اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مسح يكشف أن الشركات الشرق أوسطية تنوي تعديل استثماراتها لتحسين عائد الاستثمار على المراقبة بكاميرات CCTV مع تزايد تركيب الأنظمة

البحث يبيّن أن ثلاثة أرباع المستجيبين يخشون أن تعجز الشبكات الأساسية وأمن البيانات عن تأمين الأداء المطلوب

نشر 2017-10-09 - 07:59 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مسح يكشف أن الشركات الشرق أوسطية تنوي تعديل استثماراتها لتحسين عائد الاستثمار على المراقبة بكاميرات CCTV مع تزايد تركيب الأنظمة

موبايلك - كشفت اليوم شركة "جونيبر نتووركس"، الشركة الرائدة في مجال الشبكات الآمنة والمؤتمتة قابلة للتوسيع، في معرض جيتكس* عن نتائج بحث السوق الذي درس انتشار أنظمة المراقبة التلفزيونية بالدوائر المغلقة CCTV والبنية التحتية للشبكات الأساسية في الشرق الأوسط. ويشير البحث الذي أجرته شركة "جونيبر" إلى أن الدوافع الرئيسية لزيادة الاستثمارات في كاميرات CCTV والبنية التحتية للشبكات الداعمة تتجلّى في مخاوف أصحاب المصلحة الراهنين حيال تدابير السلامة قابلة للتنفيذ والامتثال الذي يمكن برهنته لهذه التدابير.

وتبيّن هذه الدراسة أن شركات الشرق الأوسط أنفقت حوالى 3.6 مليون دولار أميركي على أنظمة المراقبة من نوع CCTV والبنية التحتية ذات الصلة في السنة المالية الأخيرة. وأشارت نسبة 39 في المئة من الشركات التي شملها المسح إلى أنه تمّ تركيب ما معدّله 100 كاميرا CCTV أو أكثر. وتلحظ الدراسة أيضاً زيادة التركيز على البنية التحتية للشبكات الأساسية من أجل تعزيز قدرات أنظمة CCTV. ووفقاً للنتائج، أنفقت الشركات التي شملها المسح حوالى 2.6 مليون دولار أميركي على بنية الشبكات التحتية و675 ألف دولار أميركي على أمن الشبكات في السنة المالية الأخيرة.

عجز البنية التحتية للشبكات الأساسية عن تأمين الأداء المطلوب 

بالرغم من الاستثمارات الكبيرة في هندسة الشبكات، ذكرت 73 في المئة من الشركات في المسح أنّ أداء الشبكة الحالي لا يؤمّن متطلبات العمل الرئيسية لمراقبة فعّالة. وأعربت نسبة 75 في المئة أيضاً عن المخاوف نفسها حيال القدرات الحالية لأمن الشبكات:

•أفادت نسبة 44 في المئة من الشركات التي شملها المسح بأن البنية التحتية الحالية لشبكاتها غير عاجزة عن التعامل مع عملية جمع ما تصوّره أجهزه CCTV وتخزينه وولوجه.

•أشارت نسبة 53 في المئة من الشركات إلى أن شبكتها الحالية عاجزة عن دعم تحاليل البيانات المباشرة وولوج اللقطات المصوّرة بالوقت الحقيقي.

•قالت نسبة 39 في المئة من الشركات التي شملها المسح إن شبكتها الحالية لا تدعم النسخ الاحتياطي والاستعادة المؤتمتَين للبيانات التي يجمعها نظام CCTV.

•ذكرت نسبة 49 في المئة من الشركات أيضاً تحدّيات مرتبطة بكمون الشبكة وتردّي جودة الفيديو والصور الناتج عن ذلك.

وتتقدّم المنطقة نحو عصر التماسك الرقمي الذي تتكيّف فيه الخدمات الضخمة المتوقِّعة والمؤتمتة المرتكزة على الشبكة مع سلوك المستخدم، ممّا يؤمّن قدرة اتخاذ قرارات أفضل ويُغني الحياة الشخصية وحياة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، يشير البحث إلى تركيز متزايد على تصميم أنظمة مراقبة CCTV وبنى تحتية بأداء أفضل طرحها في العام المقبل. وتقود الحكومات في المنطقة الجهود الرامية إلى نشر أنظمة CCTV لتحفيز مبادرات سلامة المدن الذكية وتحسين إدارة حركة المرور والتخطيط المدني.

وأشارت نسبة 60 في المئة من الشركات التي شملها المسح إلى نيّتها زيادة الاستثمارات في أنظمة المراقبة من نوع CCTV وفي البنية التحتية للشبكات الأساسية في السنة المالية المقبلة. وأفادت عن خطط لزيادة الاستثمارات بنسبة 8.7 في المئة تقريباً في بنية الشبكات التحتية في السنة المقبلة بغية تعزيز أمن الشبكات (59 بالمئة)، وتلبية متطلبات العملاء المتزايدة وتوقعاتهم بشأن السلامة (43 بالمئة)، ونشر بنية تحتية عالية الأداء للمراقبة (41 بالمئة). ونوّهت نسبة 24 في المئة بأن المخاوف المتعلقة بالحوكمة والمخاطر والامتثال تشكّل حافزاً للاستثمارات المخطط لها في أنظمة CCTV.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay