اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


يوم "هواوي" السنوي الثالث للابتكار في الشرق الأوسط يستعرض دور تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي في إعادة رسم ملامح الشرق الأوسط الذكي

نشر 2018-10-07 - 10:12 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • يوم

موبايلك - تستضيف شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، النسخة الثالثة من يوم الابتكار السنوي. وستنطلق فعاليات هذا اليوم تحت شعار "الابتكار من أجل شرق أوسط رقمي" في اليوم الثاني من معرض جيتكس 2018 الموافق لـ 15 أكتوبر وذلك من قاعة الشيخ مكتوم في مركز دبي التجاري العالمي. وسيسلط يوم "هواوي" للابتكار في الشرق الأوسط الضوء على الدور الذي تلعبه أحدث التقنيات مثل الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإعادة رسم ملامح الشرق الأوسط الجديد.

وسيبدأ يوم الابتكار فعاليته بعقد مؤتمر النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات الجيل الخامس (5G) تحت شعار "تقنيات الجيل الخامس تفتح اليوم آفاقاً لا حدود لها أمام الشبكات المتنقلة المطورة ذات النطاق العريض". وسيوفر المؤتمر منصة لقاء مزودي شبكات الاتصالات وهيئات صنع القرارات وأبرز قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وشخصيات عديدة داعمة للنظام الإيكولوجي الشامل بهدف البحث في تقنيات الجيل الخامس (5G) من وجهة نظر الشركات والتقنيات وواضعي السياسات. وتهدف هذه الفعالية إلى جمع قادة مختلف القطاعات وتسليط الضوء على الدور الذي ستلعبه تقنيات الجيل الخامس (5G) في تنفيذ عملية التحوّل الرقمي في أهم القطاعات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وسيجتمع قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مع أهم الشخصيات المؤثرة بهدف تبادل الآراء والخبرات عن دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تمكين عملية التحوّل الرقمي وإعادة رسم ملامح العالم الذي نعيش فيه. وتحت شعار "تفعيل الذكاء"، سوف تستفيد "هواوي" من هذه الفعالية كمنصة للكشف عن أول مجموعة إقليمية متكاملة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المناسبة لمختلف السيناريوهات بالإضافة إلى التقنيات الأساسية للذكاء الاصطناعي المستخدمة في المعالجات والخوارزميات والمنصات والأجهزة. كما ستستعرض "هواوي" خلال هذه الفعالية أهم الحالات التجارية لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات بدءاً من المدن الذكية والمدن الآمنة والطاقة الرقمية والنقل الذكي والخدمات المالية الرقمية والحوسبة والحماية القائمة على "إنترنت الأشياء" وغيرها الكثير. وستتاح أيضاً لضيوف هذه الفعالية فرصة مشاهدة نماذج مباشرة عن الحوسبة السحابية والمنتجات التي تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة كلياً.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الفعالية، تحدّث تشارلز يانغ، رئيس "هواوي" الشرق الأوسط، قائلاً: "يوفر يوم الابتكار الفرصة المناسبة للقاء أهم الشخصيات القيادية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والهيئات الحكومية ومختلف القطاعات الأخرى بهدف مناقشة سُبل بناء الشرق الأوسط الرقمي. وندرك في ’هواوي‘ أن التقنيات المبتكرة بدءاً من ‘الجيل الخامس’ وحتى الذكاء الاصطناعي تلعب دوراً بالغ الأهمية في تمكين حكومات دول مجلس التعاون الخليجي من تنفيذ استراتيجيات التنمية طويلة الأمد الهادفة إلى بناء اقتصاديات متنوعة قائمة على المعرفة من خلال عملية التحوّل الرقمي. ونبذل في ‘هواوي’ قصارى جهودنا ليتمكن شركاؤنا وعملاؤنا في منطقة الشرق الأوسط من الاستفادة من الفرص الجديدة والمضي قدماً على طريق الوصول إلى العالم الذكي. نأمل أن يغادر ضيوفنا يوم الابتكار ولديهم فهماً أفضل عن طرق الاستفادة من مختلف تقنيات المعلومات والاتصالات في قيادة مسيرة التطوير والتنمية الاقتصادية داخل شركاتهم وفي منطقة الشرق الأوسط بأسرها".

وستشارك في يوم "هواوي" للابتكار أهم الشخصيات الحكومية من خلال إلقاء كلمات موجزة وتبادل الآراء والنقاش بخصوص التوجهات المستقبلية. كما سيتخلل المؤتمر السنوي توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئات الحكومية وشركاء النظام الإيكولوجي الشامل لتعزيز الابتكار في تقنيات الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي من جهة واستعراض نتائج البحث الجديد الذي تم تنفيذه بالتعاون مع "أناليسيس ماسون" من جهة أخرى. وبعنوان "فتح الآفاق أمام الفرص الرقمية بالاعتماد على تقنيات الجيل الخامس"، يقدم البحث الجديد بيانات ودراسات إحصائية تحليلية لم يسبق أن تم عرضها من قبل بخصوص المزايا التي توفرها تقنيات الجيل الخامس لدول مجلس التعاون الخليجي.

يُذكر أن "هواوي" نجحت من خلال تعزيز الابتكار بالاشتراك مع عملائها وإبرام الشراكات المفتوحة في طرح مجموعة واسعة من حلول ومنتجات تقنية المعلومات والاتصالات القائمة على النظام الإيكولوجي الشامل بهدف منح عملائها مزايا تنافسية. وتلتزم "هواوي" بوضع خبراتها العالمية وأحدث ابتكاراتها التقنية في خدمة الشرق الأوسط بما يوفر أعلى قيمة مضافة إلى الحكومات ومزودي الاتصالات والمؤسسات والمستهلكين.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بجناح "هواوي" في معرض جيتكس 2018. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay