اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دائرة المالية – أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية خلال جيتكس 2014

نشر 2014-10-09 - 10:14 بتوقيت جرينتش


دائرة المالية – أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية خلال جيتكس 2014

موبايلك - أعلنت دائرة المالية – أبوظبي عن مشاركتها في فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية 2014″ ضمن جناج حكومة أبوظبي، والذي يقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة الواقعة بين 12 و 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وستعرض الدائرة خلال مشاركتها لهذا العام حزمة من الأنظمة الإلكترونية الخاصة بمهامها وعملياتها التشغيلية كنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة ADERP، ونظام خدمات المتقاعدين العسكريين ونظام أبوظبي لإدارة العمليات الجمركية، إلى جانب نظام الخدمات الجمركية وخدمات المتقاعدين العسكريين عبر الهاتف المحمول.

وفي تعليقه عن المشاركة، أكد حمد الحر السويدي، رئيس دائرة المالية – أبوظبي، أن الدائرة تعمل على نحو متواصل على تعزيز أنظمتها وخدماتها الإلكترونية لمواكبة أحدث التطورات والتقنيات في مجال المبادرات الحكومية الإلكترونية والذكية بهدف تحقيق المنفعة العامة.

وقال السويدي “نسعى من خلال مشاركتنا في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية إلى تسليط الضوء على أحدث المستجدات والمبادرات الإلكترونية والذكية المعتمدة من قبل الدائرة في مجال إدارة الموارد الحكومية، والتي تسهم بدورها في تحقيق التنمية المستدامة للإمارة.”

وأضاف رئيس دائرة المالية في أبوظبي “انطلاقا من إدراكنا العميق لأهمية ودور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز عنصري الامن والامان والرخاء الاقتصادي للمجتمع المحلي، تعتزم دائرة المالية مواصلة تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات المتوفرة لديها، وذلك بهدف ضمان بناء منظومة مالية وجمركية متكاملة تتماشى مع النهضة المتنامية التي تشهدها إمارة أبوظبي.”

ويعمل نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة ADERP على بناء منظومة مالية متكاملة، وضع إطار مالي موحد في إعداد وتنفيذ الموازنة العامة، إعداد التقارير والبيانات المالية الموحدة وتكامل الأنظمة الفرعية الأخرى مثل الرواتب، المشتريات والأصول الحكومية، الأمر الذي يسهم في تطبيق إدارة مالية فاعلة وكفؤة.

ويوفر نظام أبوظبي لإدارة العمليات الجمركية ظبي الإلكتروني المتكامل الإنذار المبكر للشحنات الواردة من جميع مراكز أبوظبي الجمركية البرية، البحرية والجوية، ويربط الجهات المزودة للمعلومات بطريقة مباشرة وآنية، الأمر الذي يجعله مرجعية للعديد من الجهات المحلية والإقليمية فيما يتعلق بالمعلومات الجمركية.

هذا ويمتاز نظام المتقاعدين العسكريين بخدماته الإلكترونية الرائدة التي تمكن المتقاعدين العسكريين أو المستحقين عنهم من الاطلاع على تفاصيل المعاش الشهري المحوّل إلى البنك، وإجراء المراجعات التفصيلية للمعاش التقاعدي وتسوياته وتعديلاته، إلى جانب خدمة الرد المباشر التي توفر ردود توضيحية سريعة للمتقاعدين العسكريين عن كافة استفساراتهم.

في حين يتضمن نظام الخدمات الجمركية عبر الهاتف المحمول في مرحلته الأولى، معلومات عن الإجراءات الجمركية المختلفة، إضافة إلى خريطة تفاعلية تبين مواقع المراكز الجمركية لإمارة أبوظبي، ومنصة للتواصل مع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي لاستقبال الاقتراحات والاستفسارات.

وتهدف خطة دائرة المالية – أبوظبي في المرحلة الثانية لهذا النظام إلى تضمين خدمات الاستعلام عن حالات الطلبات المقدمة من قبل العملاء، خدمة الاستعلام عن حالة طلبات التفتيش، خدمة الاستعلام عن حالة طلبات إعادة التأمينات وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التسجيل، إلى جانب العديد من الخدمات الذكية الاخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن دائرة المالية – أبوظبي كانت قد نظمت في شباط/فبراير الماضي، الملتقى الأول للجهات المستخدمة لنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة والذي شكل نافذة للاطلاع على آخر مستجدات النظام، وقدم للمشاركين فرصة تبادل الخبرات والمعرفة مع المختصين والمستخدمين للنظام من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى التعرف على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في الخدمات الحكومية المشتركة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay