اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«جيتكس» يفتتح اليوم بمشاركة 3 جهات حكومية و16 شركة بحرينية

نشر 2014-10-12 - 10:44 بتوقيت جرينتش


  • «جيتكس» يفتتح اليوم بمشاركة 3 جهات حكومية و16 شركة بحرينية

موبايلك - تشارك ثلاث جهات حكومية هي مجلس التنمية الاقتصادية والحكومة الإلكترونية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة إضافة إلى 16 شركة تقنية بحرينية في معرض جيتكس الذي يفتتح اليوم الأحد في دورته الرابعة والثلاثين بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وتنظم المشاركة البحرينية في المعرض «جمعية البحرين لشركات التقنية» عبر إقامة جناح بحريني يتضمن صالة عرض دائمة يجري فيها تقديم عروض مستمرة عن مملكة البحرين وميزاتها الاقتصادية والاستثمارية، كما يجري تخصيص أوقات لعرض منتجات وخدامات الشركات البحرينية المشاركة.

ويعد جيتكس أكبر حدث في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية، وتقام دورته هذا العام تحت شعار «التكنولوجيا الرقمية نحو مستقبل أفضل».

وأعلن القائمون على الجمعية أنه من المتوقع أن تصب المشاركة في جيتكس في إطار زيادة حصة البحرين من سوق تقنية المعلومات الخليجي البالغ حجمه حاليا 30 مليار دولار من 6% حاليا إلى 10% بنهاية العام الجاري، مستفيدة في ذلك من الطفرة التي يشهدها السوق الخليجي من ناحية وزيادة كفاءة الشركات البحرينية من ناحية أخرى، كما أنه من المتوقع أن تحقق الشركات المشاركة زيادة في حجم مبيعاتها بنسبة 10 إلى 20 بالمئة.

وقال مستشار الجمعية أحمد الحجيري إن المشاركة البحرينية في معرض جيتكس من وجهة نظر اقتصادية تعزز توجه المملكة نحو اقتصاد المعرفة، وقال: «من هذه الناحية نحن كجمعية وشركات يفترض ان يكون لدينا دور فاعل في تنمية الاقتصاد البحريني، والشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وآبل وحتى شركات هندية وأردنية ومصرية أصبحت الآن عالمية تشكل رافدا اقتصاديا مهما لدولها الأم، ونحن نطمح للسير على هذا الطريق»، وأكد أهمية مشاركة الشركات البحرينية ضمن الجناح البحريني، وقال إن ذلك يضمن أقصى فعالية ممكنة من المشاركة المعرض والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزوار.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay