x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"هواوي" تطلق الحوسبة اللامحدودة لدعم مسيرة التحول الرقمي في المنطقة

لأول مرة في الشرق الأوسط تقنيات حوسبة للبيانات الضخمة تعزز الابتكار وتدعم الذكاء الاصطناعي والسحابة

نشر 2017-10-12 - 11:21 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - كشفت اليوم شركة "هواوي عن استراتيجية مخدم الحوسبة اللامحدودة ومجموعة الحلول التي من شأنها أن تساعد الشركات في منطقة الشرق الأوسط في تحقيق أهداف التحوّل الرقمي، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2017. 

تجسد استراتيجية الحوسبة اللامحدودة استراتيجية "هواوي" لتوفير البنى التحتية المتكاملة عالية الأداء لحماية التقنيات الجديدة بشكل مستمر وتمكينها من بناء عالم أكثر ذكاءً وتواصلاً. ويهدف هذا النوع من الحوسبة إلى وضع الأجهزة السحابية على مقربة من مصادر البيانات وتخفيض الحاجة إلى استخدام برامج إضافية. كما تفتح هذه الاستراتيجية آفاق تطوير مخدمات السيرفر وتتيح إمكانية الاعتماد على مصادر البيانات المباشرة عند الطلب. وتشترط هذه الاستراتيجية تطوير مراكز البيانات وإتاحة إمكانية الوصول الذكي واستخدام تقنيات الحوسبة حتى في مصادر البيانات بما يضمن توفير بيانات أكثر ذكاءً عن بعد.  

وتأتي هذه الاستراتيجية الجديدة في إطار التزام "هواوي" بمساعدة عملائها في تسهيل عملية التحول الرقمي لأعمالهم، حيث أطلقت "هواوي" اثنتين من تقنيات الحوسبة الشاملة وهي مخدم "فيوجن سيرفر 5"، المزود بمعالجات "أنتل سكاي ليك" والذي يطرح للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، و"منصة أطلس للأجهزة السحابية الذكية"، حيث يمكن لـ"منصة أطلس للأجهزة السحابية الذكية"  أن تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي في نظام الحوسبة عالي الأداء، باعتبار أن هذه المنصة تعتمد على المزايا التي توفرها أهم التقنيات لتقديم أجهزة أكثر تطوراً وتأمين مصادر البيانات وتلبية متطلبات الخدمة بكل مرونة. وتتيح منصة أطس لشركة "هواوي"، بالاعتماد على استراتيجية الحوسبة اللامحدودة، فرصة تجهيز مصادر البنى التحتية التي من شأنها إحداث الثورة الرقمية. 

كما أعلنت "هواوي" أن مخدم "فيوجن سيرفر 5" هو جزء لا يتجزأ من استراتيجيتها الجديدة للحوسبة اللامحدودة كونه يوفر أربع حلول ذكية رئيسية تتمثل في تسريع تطبيقات البيانات الضخمة، وتطبيق نظام "ساب هانا" للتخزين الضوئي، ومنصات مخدمات "فيوجن سيرفر" المتنوعة من النوع "جي" بالإضافة إلى حلول الحوسبة المبتكرة لتحليل مقاطع الفيديو. ومن المنتظر أن تساعد هذه الحلول المتكاملة شركات المنطقة في تعزيز كفاءة تقنية الحوسبة في مراكز البيانات. 

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الاستراتيجية الجديدة، صرّح  علاء الشيمي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: " تمكنت بعض الشركات في المنطقة قطع أشواط جيدة في مسيرة التحول الرقمي بفضل الاعتماد على طرق مبتكرة لخدمة عملائها، وهذا ما تتيحه اليوم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة المتنوعة. وتطرح ‘هواوي’ اليوم استراتيجية مخدم الحوسبة اللامحدودة ومجموعة الحلول المبتكرة بهدف تمكين عملائها من قيادة مسيرة التحوّل الرقمي في المنطقة من خلال توفير قيمة مضافة بالاعتماد على تقنيات الحوسبة الأكثر ذكاء وكفاءة".

ومن شأن تقنيات الذكاء الاصطناعي أن تسهم في تحويل تقنيات الحوسبة السحابية إلى جزء أساسي من حياة الأفراد اليومية بدءاً من تطبيقات المدن الآمنة والتصنيع الذكي وحتى القيادة الذاتية. ومع انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بات من الضروري توفير الإمكانيات التي تتيح للأنظمة المتعددة إمكانية معالجة الحجم الهائل للبيانات التي يطرحها عالم مليء بشبكات التواصل. فعلى سبيل المثال يمكن للمدينة التي تمتلك 100,000 كاميرا أن تولد 100 مليار سجل للوحة بيانات السيارات وتريليون واحد من سجلات التعرّف على الوجوه خلال سنة واحدة فقط. وهذا ما جعل أنظمة الحوسبة التقليدية تواجه تحديات كبيرة لتوفير الإمكانيات المطلوبة لمعالجة هذا الحجم الهائل من البيانات وتحليليها. 

وكانت "هواوي" قد طرحت منصة أطلس بهدف التغلب على التحديات التي تواجه العملاء أثناء معالجة البينات في حقبة الذكاء الاصطناعي. وتعتمد هذه المنصة على مجموعة مخدمات "فيوجن سيرفر" المتنوعة من الفئة "جي" والتي تستفيد من مصادر البيانات المختلفة والتوزيع الذكي للحصول على مصادر المعلومات وتوفير مصادر الأجهزة عند الطلب لتلبية متطلبات نماذج الخدمة على اختلاف أنواعها.

من جانبه، تحدّث لي هوان، نائب الرئيس الإقليمي لتسويق الاستراتيجية لدى "هواوي" قائلاً: "يزداد الضغط في حقبة الذكاء الاصطناعي على البنى التحتية الحالية والتي تعجز عن تلبية الطلب باستخدام الأجهزة التقليدية. وهذا ما شجعنا على إطلاق منصة أطلس وهي عبارة عن منصة للأجهزة السحابية الذكية تتيح لنا الاستفادة من المصادر المتوفرة وتحسين الأداء إلى مستويات جديدة كلياً بالاعتماد على أحدث التقنيات. لقد استوحت ‘هواوي’ فكرة هذه المنصة انطلاقاً من تجاربها المستمرة لتوفير متطلبات الكاميرات ونظام الحوسبة البسيط لطرح مخدمات قادرة على توفير خدمة مستقرة وموثوقة وعالية الأداء بما يساعد العملاء في التغلب على أبرز التحديات التي تعيق مسيرة التحول الرقمي ودخول عالم تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية".

يُذكر أن استراتيجية "هواوي" للحوسبة اللامحدودة تعزز الابتكار في مجال الحوسبة وتستفيد من الرقاقات المبتكرة وتقنيات الحوسبة المختلفة وأحدث التقنيات بهدف الارتقاء بأنظمة الحوسبة التقليدية إلى مستويات جديدة كلياً بعد أن كانت مقتصرة على وحدات المعالجة الرئيسية والمخدمات ومراكز البيانات.





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، جائزة الشريك عالي الأداء لعام 2017


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، جائزة أفضل مبادرة نمو لعام 2017


معارض ومؤتمرات

كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن مجموعة من الخدمات والحلول

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري أن توجه قطاع الاتصالات بالمملكة نحو التحول الرقمي ليس نوع من الترف، وأنه احتياج يفرضه








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay