اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


إكسبو 2020 دبي إمتداد لتاريخ رسمته إبتكارات ناجحة عبر التاريخ

تواصل العقول وصنع المستقبل

نشر 2021-09-30 - 09:08 بتوقيت جرينتش


  • إكسبو 2020 دبي إمتداد لتاريخ رسمته إبتكارات ناجحة عبر التاريخ

بدأ العد العكسي لافتتاح معرض إكسبو 2020 دبي (Expo 2020 Dubai) المرتقب، أحد أكبر الفعاليات التجارية في العالم، والذي سيفتح أبواب أجنحته اللامعة رسميًا الجمعة بعد عام من التأجيل في ظل جائحة كوفيد-19.

 

وسيُقام "أكبر عرض في العالم"، في الفترة الممتدة ما بين 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 و31 مارس/ آذار 2022، تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، بهدف إلهام الناس على مستوى العالم "من خلال عرض أفضل الأمثلة من التعاون والابتكار".

 

كما سيجتذب المعرض الملايين من الزوار وأكثر من 200 مشارك من 192 دولة إلى أجنحته الثقافية والتكنولوجية.

 

"أكبر عرض في العالم"

يفتتح التينور الإيطالي أندريا بوتشيلي معرض إكسبو 2020 مساء الخميس، الذي سيتم بثه مباشرة عبر أكثر من 430 موقعًا في جميع أنحاء البلاد، في ساحة الوصل بلازا الشهيرة. وستنضم إليه شخصيات بارزة في المنطقة مثل أحلام الشامسي وميساء قره ومحمد عبده وسفير إكسبو 2020، حسين الجسمي.

 

وينضم عازف البيانو لانغ لانغ، والمغنية وكاتبة الأغاني أندرا داي، والمغنية وكاتبة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، والفائزة بأربع جوائز غرامي أنجليك كيدجو، إلى قائمة النجوم التي ستحضر الحدث المنتظر لهذا العام.

 

وأطلق المعرض العالمي تطبيق الزوار الخاص به وتطبيقًا يركز على الأعمال التجارية، قبل حفل الافتتاح الرسمي مباشرة، للسماح للزوار بوضع جدول زمني للأحداث والمعالم السياحية في أثناء زيارتهم.

 

وأفاد العضو المنتدب والراعي التنفيذي لشراكة Accenture وإكسبو 2020، جيراردو كانتا في بيان أن "شركة Accenture، بالشراكة مع Etisalat Digital، ساعدت في تطوير القنوات الرقمية لزوار الحدث، بما في ذلك تطبيق إكسبو 2020 الرسمي والمساعد الافتراضي والموقع الإلكتروني، ما سمح لإكسبو 2020 بالوصول إلى الملايين في جميع أنحاء العالم".

 

وأطلق إكسبو 2020 دبي في الأسبوع الماضي أغنيته الخاصة، "This Is Our Time" أو "حان وقتنا" التي تشمل فنانين مثل الجسمي والمغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية، ألماس البالغة من العمر 21 عامًا، والمغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأميركية والمديرة الفنية لأوركسترا فردوس النسائية بالكامل في إكسبو 2020، ميساء قرع.

 

اقتصاد

سيساهم معرض إكسبو 2020 دبي بمبلغ 33.2 مليار دولار (122.6 مليار درهم إماراتي) من إجمالي القيمة المضافة في اقتصاد البلاد في الفترة الممتدة بين 2013 إلى 2031، وفقًا لتقرير شركة الاستشارات العالمية إرنست ويونغ (EY) في عام 2019 بعنوان "التأثير الاقتصادي لمعرض إكسبو 2020 دبي".

 

المعرض العالمي

يقام المعرض العالمي "World Expos"، أحد أقدم وأكبر المعارض التجارية الدولية الذي يستمر لمدة ستة أشهر، كل خمس سنوات. وتم الإعلان عن عرض دبي الناجح لاستضافة المعرض في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 في باريس.

 

ويقع معرض إكسبو 2020 دبي في منطقة دبي الجنوب، وهو أول معرض عالمي تتم استضافته في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (MEASA). كما أنه أكبر حدث عالمي يتم عقده منذ بداية جائحة كوفيد-19 العالمية. وسيستمر لمدة ستة أشهر ويستقبل الزوار سبعة أيام في الأسبوع.

 

وأعلنت إدارة إكسبو 2020 دبي، أن كل دولة مشاركة سيكون لها جناحها الخاص لأول مرة في تاريخ معارض إكسبو الدولية.

 

وسينضم أكثر من 200 مشارك، بما في ذلك المنظمات متعددة الأطراف والدول والمؤسسات التعليمية والشركات، إلى المعرض.

 

تبلغ مساحة المعرض 4.38 كيلومترًا مربعًا، ويمتلك محطة مترو خاصة به، تنقل 22 ألف راكب في الساعة.

 

ابتكارات ناجحة

تم عرض العديد من الابتكارات في المعارض العالمية السابقة. وعلى سبيل المثال، أُطلق برج إيفل، الذي كان من المفترض أن يكون معلمًا سياحيًا مؤقتًا، لأول مرة في باريس عام 1889.

 

وأوضحت إدارة إكسبو 2020 دبي أن اختراع الهواتف تم عرضه لأول مرة في معرض فيلادلفيا عام 1876 و"أكواز المثلجات" في معرض سانت لويس عام 1904. وتغيرت السينما إلى الأبد مع عرض فيلم على شاشة IMAX في مدينة أوساكا اليابانية عام 1970.

 

البث المباشر

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح في 30 سبتمبر/ أيلول 2021 الساعة 7:30 مساءً GST. وستقوم فوربس الشرق الأوسط ببث مباشر لحفل الافتتاح وتغطية خاصة من الزملاء الموجودين في الموقع، على قناتها على يوتيوب ، وصفحاتها على تويتر وفيسبوك.

 

فوربس- ترجمة نور الشدياق


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

وقعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2022 اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة الاتصالات


معارض ومؤتمرات

كشف خالد مرشد، الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا وتقنية المعلومات لدى "اتصالات من "e& عن تفاصيل المشاركة في


معارض ومؤتمرات

وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


تعرض مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة خلال مشاركتها الحالية في معرض «جيتكس 2022»، أهم حدث تقني في المنطقة وخارجها والتي انطلقت فعالياته في 10 أكتوبر وتستمر لغاية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay