اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجلس النواب العراقي وهيئة الإعلام والاتصالات يفرضان على شركة آسياسيل تغيير نظام احتساب المكالمات من الدقائق إلى الثواني

نشر 2011-08-18 - 03:07 بتوقيت جرينتش
العراق العراق


مجلس النواب العراقي وهيئة الإعلام والاتصالات يفرضان على شركة آسياسيل تغيير نظام احتساب المكالمات من الدقائق إلى الثواني

موبايلك - العراق - فرضت كل من اللجنة النيابية التحقيقية المختصة في التحقيق بواقع الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات على شركة آسياسيل تغيير طريقة احتساب تكلفة مكالمات جميع مشتركيها وتحويلها من نظام الدقائق إلى نظام الثواني. وجاء ذلك ضمن القرارات التي أصدرتها اللجنة النيابية التحقيقية المختصة في التحقيق بواقع الاتصالات بتاريخ 27 تموز 2011.

 

وبموجب نظام الثواني، سيحصل كل مشترك على رصيد قيمته 3500 دينار عراقي كهدية، وستحتسب أسعار الاتصالات لكافة مشتركي آسياسيل بالثواني، ليكون سعر الثانية الواحدة دينارين عراقيين، أي أنه في حال أجرى أحد المشتركين مكالمة هاتفية لمدة 20 ثانية سيكون سعر المكالمة 40 ديناراً عراقياً.

 

وستبقى كل العروض المقدمة لمشتركي آسياسيل من الخطوط المدفوعة مسبقاً وخطوط "الشباب" و"ألماس" و"الذهب" على حالها، إلا أنه وفي بعض الأوقات وبعض الأماكن المحددة سيتحول سعر الاتصالات إلى دينار واحد للثانية حسب اختلاف العروض.

 

ويذكر بأن هيئة الإعلام والاتصالات قد تقدمت لآسياسيل بهذا الطلب منذ أكثر من سنة، ولكن آسياسيل كانت تفضل العمل وفقاً لنظامي الدقائق والثواني معاً وذلك حفاظاً على مصالح مشتركيها المختلفة ورغبةً منها بمنحهم القدرة على اختيار ما يناسبهم وفقاً لمصالحهم. 

 

ونظراً لقيام العديد من مشتركي آسياسيل بشراء شرائحهم الهاتفية قبل توقيع الرخصة الأخيرة في آب 2007 والتي تنص على احتساب المكالمات بالثواني، فقد قامت الشركة بتوفير آليات بسيطة ومجانية للمشتركين على نظام الدقائق لتمكينهم من التحول لنظام الثواني في حال رغبتهم، مع إمكانية تفعيل جميع الخطوط الجديدة على نظام الثواني تماشياً مع تعليمات الهيئة ورخصة العمل.

 

وقد دافعت آسياسيل عن طريق المحكمة عن بقاء النظامين حسب مصالح المشتركين، إلا أن إصرار هيئة الإعلام والاتصالات واللجنة التحقيقية النيابية حال دون ذلك، مما أجبر شركة آسياسيل على بدء العمل بنظام الثواني بتاريخ 21 آب 2011 حتى لا تتعرض إلى عقوبات مادية هائلة في حال عدم تطبيقها القرار.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



العراق آسياسيل

تأسست شركة آسياسيل للاتصالات الخلوية عام 1999 على يد رجل الأعمال العراقي المعروف الأستاذ فاروق مصطفى رسول، لتكون بذلك أول...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت آسياسيل عن توسيع شراكتها الإستراتيجية مع إريكسون، (NASDAQ:ERIC) لتعزيز وتحسين خدمات الجيل الرابع LTE في


مزودي الخدمة

أثبتت شركة الاتصالات العراقية، آسياسيل مكانتها المتقدمة في مجالها مرة أخرى من خلال عملها الدؤوب لإثبات


مزودي الخدمة

الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق، آسياسيل، وللعام الثالث على التوالي،

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار آسياسيل


اختارت آسياسيل خدمات وحلول إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) لتوسيع نطاق شبكتها وتعزيز تجربة مستخدميها في العراق. تم توقيع الاتفاقية في 11 يوليو 2019 ، ما يمثل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay