اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"دبي للسيليكون" تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية

نشر 2014-10-09 - 10:05 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تشارك سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التقنية المتكاملة، للعام الثاني عشر على التوالي في أسبوع جيتكس للتقنية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال المدة من 12 إلى 16 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وستقوم سلطة واحة دبي للسيليكون في أسبوع جيتكس بتسليط الضوء على مبادراتها المتواصلة الرامية إلى دعم مجتمع رواد الأعمال المتنامي في دولة الإمارات.

وسيستعرض في جناحها رقم ZB20 في قاعة زعبيل "سيليكون أواسيس فاوندرز" SOF، الحاضنة التقنية المملوكة بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون، إضافة إلى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال DTEC.

وتم تأسيس "سيليكون أواسيس فاوندرز" بهدف تعزيز مهارات رواد الأعمال المحليين في قطاعات التجارة الإلكترونية عبر الهواتف المتحركة والتطبيقات وتقنية الإنترنت، بينما تم تطوير مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال ليكون أكبر مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن الجوانب الأخرى التي ستستعرضها واحة دبي للسيليكون في أسبوع جيتكس للتقنية قدرات شبكة تقنية المعلومات المتقدمة الخاصة بها والتي توفر مصادر مختلفة لتزويد الكهرباء والتبريد باستخدام مركز البيانات من المستوى الثالث (Tier III).

والأهم من ذلك، سيتم تسليط الضوء على الحوافز التي تقدمها المنطقة الحرة، مثل تكاليف التشغيل التنافسية والبنية التحتية المتطورة وقدرة المستثمرين على الامتلاك بشكل كامل، أمام مستثمري قطاع التقنية المتقدمة الذين يبحثون عن تأسيس مقرات لشركاتهم في المنطقة.

كما ستعرض بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة ورواد الأعمال وشركات الأبحاث والتطوير – التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقرا لأعمالها – منتجاتها وخدماتها المبتكرة وقصص النجاح التي حققتها في المجمع التكنولوجي المتكامل.

وقد ارتفع عدد الشركات التي تعمل في واحة دبي للسيليكون إلى 1067 شركة خلال النصف الأول من العام 2014، بنسبة 67 % في قطاع تقنية المعلومات، و 33 % في القطاعات التجارية والخدمية الأخرى.

وتتوزع الشركات العاملة من واحة دبي للسيليكون بنسبة 38 % (أوروبية)، 16 % (آسيوية)، 8 % (أمريكية). وسجلت الشركات الكندية نسبة 2 %من شركات الأعمال في الواحة، بينما تحتل الشركات الأسترالية نسبة 1 %، والشركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسبة 35 %.

وتوافقا مع إستراتيجية واحة دبي للسيليكون بتوفير بيئة متطورة عالية التقنية، أكملت الواحة المرحلة الرابعة من الوحدات الصناعية الخفيفة LIU، وتم تأجير 75 % مسبقا من هذه المرحلة.

وتشمل الوحدات الصناعية الخفيفة 22 وحدة مرنة ومكتملة، تشغل كل منها مساحة 365 مترا مربعا، وتضم كل وحدة مكاتب في الطابقين الأرضي والأول تمتد على مساحة 150 مترا مربعا لكل منها، بينما يغطي المستودع في الطابق الأرضي مساحة 210 أمتار مربعة تقريبا.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تقني يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay