اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مانيج إنجن تكشف عن حلول جديدة لكشف زمن التشغيل وتخطيط العلاقات في التطبيقات مع إمكانات جديدة لمتابعة تطبيقات مايكروسوفت خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015

حلول "أبلكيشنز مانيجر" تتيح رؤية العلاقات التي تربط بين التطبيقات في البيئات المركبة، وتضيف مزيداً من إمكانات الدعم للخوادم
• تسريع حل المشاكل في التطبيقات عبر تحديد المكونات ذات العلاقة
• سرعة تقدير أثر تعطل أو توقف الخدمة
• يمكن تحميل الإصدار 12.4 من أبلكيشنز مانيجر على الرابط http://ow.ly/7evOs

نشر 2015-10-19 - 10:57 بتوقيت جرينتش


  • مانيج إنجن تكشف عن حلول جديدة لكشف زمن التشغيل وتخطيط العلاقات في التطبيقات مع إمكانات جديدة لمتابعة تطبيقات مايكروسوفت خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015

موبايلك  - أعلنت اليوم شركة مانيج إنجن ManageEngine، الرائدة في مجال إدارة تقنية المعلومات، عن توفر إمكانات اكتشاف زمن تشغيل التطبيقات وتخطيط العلاقات في حلول "أبلكيشنز مانيجر"  Applications Manager المتخصصة لمتابعة أداء التطبيقات. وبهذا أصبح بإمكان المؤسسات استعراض وفهم علاقات التطبيقات سريعاً في البيئات الديناميكية المركبة، من خلال تقليل الوقت والجهد اللازمين لتخطيط التطبيقات متعددة الطبقات وربطها بمكونات البنية التحتية الكامنة.

كما أعلنت الشركة أن حلول "أبلكيشنز مانيجر" توفر الآن إمكانية المتابعة الشاملة لتطبيقات مايكروسوفت للأعمال، ومنها تطبيقات Dynamics CRM و  Lync 2013 و  BizTalk. تحقق المزايا الجديدة إمكانية الرؤية العميقة لسلامة وأداء تلك التطبيقات، لتمكن مدراء تقنية المعلومات من تتبع المشاكل وأسبابها قبل أن تثير مشاكل فعلية للمستخدمين. 

وتستعرض مانيج إنجن أحدث إمكانات "أبلكيشنز مانيجر" في جناحها رقم A7-10 في القاعة 7 خلال أسبوع جيتكس للتقنية، والذي يقام بين 18 و 22 أكتوبر 2015 في مركز دبي التجاري العالمي.  

يشار إلى أن خرائط التطبيقات هي عادة الخطوة الأولى لاستعراض ما يجري في البيئات المركبة لتقنية المعلومات. إلا أن الاكتشاف والربط اليدوي للعلاقات بين التطبيقات عملية تستنفد الموارد بشكل كبير وقد تستغرق ساعات أو حتى أياماً. كما أن المعلومات المترابطة يمكن أن تتغير سريعاً في بيئات ديناميكية، مما يجعلها عرضة للخطأ ويتطلب جهوداً إضافية للحفاظ على حداثتها. ويمكن لحلول اكتشاف زمن تشغيل التطبيقات وتخطيط العلاقات تسريع عملية التخطيط وربط العلاقات بين التطبيقات بالاستغناء عن المجهود اليدوي. 

في تعليقه على الأمر قال سيردار ينغار، نائب الرئيس لإدارة المنتجات لدى "مانيج إنجن": "يمكن لحلول أبلكيشنز مانيجر الآن توفير خرائط ربط العلاقات لوقت التشغيل، مما يعني تزويد المعلومات العملية المفيدة خلال وقت قصير جداً. وعلى عكس الخرائط التي يتم إعدادها في منتجات منافسة، فإن بالإمكان توليد خرائطنا بسرعة دون الحاجة إلى جهد كبير أو معرفة بالبرمجة، بينما يتم تحديثها ديناميكياً بالتزامن مع وقوع التغييرات - مما يتيح لفرق العمل اتخاذ قرارات أفضل." 

توفير إمكانات اكتشاف التطبيقات وتخطيط علاقات الترابط 

تتمتع حلول أبلكيشنز مانيجر بالقدرة على اكتشاف التطبيقات والخوادم تلقائياً في بيئات تقنية المعلومات  وتخطيط علاقات الترابط بين مختلف المكونات. وبهذا فهي توفر رؤية شاملة لكافة التطبيقات المكتشفة وتعرض الروابط فيما بينها وين المستوى التالي من التطبيقات والخدمات. يمكن للمستخدمين بسهولة إضافة أو حذف العلاقات في تلك الخرائط، كما يمكن نشر الروابط وإبقاؤها في قاعدة بيانات لإدارة الضبط CMBD، مما يسهل الاطلاع عليها للحصول على خريطة دقيقة ومحدّثة لعلاقات التطبيق. 

وضمن مزاياها المتعددة، تساعد خرائط الترابط في أبلكيشنز مانيجر مدراء تقنية المعلومات في الجوانب التالية: 

•الحصول على رؤية واضحة لعلاقات الترابط بين التطبيق ومكونات البنية التحتية في بيئات تقنية المعلومات المركّبة.

•تسريع عملية حل المشاكل من خلال سرعة تحديد المكونات المرتبطة بتطبيق معين. 

•فهم الخدمات التي ستتأثر في حال تعطل أحد الموارد، ولتلك الميزة فائدة هامة في تغيير إمكانات تحليل الأثر ضمن عملية إدارة التغيير. 

زيادة تطبيقات مايكروسوفت المشمولة بالمتابعة 

تسمح حلول أبلكيشنز مانيجر بمتابعة شاملة لأداء برمجيات إدارة علاقات العملاء الديناميكية للتقليل من وقت التعطل وتحسين الأداء في تلك الأنظمة. وتتضمن أبرز مؤشرات أداء لأداء برمجيات إدارة علاقات العملاء الديناميكية التي يتابعها أبلكيشنز مانيجر كلاً من التعامل مع حالات فشل التحقق، طلبات تزامن Outlook وسجل الأحداث وتوفر وسلامة خدمات المكونات ومنها خدمات Async وخدمة Sandbox وخدمة الاكتشاف وموجه المسار وتحديد الموقع. 

يتيح دعم المتابعة لخوادم Lync 2013 لفرق تقنية المعلومات التعرف سريعاً إلى وجود بطء ما في أي من الأنشطة الأساسية للخوادم، كالتحقق من هوية المستخدم والاتصال بين النظراء وضبط التطبيقات المضيفة والمكالمات الجماعية عبر الويب. يتابع أبلكيشنز مانيجر سلامة وأداء المكونات الهامة في خوادم Lync كخوادم  Conferencing وخوادم Mediation  وخوادم Edge. أما أهم مقاييس الأداء في Lync 2013 والتي يتابعها أبلكيشنز مانيجر فتتضمن أخطاء التحقق وتفاصيل اتصال SIP وعدد الطلبات الصادرة والواردة وزمن المعالجة. 

يسمح أبلكيشنز مانيجر بمتابعة أداء المكونات الفردية في خوادم BizTalk ومنها صندوق الرسائل والتجميعات والمنافذ والمحولات. أما أهم مؤشرات الأداء في BizTalk  والتي يتابعها أبلكيشنز مانيجر فتتضمن سرعة المضيف واستهلاك الذاكرة وعدد الخيوط، وغيرها. 

يعتبر دعم برمجيات إدارة علاقات العملاء الديناميكية وخوادم Lync 2013   و  BizTalk مكملاً للدعم الحالي المتميز لأكثر من 80 تطبيقاً ومكوناً للبنية التحتية، بما فيها تطبيقات أخرى من مايكروسوفت مثل Exchange و  SharePoint و  SQL Server و  .NET  Hyper-V و  Windows Azure و IIS و Active Directory  و  MSMQ. 

الأسعار والتوفر : 

يتوفر أبلكيشنز مانيجر الإصدار 12.4 بشكل فوري بأسعار تبدأ من 795 دولار أمريكي لعدد يصل إلى 25 تطبيق أو خادم. كما يتوفر إصدار تجريبي مجاني يضم كافة الوظائف على الرابط http://www.manageengine.com/products/applications_manager/download.html. تبدأ الأسعار من 1995 دولار أمريكي للإصدار الاحترافي مع إمكانات اكتشاف التطبيقات وتخطيط العلاقات. 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay