x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

موبايلي و HTC تتفقان على طرح أحدث هاتف متحرك ذكي لجيل الشباب

نشر 2011-06-25 - 10:44 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



اتفقت شركة موبايلي وشركة (HTC) الرائدة عالمياً في التصميم المبتكر لأجهزة الهواتف المتحركة الذكية، على إطلاق أحدث هواتفها الذكية الذكية في السوق السعودية وهو الهاتف المتحرك الاجتماعي "تشاتشا" (Cha Cha). والهاتف المتحرك الجديد مصمم قلباً وقالباً ليوفر التواصل الاجتماعي بطريقة مدهشة، وهو يتمتع بسهولة الاستخدام ويمنح المستخدم التجربة الخاصة بهواتف إتش تي سي. وينطلق تشاتشا الجديد في السعودية حصرياً ولفترة محدودة مع موبايلي، وهو متوفر في محلات التجزئة في السعودية بسعر 1249 ريال سعودي. وخلال فترة العرض الحصري سيحظى المستخدمون بفرصة الاستمتاع بالتفاعل مع موقع فيس بوك من دون توقف والاستمرار في التواصل الاجتماعي من خلال العرض الترويجي لباقة البيانات مع (موبايلي) حيث يحصل العملاء على 5 غيغابايت من البيانات مجاناً في كل شهر عن الثلاثة شهور الأولى من العقد عند شراء هاتف HTC "تشاتشا".

وقال محمد قيس الزريبي، المدير الإقليمي في HTC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "في يومنا الحاضر، أصبح جيل الشباب هم الأوائل في تبني التوجهات العصرية والأجهزة الحديثة، وهذا شيء سهل لأنهم في مقتبل العمر، واهتماماً من شركة HTC بالجيل الجديد فإنها تقدم الهاتف المتحرك العصري الذكي المصمم ليلبي حاجة التواصل الاجتماعي على مدار الساعة، ولقد تمكنت الشركة من دمج منصات مختلفة ضمن جهاز واحد باعتمادها على تقنيات ذكية. وخلال السنوات الماضية لم تفتر همة المتحمسين في التعارف، بل إن الجهاز الجديد يساعد في إثراء التواصل مع وسائط الإعلام الحديث ويلبي متطلبات الجيل الجديد الذي تبنى أسلوب الحياة الرقمية، حيث يتم التعرّف إلى الأصحاب من خلال برامج الدردشة الفورية "الماسنجر" والبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة. وأنا واثق من أن هذا الجهاز المتطور سيلاقي الترحيب، وسيشعر بقيمته المستخدمون المتعطشون إلى التواصل الاجتماعي في المنطقة، وذلك خلال فترة قصيرة جداً من الوقت".

 كشف محمد قيس الزريبي في تصريح صحفي  عن وجود 600 مليون مشترك في الفيس بوك على مستوى العالم، منهم 200 مليون يستخدمون الفيس بوك عبر الموبايل، و48% من مستخدمي الفيس بوك عالميا أقل من 25 عاما، و25% يدخلون على الفيس بوك وهم على السرير.

وحول مبيعات الشركة من الهواتف الذكية قال الزريبي: إن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 192% في الربع الأول من 2011، مشيرا إلى أن مبيعات الشرق الاوسط زادات بنسبة 70%. واضاف أن عوائد الشركة تجاوزت مليارات دولار في 2010.

وتشير الدراسات والإحصاءات الحديثة أن مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية تلعب دوراً حيوياً يتعاظم أثره في كل يوم بين جيل الشباب والتوجهات الإعلامية العصرية. ومع هاتف تشاتشا تصبح تجربة التواصل سهلة جداً وملائمة من خلال البريد والدردشة المباشرة على فيس بوك في أي وقت ومن أي مكان. ويزيد من متعة التجربة اندماج رسائل الفيس بوك والمحادثات بسلاسة وظهورها في سياق صناديق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، إلى جانب الدردشات الأخرى.

ومن جانبه قال سامر الدميري، نائب الرئيس للمنتجات والخدمات لقطاع العملاء، في قطاع منتجات وخدمات العملاء في موبايلي: "تتعاون موبايلي مع HTC لتسويق هذا الهاتف المتحرك الحديث بطريقة مبتكرة في أسواق السعودية، وانطلاقاً من التعاون المشترك بين الطرفين فإننا ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات لعملائنا. وبما إن منتجات HTC من المنتجات التي ينتظرها الناس في هذه المنطقة من العالم، فإن موبايلي تقدم عرضاً تشجيعياً على باقة البيانات، وذلك تأكيداً على أن الاتفاقية الحديثة هي فاتحة لعدد أكبر وأوسع من العروض والباقات".

 

 

ولقد صُممّ هذا الجهاز ليقدم تجربة اجتماعية في الاتصال بلا انقطاع مع الأهل والأقارب والأصحاب، وبتصميمه الجذاب فإنه يتمتع بشاشة ملونة ولوحة مفاتيح كاملة تسهّل كتابة الرسائل والتعليقات بكل راحة ومرونة. وبالاستفادة من الكاميرتين يمكن إجراء مكالمات مرئية واضحة ودردشة فيديو أيضاً حيث تصل دقة الكاميرا الخلفية إلى 5 ميغابيكسل وتتمع بميزة التركيز التلقائي ومصباح للتصوير في الليل أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة VGA. وهذا غيضُ من فيض من المزايا الكثيرة والحديثة التي يتمتع بها هذا الهاتف الذكي حيث يمكن التواصل مع شبكة الإنترنت من خلال شاشة لمسية بقياس 2.6 بوصة وبدقة 480×320 بيكسل.

 وقال نيراج سيث، مدير التسويق في HTC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: " أصبحت HTC اليوم واحدة من أسرع الشركات نمواً في مجال صناعة الهواتف الذكية، ويعود الفضل في ذلك إلى كونها تضع الإنسان في قلب كل مشروع قبل شروعها في القيام به، وهذا يتضمن كل ما نقوم به مثل طريقة الاتصال، وتصفح الإنترنت، وأسلوب مشاركتنا الناس حول العالم الأشياء التي تثير اهتمامنا. إن الإنسان هو محور الإلهام في كل ما تقوم به شركة HTC. وهذا ماجعلها من أوائل الشركات التي صممت هواتفها لتتفاعل بعمق مع الشبكات الاجتماعية، وتلبي متطلباتنا اليومية بشكل أفضل. واليوم أصبح "فيس بوك" رديفاً لكلمة "التواصل الاجتماعي الرقمي" بالنسبة لكل إنسان، لذلك فإن HTC تقدم لكم تجربة أفضل وأكثر ملاءمة عند الحديث عن نشاطاتكم الاجتماعية على الشبكة، و"تشاتشا" ليس هاتفاً لتأمين الاتصال بموقع فيس بوك، بل يوفر طريقة جديدة ومميزة للتفاعل مع فيس بوك من خلال الهاتف المتحرك، وهذا ما نطلق عليه الإبداع".

واستمراراً لتقديمها الابتكارات المبدعة في هذا القطاع، فإن جهاز "تشاتشا" يتضمن واجهة "سنس 2.0" (Sense 2.0) التي توفر طريقة أكثر حداثةً وتطوراً في كيفية تفاعل الأشخاص مع التقاط الصورة والإبداع والمشاركة والنفاذ إلى محتويات الملتيميديا الترفيهية أو الثقافية. وتضاف إلى ذلك تجربة متميزة في الخرائط والمواقع مثل (HTC Location) التي تمكن من الحصول على خريطة عند الطلب من دون الانتظار إلى حين تحميل الخرائط أو دفع رسوم التجوال. كما تتضمن واجهة "سنس" تطبيقاً مصمماً ليعمل مع الكتب الإلكترونية ويمكن من النفاذ إلى مكتبة الكتب الإلكترونية المتاحة من خلال تطبيق "كوبو" (Koboä)، وفوق ذلك فإن "كوبو" يتمتع بمزايا التحديد والتأشير والبحث السريع والتعريف والترجمة للمصطلحات غير المألوفة.

ومنذ نجاحها في تطوير منصة أندوريد لهاتفها ديزاير إتش دي (Desire HD) أضافت إتش تي سي واجهة "سنس 2.0"، وأطلقت خدمة مجانية على الشبكة يمكن الوصول إليها في العنوان www.htcsense.com، وتهدف هذه الخدمة إلى تطوير تجربة المستخدمين المالكين لأجهزة HTC، ولاتزال الشركة مستمرة في تقديم المزايا والتحسينات التقنية إلى منتجاتها مما جلعها تتبوأ مكانة مرموقة في هذا القطاع، وتأكيداً على التزامها وتقديراً لجهودها فازت HTC بجائزة أفضل مصنّع لأجهزة الهواتف المتحركة ضمن مسابقة الهاتف المتحرك العالمي من رابطة النظام العالمي للهاتف المتحرك والتي عُقدت في برشلونة في وقت سابق من العام الجاري.

 



السعودية موبايلي

موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي أرتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية،...



   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت "إتش تي سي" عن توفر هاتفها HTC U11 باللون الأحمر الشمسي في منطقة الشرق الأوسط والإمارات بسعر 2,599 درهم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت HTC VIVE عن تخفيض سعر جهازها الرائد للواقع الافتراضي VIVE بقيمة 700 درهم إماراتي، ليصبح سعره الجديد في السوق


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أوضــحت شركة «إتش تي سي» الأسبوع المــنصرم النقاب عن جهاز HTC U11 أجدد المحاميل الذكية للشركة والذي يعتبرأول

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار موبايلي


أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" نجاح إنزال الكيبل البحري القاري (آسيا- أفريقيا- أوروبا- الأول) ذو السعة العالية بمحافظة جدة، حيث سيربط الكيبل الذي يبلغ طوله 25 ألف






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay