اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايكروسوفت تسلط الضوء على ابتكارات الذكاء الاصطناعي في أسبوع جيتكس الأربعين للتقنية

نشر 2020-12-06 - 02:08 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مايكروسوفت تسلط الضوء على ابتكارات الذكاء الاصطناعي  في أسبوع جيتكس الأربعين للتقنية

موبايلك - تشارك مايكروسوفت في جناحها    خلال أسبوع جيتكس للتقنية الأربعين الذي يستمر من 6 إلى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي أحدث مجموعة أجهزة Surface وكذلك ابتكارات شركائها المتميزة ، وإلى جانب ذلك ستعرض أيضاً عبر  جناحها المصمم للمحافظة على مساحات التباعد الاجتماعي حلها الزراعي الذي أطلقت عليه اسم "Azure FarmBeats" ، حيث يستخدم في طريقة عمله تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لدعم أفضل ممارسات الزراعة المستدامة ، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مبادرة الشركة العالمية "AI for Good" لتطبيق الاستخدام المفيد للذكاء الاصطناعي.

وستقدم مايكروسوفت احدى عروضها الجوهرية والأساسية لهذه النسخة من معرض جيتكس والتي تتمثل في حلها الزراعي القائمة على الذكاء الاصطناعي "Azure FarmBeats ، والذي من شأنه تمكين زيادة الإنتاج الزراعي عن طريق اعتماده على الرؤية الواضحة التي تتيحها البيانات إلى جانب إمكانات التعلم الآلي والقدرات التحليلية ، مما يساهم في تقديم توصيات آلية تمكن المزارعين بشكل تلقائي من مُعايرة استخدام المياه وفحص جودة التربة ، وبالتالي سيساعد ذلك على تمكين زراعة تتسم في كونها أكثر استدامة في ظل الظروف الصعبة. مع العلم يعتبر الحل مهم جداً خاصة بعد ما أظهرته تداعيات فايروس كورونا التي دفعت اقتصاد دولة الامارات ومنطقة الخليج كافة إلى وضع الأمن الغذائي في أعلى هرم أولوياتها.

وبهذا الصدد صرح سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات قائلاً "بحلول عام 2050 ، ستكون هناك حاجة لإطعام من 9 إلى 10 مليار شخص ، وطلب كبير على زيادة مستويات الإنتاج الغذائي، ومع ذلك سيتحتم علينا في نفس الوقت التعامل مع قضايا أخرى تتمثل في كمية الأراضي المحدودة الصالحة للزراعة ، ومستويات المياه الآخذة في الانحسار. حينئذٍ ستكون التكنولوجيا السحابية احدى العناصر الحاسمة والمهمة جداً في مواجهة هذا التحدي الزراعي. وقد رأينا فعليا الفرص الكبيرة التي يمكن أن تتيحها التكنولوجيا ، حيث قدمت خلال فترة الوباء أفضل آليات الاستجابة والتعافي السريعة".

وأضاف سيد حشيش في حديثه قائلاً "تعمل الحكومات حالياً على إعادة ابتكار طرق أكثر إيجابية ، ونحن نستثمر جنبًا إلى جنب معها في البنية التحتية التكنولوجية الفعالة والقادرة على حل أكبر التحديات التي يمكن أن تواجه عالمنا". 

كما ستعرض مايكروسوفت خلال الحدث باقتها التعاونية من حزمة أجهزة  Surface ، والتي تعزز أطر العمل التعاوني عن بُعد في ظل مساحات التباعد الاجتماعي ،  وستسلط مايكروسوفت الضوء عبر حُلتها التعاونية المعروضة على كيفية تمكين فرق الأعمال والمجموعات من العمل بطرق جديدة كلياً ، بحيث توفر لهم المرونة اللازمة للتواصل والعمل معاً من أي مكان وبالطريقة التي يفضلونها. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

نال مورو (مركز البيانات للحلول المتكاملة)، التابع لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي،


معارض ومؤتمرات

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن اختيارها من جانب مؤسسة "وطني الإمارات"،


معارض ومؤتمرات

كشفت منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم" عن إطلاق "أدوات تطوير منصة تم - TAMM OS" الجديدة والتي تهدف إلى

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن التعاون مع "ديوا الرقمية" الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، وإحدى الشركات التابعة لها "إنفرا إكس"،








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay