اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركة "هواوي" تكشف النقاب عن حلول شبكية جديدة لتعزيز مرونة وكفاءة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط

الشركة تسلط الضوء على الآفاق الجديدة لقطاع تقنية المعلومات ودور محفظتها من حلول الشبكات المبتكرة المرتكزة على البرمجيات في تحسين كفاءة العمليات

نشر 2014-10-14 - 11:27 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن إضافة خدمة جديدة إلى حل "الشبكة الذكية  المرنة" (Agile Network) الذي يحظى بشهرة واسعة في أوساط تقنية المعلومات المتخصصة، لما يتمتع به من إمكانايات قوية على مستوى تمكين الشركات المحلية والجهات الحكومية من تحقيق أوجه مختلفة للتميّز في العمليات التشغيلية عبر توفير خدمات مبتكرة لشبكات أكثر تطوراً ومرونة. وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع التوجه المتسارع في منطقة الشرق الأوسط نحو الاندماج في عصر الإنترنت والاستفادة من كافة الحلول الشبكية المتقدمة المرنة ذات القدرات الاستيعابية الأكبر التي يمكنها الإسهام في انجاز التحول المطلوب نحو الرقمنة وتوفير مزيد من الخدمات.

وتم إطلاق الخدمة الجديدة في منطقة الشرق الأوسط خلال مؤتمر خاص أقيم على هامش فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية". وتضمّن المؤتمر كلمات لعدد من خبراء القطاع، منهم ليو شياو وي، رئيس حلول بروتوكول الإنترنت "IP" لدى مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع، وباول بلاك، مدير قطاع الاتصالات والإعلام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في شركة "آي دي سي" لأبحاث السوق، بالإضافة إلى ممثلين عن شركاء "هواوي" وحشد من الجمهور المتخصص بمثل هذه اللابتكارات الجديدة.

ومنذ بدء تطبيقه عالمياً في عام 2013، تم اعتماد حل "Agile Network" من قبل ما يزيد على 200 شريك من القطاعات الحكومية، والمالية، والرعاية الصحية والتعليم وغيرها. وتساعد الخدمة الأخيرة المتمثلة في "المنسق الذكي" (Agile Controller)، الذي يشكل جزءاً من حل "Agile Network"، في إجراء اتصالات تزامنية منسقة بين الخدمات وشبكات تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بها.

وبهذه المناسبة، قال مارك وو، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وحلول "بروتوكول الإنترنت" لدى "هواوي":"على مدى السنوات الماضية، سعى العديد من الشركات في منطقة الشرق الأوسط إلى التغلب على تحديات الأعمال الأساسية التي تترافق مع تطوّر قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد بدأت الشركات والحكومات تتحرك سريعاً لضمان الحماية المستقبلية لشبكاتها باستخدام الحلول المتكاملة، مثل ’Agile Network‘، وذلك بالتزامن مع اتساع نطاق البيانات المتنقلة في أماكن العمل، واستخدام الحوسبة السحابية، وتحليلات البيانات الضخمة، وكثرة شبكات التواصل الاجتماعي، وانتشار تقنيات ربط الإنترنت بالأجهزة، والتي بمجملها تفرض متطلبات جديدة على نظم تقنية المعلومات والاتصالات".

وتأتي الخدمة الجديدة من "هواوي" في وقت يتوقع فيه خبراء القطاع ظهور منظومة "المنصة الثالثة" التي سترسم حقبة جديدة لتقنية المعلومات والحوسبة في العالم. وتتضمن هذه المنظومة تقنيات متنوعة مثل الخدمات السحابية، والبيانات المتنقلة، والتفاعل الاجتماعي، وتحليلات البيانات الضخمة، والتي من المتوقع أن تهيمن بمجملها على مشهد نمو قطاع تقنية المعلومات خلال السنوات العشر المقبلة. وتتوقع شركة "آي دي سي" أن يرتفع معدل الإنفاق العالمي على تقنيات "المنصة الثالثة" بنسبة 15% في عام 2014، أي ما يعادل نحو 29% من مجموع الإنفاق على قطاع تقنية المعلومات لهذا العام.

ومن المتوقع أيضاً أن يعاني ثلث الشركات الرائدة من الإرباك الذي قد يترافق مع تقنيات "المنصة الثالثة"، إذ تسعى تلك الشركات لبناء علاقات أعمق مع عملائها، وابتكار منتجات وخدمات جديدة، وتطوير عملياتها الداخلية. ووفقاً لدارسة صادرة مؤخراً عن شركة "آي دي سي"، سيتوجب على الشركات التحلي بمرونة كافية لضمان أمن الشبكات واسعة النطاق (WAN)، وإجراء التخزين الاحتياطي للبيانات وتحسين القدرة على استرجاعها، وتعزيز أداء التطبيقات على الشبكات.

بدوره، قال باول بلاك: "تسهم الحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، وحلول البيانات المتنقلة، في تحويل مشهد الابتكارات ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وهي تقنيات متوافقة تماماً مع المتطلبات الحالية للأعمال. لذلك، تحتاج الشركات في المنطقة إلى توظيف حلول مرنة ومبتكرة للبقاء في صدارة المنافسة، وبالتالي عليها ابتكار نهج أكثر مرونة في أعمالها وبنيتها التحتية الخاصة بالشبكات".

وأردف وو: "ترسي ’حلول الشبكات المرتكزة على البرمجيات‘ (SDN) معياراً مهماً في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتيح للشركات تحقيق أعلى مستويات المرونة في عمليات تقنية المعلومات".

وتشتمل الأسباب الرئيسية لتوظيف شبكات "SDN" اليوم على حاجة الشركات إلى إجراء محاكاة افتراضية لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وتحسين فرص طرح تطبيقات جديدة عبر الشبكات، وضمان السرعة الكافية لمواكبة أعباء عمل التطبيقات على الشبكة. ووفقاً لبيانات شركة "آي دي سي"، من المتوقع أن تصل قيمة سوق شبكات "SDN" إلى حوالي 8 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2018، مقارنة مع 960 مليون دولار في عام 2014، وذلك وفقاً لتوقعات مركز البيانات في "آي دي سي" (http://www.idc.com/getdoc.jsp?containerId=prUS25052314).

آفاق جديدة لشبكات اتصالات الأعمال

يوفر حل "Agile Network" المرتبط بالشبكات المرتكزة على البيانات (SDN) عدداً من الابتكارات التي تتيح للشركات تطوير منظوماتها الخاصة بتقنية المعلومات. ويتضمن ذلك تلبية متطلبات الخدمات الجديدة في مجالات تطبيقات الهواتف النقالة، والحوسبة السحابية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبيانات الضخمة، وتقنية "ربط الإنترنت بالأجهزة"، وهو ما سيعود بالنفع على العملاء من الشركات. وتساعد هذه الحلول أيضاً على خفض العمالة، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية والصيانة، وتقديم خدمات مبتكرة وسريعة، والارتقاء بتجربة مستخدمي الشبكات.

وتعد خدمة "Agile Controller" حجر الزاوية للدعائم الرئيسية الأربع لحل "Agile Network" من "هواوي"، والتي تشمل حلول الحرم الجامعي الذكي "Agile Campus"؛ والفرع الذكي "Agile Branch"؛ ومركز البيانات الذكي "Agile Data Center"؛ وشبكة الاتصال الذكية واسعة النطاق "Agile WAN". وتسمح تقنية المنسق الذكي "Agile Controller" لمديري تقنية المعلومات بإجراء توزيع عملي مدروس لموارد الشبكات وأنظمة الأمان المرتبطة بها بالاعتماد على نظام تحكم مركزي. كما تتيح للمستخدمين إجراء ضبط سريع لحقوق استخدام الشبكة، بما يشمل مستويات الأمان وجودة سياسات الخدمات. وعدا عن ميزة التحكم المركزي، يشكل التركيز على الأمان عنصراً هاماً اليوم في مشهد تكنولوجيا المعلومات، حيث يوفر حل "Agile Controller" حماية مركزية لأمن البيانات لضمان أعلى مستويات الحماية للشبكات.

واختتم وو قائلاً: "إن منهج ’هواوي‘ لبنية الشبكات الذكية في منطقة الشرق الأوسط يتمحور حول الخدمات وتجربة المستخدم أكثر من التركيز على التجهيزات وقدرات الاتصال، وهو ما يتيح للشركات التركيز بشكل أكبر على جوانب الابتكار وتطوير الأعمال".

ويمكن لزوار معرض "جيتكس" الاطلاع على حلول "Agile Network" وأحدث منتجات وتقنيات "هواوي" لدى زيارتهم لجناح الشركة رقم (Z- F25) في قسم "جلف كومز" بقاعة "زعبيل".

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay