اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«موبايلي» تفتتح أحدث مركز بيانات بمدينة الظهران

نشر 2015-06-10 - 01:57 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


«موبايلي» تفتتح أحدث مركز بيانات بمدينة الظهران

موبايلك  - قامت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" بافتتاح أحدث مراكز البيانات في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية بحضور عدد من كبار تنفيذيي الشركة، حيث يوفر هذا المركز 660 مترا مربعا من المساحات المخصصة لأجهزة الاتصالات والمعلومات.

وقد صمم هذا المركز وفقاً لمواصفات ومتطلبات تصنيف Tier II من معهد (UPTIME®) الأميركي المتخصص مع توافر البنية التحتية لاستمرارية العمل بنسبة 99.98% Tier III طبقاً لتقييم المعهد.

وصمم مركز بيانات موبايلي بالظهران على أساس التحكم الكامل والرقابة على البنية التحتية لتحقيق نسبة عالية من الإستدامة التشغيلية وفق أحدث النظم والأدوات.

وأكد م. عصام بن عثمان الجبير الرئيس التنفيذي الأول للإدارة والمرافق في موبايلي على أن الشركة تهدف دائماً إلى الاستثمار بذكاء في أصولها الرأسمالية والتشغيلية، ويعد افتتاح مركز بيانات الظهران الجديد خطوة تبرز خطط موبايلي التوسعية وحرصها على تحسين العائد الاستثماري من كافة المرافق المتاحة.

وأضاف الجبير أن موبايلي تضع أعلى معايير الجودة والسلامة في مبانيها مؤكدة حرصها على استمرارية العمل وفق أعلى المستويات الممكنة.

وتكمن أهمية مراكز البيانات فيما تقدمه من فائدة تدعم كلا من القطاعين الحكومي والخاص، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الأهمية القصوى للعديد من الخدمات التي تقدمها مثل الحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة والخدمات المدارة، إضافة إلى حلول استمرارية الأعمال والوقاية من الكوارث وكذلك خدمات أمن المعلومات، حيث أن توفّير بيئة ذات اعتمادية عالية لاستضافة البنى التحتية للمؤسسات والشركات وإدارتها، يتيح لها إدارة عملياتها بكل يسر وسهولة، كما ستوفر عليها تكاليف تشغيلية طائلة كانت ستنفق لتهيئة بيئة ملائمة لمثل هذه الخدمات.

يذكر أن مركز بيانات موبايلي (الملقا 2) قد حاز على تصنيف الدرجة الرابعة (Tier IV™) للتصميم والبناء، لتكون بذلك "موبايلي" أول شركة اتصالات في المنطقة وقارتي آسيا وأفريقيا تمتلك عددا من مراكز البيانات التي تم تصنيفها واعتمادها من معهد (UPTIME®) الأمر الذي يؤكد اعتماد الشركة على أحدث المعايير العالميّة التي تحقق الكفاءة اللازمة لاستيعاب ومواكبة أحدث التقنيات بكل جدارة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية موبايلي

موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي أرتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية بنحو 40.5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتسجل 524 مليون


مزودي الخدمة

كشفت موبايلي في ختام المؤتمر التقني الدولي LEAP 2023 عن عدد من الاتفاقيات والشراكات الجديدة التي أبرمتها في مع


مزودي الخدمة

عقدت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" مع "فورمولا إي" شراكة لدعم الموسم التاسع من سباق كور الدرعية إي بري 2023

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار موبايلي


أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عن استثماراتها وتوسعاتها الجديدة في الكابلات البحرية والشبكات الأرضية ومراكز البيانات ومحطات الإنزال والمقسم الدولي في مركز






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay