اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دفاع مدني دبي يطلق طائرة بدون طيار بالتعاون مع شركة "أڤايا" لتعزيز السلامة العامة

نشر 2017-10-09 - 10:22 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دفاع مدني دبي يطلق طائرة بدون طيار بالتعاون مع شركة

موبايلك - كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا كيف تقوم بتوظيف الطائرات بدون طيار لتعزيز فاعلية الاستجابة للحالات الطارئة. وعبر حلول الفيديو التي توفرها "أڤايا"، قامت شركة "كونيكت أي تي" بتنفيذ المشروع، حيث بات بإمكان أسطول الطائرات بدون طيار الوصول للحالات الطارئة سواءً كانت حريقاً أو حادث سير، وبث فيديو مباشر يقدم معلومات وافية لغرف التحكم في المقرات الرئيسية للدفاع المدني في دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.   

وجاء تنفيذ هذا المشروع المبتكر في أعقاب إبرام اتفاقية بين الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وشركة "أڤايا" العام الماضي، لتكون الإدارة العامة للدفاع المدني أول مؤسسة في العالم تقوم بتبني منصة "أڤايا" للاتصالات الموحدة المعروفة بإسم "إيكوينوكس"، والتي تمكّنها من دمج مختلف قنوات الاتصال والتفاعل معاً. 

وسوف تستند آخر التحديثات في أسطول الطائرات بدون طيار في الإدارة العامة للدفاع المدني إلى نفس البنية التكنولوجية الخاصة بشركة "أڤايا، بما يتيح الانسيابية المثلى بين عمليات الاتصالات لدى الإدارة. ومن خلال الدمج بين تطبيقات إنترنت الأشياء مع أدوات اتصالات الفيديو، ستتمكن الطائرات من تبادل معلومات آنية مع جميع أنواع الأجهزة المتحركة، فيما يمكن لفرق العمل في غرف تحكم الدفاع المدني الحصول على معطيات سريعة ومباشرة للحالات الطارئة وتعزيز الاستجابة لها وفق أرقى مستويات الكفاءة.

وفي هذا الصدد، قال العقيد علي حسن المطوع مساعد المدير العام للخدمات الذكية، الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي:" حفاظنا على حالة التأهب التام مع إدارة مواردنا بكفاءة وفعالية لمواجهة الحالات الطارئة، يشكل إحدى مسؤولياتنا الرئيسية تجاه أفراد المجتمع في دبي.  ومن خلال الحصول على معلومات مرئية آنية بشكل أسرع، ومشاركة هذه المعلومات عبر مزيد من قنوات الاتصال، سنكون أكثر قدرة على المساهمة بجعل دبي المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض وتحقيق أهداف رؤية دبي الذكية ". 

من جانبه، علق جيم تشيركو الرئيس التنفيذي لشركة "أڤايا"، قائلاً: "لطالما قدمت أڤايا الدعم لجهات حكومية في مختلف أرجاء العالم بتوفير حلول وخدمات مبتكرة،  وذلك بهدف تحسين قدرتها على الاستجابة في الحالات الطارئة وتعزيز رضا وسعادة مستخدمي هذه الخدمات. ونفتخر اليوم باستدامة التعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي لمساعدتهم على رصد الحالات أو الحوادث التي تواجه جميع المقيمين في الإمارة وزوارها ووضع حلول سريعة وفعالة عبر المزيد من قنوات التفاعل والتواصل التي تعزز تدفق البيانات إلى غرف التحكم أكثر من ذي قبل".  

وتشارك الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي بأسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017 في قاعة الشيخ سعيد ضمن منصة حكومة دبي الذكية، في حين تشارك "أﭬايا" ضمن قاعة زعبيل، جناح رقم Z-C20.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay