشخيص والعلاج المبكر، الى عملية المتابعة الصحية للمريض وتمكينه:

•عربة الإسعاف الموصولة بشبكة الجيل الخامس، والتي برهنت كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد أطقم الإسعاف عبر نقل البيانات الحيوية للمريض الى الفريق الطبي بالمستشفى لإعدادهم لتحديد الأولويات العلاجية لكل مريض قبل وصوله. 

•منظومة Pharmaself24 المنصة الصيدلانية الرقمية المتقدمة التي تعمل على مدار الساعة.

•Comarch CardioVest حل مبتكر لإجراء الفحوص الوقائية والتشخيص والإشراف على المرضى البالغين المصابين باضطرابات القلب.

•Comarch Life Wristband هو إضافة نوعية متقدمة لمنظومات الرعاية الصحية، بحيث يمنح المريض المزيد من الأمان والاستقلالية. 

•Remote Maternity Care نظام متطور لرعاية الأمومة يعمل عن بعد لمراقبة معدل ضربات القلب ونشاط تقلص الرحم بينما تكون الأم في راحة منزلها.

•Paxera Ultima هو عارض طبي قوي متعدد القوائم.

•أنظمة الرعاية السريرية والخدمات الصحية عن بُعد، التي تساعد على تنظيم وتبسيط كل نقطة اتصال في رحلة الرعاية الصحية.

•حلول جديدة ومبتكرة للكشف عن الأمراض المرتبطة بالعين باستخدام الواقع الافتراضي.

•تطبيق CarePassport المخصص للمرضى بهدف تجميع جميع بياناتهم الطبية والوصول إليها  بما في ذلك الصور الطبية ونتائج المختبرات وسجلات الأسنان والتقارير السريرية والمزيد من مزودي الرعاية الصحية المختلفين.

كما استقبلت "اتصالات" العديد من الطلاب من مختلف المؤسسات التعليمية العريقة بدولة الإمارات ومن ضمنها زيارات لجناح الشركة قام بها طلاب عدد من جامعات دولة الإمارات لمشاهدة هذه الحول والتعلم منها، وكانت الوفود الطلابية الرئيسية من جامعة خليفة وجامعة دبي وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة.



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

استضافت "سيسكو" مجموعة أطفال من طلبة المدارس في جلسة قراءة ممتعة ومفيدة في إطار جهود الشركة لإذكاء مستوى


معارض ومؤتمرات

عززت "اتصالات" خلال مشاركتها في أسبوع معرض جيتكس للتقنية 2019، من مكانتها الريادية كممكن فاعل لمستقبل قطاع


معارض ومؤتمرات

تواصل "اتصالات" خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في إلهام الجمهور عبر عروض استثنائية غاية في الابتكار

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


استهلت شركة "اتصالات" مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ 39 بتقديم العديد من التكنولوجيات المتطورة المبنية على شبكة الجيل الخامس، حيث سلطت الضوء على






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay