x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الوطنية موبايل فلسطين تُعلن نتائج أدائها للنصف الأول من العام الجاري بارتفاع في كافة المؤشرات

حنون: ارتفاع في إيرادات الوطنية موبايل بنسبة 169% في نهاية النصف الأول من العام الجاري 2011

نشر 2011-08-11 - 11:05 بتوقيت جرينتش



موبايلك - فلسطين , رام الله - 11 اغسطس 2011: أعلنت شركة الوطنية موبايل، مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، من مقرها بمدينة رام الله، عن نتائج أدائها للنصف الاول من عام 2011 من خلال  الافصاح بنتائج ادائها  والبيانات المالية لسوق فلسطين للأوراق المالية.

 

وقد أدت هذه النتائج الايجابية إلى ارتفاع في إيرادات الوطنية موبايل بنسبة 169% لتصل إلى 35,3 مليون دولار أميركي في نهاية النصف الأول من العام الجاري 2011، مقارنة مع 13,2 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي، وقد اظهرت النتائج ارتفاعا ملحوظا ونموا في كافة مؤشرات الاداء حيث ارتفع عدد مشتركي الوطنية موبايل ليصل إلى 417 ألف مشترك في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ244 ألف مشترك في نهاية نفس الفترة من العام الماضي 2010، كما ارتفع متوسط الإيراد الشهري لكل مشترك ليصل إلى 13 دولار أميركي خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ10,5 مليون دولار في نهاية نفس الفترة من العام الماضي. إضافة لاستحداث مصادر جديدة للإيرادات متعلقة بتوفير خدمات اتصال لشركات الاتصالات الفلسطينية الأخرى والإقليمية.

 

وقال الرئيس التنفيذي د. بسام حنون "إنه بعد أقل من سنة ونصف من التشغيل بدأت الشركة بتحقيق دخل إيجابي على مستوى الدخل التشغيلي (EBITDA) حيث ارتفع بنسبة 111% ليصل إلى 1,5 مليون دولار أميركي في نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع ما كانت عليه في نهاية النصف الأول من العام الماضي 2010 والذي بلغت قيمة خسارته 13,4 مليون دولار أميركي".

 

هذا وانخفضت خسارة الشركة في النصف الأول من عام 2011 بشكل ملموس بنسبة 48% لتبلغ 15,8 مليون دولار أميركي فقط، مقارنة مع صافي خسارة النصف الأول من عام 2010 البالغة 30,3 مليون دولار أميركي وذلك بعد خصم الفوائد والاستهلاكات والإطفاءات من الدخل التشغيلي. وأضاف د. حنون "انه من الطبيعي ان تتحمل شركات الاتصالات خسائر في بداية رحلتها التشغيلية بحكم الاستثمار الكبير المطلوب لانشائها مع الأخذ بعين الاعتبار أنها مشروع طويل الأمد". 

 

وتعقيباً على النتائج المالية، قال د. حنون "إن البيانات المالية جاءت ثمرة للجهود المبذولة من الكوادر العاملة في شركة الوطنية موبايل، وسعي الشركة منذ انطلاقتها إلى تطوير الخطط والاستراتيجيات وتوفير أفضل البرامج والخدمات المميزة في مجال الاتصالات المتنقلة، الأمر الذي ساهم في زيادة نمو عدد مشتركي الوطنية موبايل، إلى جانب التوسع والانتشار في الخدمة على نطاق جغرافي واسع".

 

وأكد أن الوطنية موبايل تسعى للوصول إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، بتقديم أفضل البرامج التي تتناسب معهم جميعا، حيث أطلقت في عام 2011 برنامج "ع كيفك" و"طلاب" و"فرسان الوطن" وكثيرا من الحملات التي تخاطب جميع شرائح ابناء شعبنا كان آخرها اطلاق برنامج "مجموعتي" لقطاعات الحكومة والتعليم والصحة.



فلسطين الوطنية فلسطين

في أيلول من عام 2006، تم إنشاء شركة الوطنية موبايل بعد حيازتها على رخصة المشغّل الثاني لخدمات الهاتف المتنقّل في فلسطين....



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قامت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين اليوم بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني


مزودي الخدمة

أطلقت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، باقة من الحملات والعروض بمناسبة وصولها


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين اليوم عن اختتام سلسلة دورات تدريبية ضمن

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الوطنية فلسطين


أطلقت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين اليوم خدمة الرسائل القصيرة على الفيس بوك "فيس بوك SMS" لأول مرة في فلسطين، حيث تمكن هذه الخدمة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay