اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زايلوبيكس تشارك بمعرض جايتكس 2015 بتكنولوجيا محرك البحث المرئي لدعم التجارة عبر الهاتف

نشر 2015-09-17 - 12:58 بتوقيت جرينتش


زايلوبيكس تشارك بمعرض جايتكس 2015 بتكنولوجيا محرك البحث المرئي لدعم التجارة عبر الهاتف

موبايلك  - من خلال مشاركتها بمعرض جايتكس 2015، في الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر، تشارك زايلوبيكس بتكنولوجيا محرك البحث المرئي لدعم التجارة عبر الهاتف، وتقدم لمستخدمي الهواتف الذكية محرك بحث البيع متعدد القنوات بواسطة التعرف المرئي على المنتج.

هناك حوالي 2 مليار مستخدمي التليفونات الذكية حول العالم اليوم يعيشون من خلال تلك الأجهزة تجربة استخدام الانترنت المتصل ويتسوقون سواء في منازلهم أو في الطريق ولعل أكثر المستفيدين من ذلك هم تجار التجزئة الذين يحولون اثراء تجربة التسوق الحديثة بشتى الطرق لجذب أكبر قدر من العملاء.

وسوف تقوم زايلوبيكس بعرض مزايا محرك البحث متعدد القنوات بواسطة التعرف المرئي على المنتج في معرض جايتكس الذي سيقام في مركز التجارة العالمي بدبي في الفترة من 18-22 أكتوبر.

أصبح العالم يعيش اليوم ثورة تعتمد على الهواتف الذكية التي تنقل 1.8 مليار صورة يومياً يتداولها مستخدمي الانترنت عن طريق مواقع وشركات مثل (انستاجرام Instagram) و(بن انترست Pinterest) التي فتحت لنا الباب على مصراعيه لنتمتع بالشكل المرئي للمنتجات في هذا العصر من التعامل الرقمي.

وباتت عادة يومية لمستخدمي الهواتف الذكية استخدامهم لتطبيقات على تلك الهواتف تتيح لهم التصفح والبحث ومشاهدة ما يرغبونه من منتجات ويرى موقع (أي-ماركتير eMarketer) اننا سنشاهد زيادة مطردة في هذا الاتجاه على مدى العامين التاليين.

ويعد أسلوب العرض الذي تقدمه زايلوبيكس بواسطة التعرف المرئي وسيلة لدعم تطبيق هذا النظام في الهواتف الذكية والتجارة الالكترونية ويواكب الوسواس الذي اصبح ينتاب العالم في التجارة عبر الهواتف المحمولة زيادة هائلة في حجم العمليات التجارية والتي يتوقع الخبراء أن تصل الى 626 مليار دولار بحلول عام 2018 وهو رقم يقارب مبيعات التجارة الالكترونية التي بلغت 638 مليار دولار عام 2013.

يعتمد نظام التجارة الالكترونية الذي يقدمه زايلوبيكس على محرك بحث مرئي ونظام تعرف مرئي للمنتج يعملان من الهاتف المحمول مباشرة في ثلاث خطوات:، وكل ما هو مطلوب هو أن يقوم الشخص مثلاً بالتقاط صورة للملابس التي يقع عليه اختياره (سواء كانت في احدى المحلات أو في الشارع أو على صفحات مجلة، الخ) ليتعرف المحرك البحثي عليها فوراً ويقدم للشخص سعرها وعدد من المنتجات المشابهة قبل أن يقرر الشخص ما يرغبه منها ويتم الشراء الكترونياً عبر الهاتف.

وهذا النظام بسيط للغاية لأنه لا يعتمد سوى على التعرف المرئي للمنتج ويعد امتداداً طبيعياً للتجارة الالكترونية دون التقيد بأي عوائق تفليدية مثل اختلاف اللغات أو الحاجة الى لوحة المفاتيح والكتابة على الشاشة ... انه أسلوب سلس بالفعل يجعل من البحث الالكتروني عن المنتجات أمراً سهلاً لا يكلف الشخص أي مشقة !!

كما تؤكد الشركة أن نظام البحث المرئي الذي تقدمه هو نظاماً يمكن دمجه بسهولة بتطبيقات البيع بالتجزئة الأخرى ليصبح البحث عن المنتجات في المحلات أو عبر الأنترنت أو في أي مكان أمراً ميسرأ للغاية ويتيح نظام زايلوبيكس للشخص أن يخوض تجربة البحث في قنوات متعددة عبر أي جهاز وفي أي مكان.

كما يتيح لتجار التجزئة أن يكون لديهم نقاط اتصال مستدامة ومتعددة الشاشات ومتعددة النقاط مع إمكانية البحث عن المنتج في المحل ذاته (اكشاك متفاعلة – حاسبات لوحية للبائعين) أو عن طريق الهاتف الذكي أو في المنزل (عبر الحاسبات اللوحية أو الكمبيوتر الشخصي).

جدير بالذكر أن شركة زايلوبيكس تأسست عام 2008 وعملت منذ نشأتها على تطوير حلول مبتكرة لمحركات بحث تتيح للمستخدم أن يعيش تجربة البحث عبر الانترنت بأسلوب مرئي وحسي وبسيط بعيداً عن النمطية التقليدية وحصلت الشركة على عدة جوائز لما قدمته من ابتكارات وخاصة "محرك البحث للجيل الجديد" وهو محرك مصمم خصيصاً ليناسب احدث الأجهزة متعددة الوسائط (الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية والأكشاك الرقمية التي تعمل بشاشات اللمس والتليفزيونات الذكية/المتصلة، الخ) وأضافت تلك التكنولوجيا اسلوباً ابداعياً للبحث دون التقيد باللغة وتعتمد فقط على البحث المرئي الذي يعد اسلوباً أكثر تشويقاً وهو ما تتطلع اليه الأسواق اليوم.

أما لتجار التجزئة والبائعين عبر الانترنت، يمثل نظام زايلوبيكس للتجارة الالكترونية وسيلة ذات أهمية خاصة تبين العلاقة بين نتائج البحث المختلفة وتؤدي الى التزام متزايد من قبل العميل وتقوم بتحويل أسعار العملات بطريقة أكثر كفاءة من ذي قبل مما يخدم التجارة الالكترونية كثيراً.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay