اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"دو" و"ديوا الرقمية" تعلنان عن تعاون استراتيجي لتطوير حالة استخدام جديدة تستند إلى تقنية الجيل الخامس لتعزيز كفاءة الشبكات الذكية

نشر 2021-10-18 - 01:51 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن التعاون مع "ديوا الرقمية" الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، وإحدى الشركات التابعة لها "إنفرا إكس"، عبر تطوير حالة استخدام جديدة تستند إلى تقنية الجيل الخامس لتعزيز كفاءة الشبكات الذكية في مدينة دبي. وستعمل دو بموجب هذا التعاون على تسخير مواردها وخبراتها الواسعة لتقديم الدعم لـ شركة "إنفرا إكس"  في مساعيها للاستفادة من القدرات والإمكانات الهائلة التي توفرها شبكة الجيل الخامس وتطبيق حالة استخدام جديدة تساهم في تعزيز مستوى الكفاءة التشغيلية في الشبكات الذكية. 

وتمكنت دو بفضل الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية، والاستثمارات التي ضختها، من تحقيق إنجازات لافتة على صعيد توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس وتحسين مستوى أداء الشبكة على نحو ملحوظ، ما نتج عن تجارب اتصال أفضل لعملائها، ومزيد من الدعم للشركات وقطاعات الأعمال.  وجرى الإعلان عن هذا التعاون خلال حفل خاص على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تفخر دو بتأكيد التزامها بتقديم الدعم للجهات الحكومية في مشاريعها الاستراتيجية الهادفة إلى ضمان مستقبل أكثر استدامة لدولة الإمارات بالاعتماد على الإمكانات والقدرات التي توفرها التقنيات والحلول الرقمية المتطورة. ويسرنا توحيد جهودنا مع "ديوا الرقمية" وشركة "إنفرا إكس" التابعة لها، في هذا التعاون الجديد الذي يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققناها في العديد من المشاريع خلال الفترة الماضية، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات عبر الاستثمار في حالات استخدام جديدة للارتقاء بمستوى الكفاءة وخفض النفقات التشغيلية وتحسين جودة العمليات في قطاع الطاقة من خلال تسخير قدرات شبكة الجيل الخامس والتي تشكل ركيزة أساسية لتعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي ودعم مختلف قطاعات الأعمال". 

وتتشارك كل من "ديوا الرقمية" والشركات التابعة لها ومنها "إنفرا إكس" ودو الرؤية ذاتها بضرورة الاستفادة من إمكانات تقنية الجيل الخامس لتسريع وتيرة التحول الرقمي في إمارة دبي. ومن خلال هذا التعاون ستسخّر دو خبراتها لتوفير حالات استخدام جديدة تستند إلى تقنية الجيل الخامس، لتمكين ديوا الرقمية من تعزيز عملياتها التشغيلية على نحو متكامل مع التركيز على تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، والحد من النفقات المرتبطة بإمدادات المياه والطاقة، باعتبارها من أهم الأولويات خلال السنوات المقبلة. وسيتعاون الجانبان في تحقيق هذه الأهداف عبر اعتماد أحدث التقنيات والحلول الرقمية، وأتمتة العمليات ذات الصلة بالاعتماد على استخدام الروبوتات والطائرات بدون طيار وغيرها. وسيساهم التعاون الجديد في دعم تحقيق الأهداف الرئيسة من خلال الاستفادة من مجموعة من الميزات والقدرات والتقنيات الجديدة المدعومة بشبكة الجيل الخامس، بما في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة، وأنظمة توزيع الطاقة الذكية، وتحليلات الحوسبة المتطورة، والكاميرات الحرارية، وتقنيات مراقبة عمليات الموقع، وبث محتوى الفيديو وخدمات البث المباشر.

من جانبه قال مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "ديوا الرقمية": "في إطار جهودنا الهادفة لمواكبة متطلبات المستقبل، يشكل اعتماد الحلول والتقنيات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية لدعم رؤية الحكومة واستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة والارتقاء بمستوى كفاءة استهلاك الطاقة والمياه. ويسرنا تعزيز التعاون بين شركة "إنفرا إكس" و دو ، والذي نتطلع من خلاله إلى تلبية مجموعة من المتطلبات الرقمية ودعم الخطط الاستراتيجية للإمارة خلال المرحلة القادمة". 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن أحدث إنجازاتها على صعيد أداء شبكة الهاتف المتحرك


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مشاركتها في الدورة العشرين من معرض الإمارات للوظائف


مزودي الخدمة

حصدت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، جائزة "أفضل بيئة عمل مرنة" للعام 2020 خلال فعاليات النسخة

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار دو


وقعت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) مذكرة تفاهم مع كل من دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وشركة التكنولوجيا الزراعية الإماراتية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay