اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات تتجه إلى تبني حلول الاتصالات الموحدة

نشر 2017-10-09 - 07:52 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات تتجه إلى تبني حلول الاتصالات الموحدة

موبايلك - أعلنت شركة بوليكوم اليوم عن نتيجة دراسة جديدة تهدف إلى فهم دوافع وفوائد انتشار الاتصالات الموحدة عبر المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأجرت الدراسة شركة "إيبسوس" بتكليف من "بوليكوم"، حيث سلطت الضوء على إمكانات حلول الاتصالات الموحدة للمؤسسات والتي تهدف إلى تلبية احتياجات العملاء المتصلين بالشبكات بشكل متزايد وتمكين القوى العاملة المتنقلة. ووجدت الدراسة أن 34٪ من المؤسسات المشاركة تستثمر حالياً في حلول الاتصالات الموحدة وقالت هذه المنظمات إنها حققت فوائد كبيرة بعد العمل على تهيئة الموارد وتمكين إجراءات أفضل لممارسة الأعمال. وحقق نحو 52% من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة وفورات ضخمة من تعديل بدلات السفر، في الوقت الذي قالت فيه 41% من المؤسسات إن تحسين الاتصال مع أصحاب المصلحة على الجانبين الخارجي والداخلي حقق فائدة كبيرة. وأفاد 38% بأن حلول الاتصالات الموحدة ساعدتهم على زيادة الانتاج وتحسين سير العمل.

وتعمقت الدراسة بشكل أكبر في الطبيعة الحالية لعمليات استخدام الاتصالات الموحدة، وأظهرت أن 44٪ من المؤسسات التي شملتها الدراسة تستخدم حاليا هذه الحلول على نطاق الشركة، حيث أفاد 35٪ من هذه المؤسسات بأن أنظمة الاتصالات الموحدة تستخدم حالياً من قبل فرق وإدارات محددة لتمكين الاتصالات المعجلة والتعاون بين فرق العمل والمكاتب.

وعلى الرغم من فوائد الاتصالات الموحدة، إلا أن الدراسة سلطت الضوء بشكل أكبر على التحديات الرئيسية التي تقف في طريق تطبيقها في دولة الإمارات، حيث أشارت 50٪ من المؤسسات إلى أن لديها تكاملاً محدوداً مع الأجهزة والبنية التحتية الحالية وهو الأمر الذي اعتبرته هذه المؤسسات العائق الرئيسي أمام تطبيق أنظمة الاتصالات الموحدة. فيما ألمحت نسبة 32% منها إلى وجود ارتفاع في الكلفة الإجمالية، بالإضافة إلى التعقيدات الإدارية والتشغيلية باعتبارها التحدي الأكبر لتطبيق هذه الأنظمة.

وفي معرض تعليقه على الدراسة، قال دانيال شميرير، نائب رئيس المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "في ظل وجود حلول مناسبة للاتصالات الموحدة، يمكن للمؤسسات تحقيق فوائد كبيرة، بداية من خفض نفقات السفر إلى تحسين طريقة الاتصال مع أصحاب المصلحة وزيادة الإنتاجية. وحتى تتمكن المؤسسات من تحقيق أقصى استفادة من الاتصالات الموحدة، يجب أن تمتلك القدرة على مواجهة التحديات الحالية، عن طريق العمل عن كثب على تحقيق تكامل الأنظمة ومعالجة الثغرات الموجودة في البنية التحتية الحالية. ونلتزم في بوليكوم بالعمل عن قرب مع عملائنا لتطوير منصات الاتصالات الموحدة وحلول بيئات العمل لجعلها قادرة على مواجهة هذه التحديات والحد من التكاليف والتعقيدات".

ووجدت الدراسة أنه في الوقت الذي تنفق 52% من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ما بين 10 إلى 20% من موازنة تكنولوجيا المعلومات على حلول الاتصالات الموحدة والبنية التحتية، فمن المتوقع أن تتغير هذه النسبة في العام القادم، بعدما قال 32% من المؤسسات إن هناك خططاً لزيادة الإنفاق في عام 2018. وصرحت 36% من المؤسسات أنها ستعمل على استخدام حلول الاتصالات الموحدة القائمة على السحابة في عام 2018، فضلاً عن أن 28% من هذه المؤسسات تعمل على خطط لتحقيق أداء أفضل للشبكات ومواجهة الكوارث والقدرات الأمنية.

وبدأت المؤسسات تدرك فوائد الاعتماد على حلول الاتصالات الموحدة من أجل الحصول على خيارات عمل مرنة وتعزيز قدرتها على استقطاب قوى عاملة تنتمي إلى جيل الألفية.

وتعرض شركة بوليكوم في "أسبوع جيتيكس للتقنية" هذا العام، أحدث مجموعة من حلول الصورت والفيديو ومشاركة المحتوى وحلول التعاون القائمة على السحابة، والتي من شأنها تعزيز العمل المرن وخلق بيئة عمل تعاونية داخل مؤسسات المنطقة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay