اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"اللجنة العليا للتشريعات" تطلق "البوابة التشريعية" بمزايا مطوّرة تتواءم ونموذج المدينة الذكية

"البوابة التشريعية" بمزايا مطوّرة تتواءم وأحدث الابتكارات الذكية

نشر 2018-10-15 - 09:24 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - كشفت الأمانة العامة لـ "اللجنة العليا للتشريعات" عن "بوابة دبي التشريعية" التي تم تطويرها وإعادة تصميمها وفقاً لأعلى المقاييس العالمية في تصميم المواقع الإلكترونية، وسط إشادة واسعة من زوار "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، المقام حالياً تحت شعار "تجربة التمدّن المستقبلي". وتستقطب البوابة الجديدة اهتماماً بالغاً كونها موقع بحث إلكتروني متطور يتضمن قاعدة بيانات شاملة لكافة التشريعات الصادرة في إمارة دبي في الفترة بين عامي 1961 و2018، ويتم تحديثه بشكل دوري عند صدور الجريدة الرسمية لحكومة دبي، ليمثل دفعة قوية لعجلة التحول الذكي ونقل وتعميق وتصدير المعرفة التشريعية، استناداً إلى ركائز قوامها الابتكار والتطور التكنولوجي.

وتمثل "بوابة دبي التشريعية" إضافة هامة لجهود الأمانة العامة في تطوير خدمات تشريعية ذكية ومبتكرة تصب في خدمة التوجّه الحكومي نحو الارتقاء بجودة الخدمات بما يواكب المتطلبات المستقبلية، تماشياً مع أهداف مبادرة "دبي 10x" في أن تسبق الإمارة مدن العالم بـ 10 سنوات. وتم تزويد البوابة الجديدة بنظام ذكي من شأنه الارتقاء بأداء عملية البحث وتسهيل الوصول إلى حزمة من الخدمات التشريعية الذكية التي تضمن تجربة متكاملة لإسعاد الناس.

وقال أحمد بن مسحار، الأمين العام لـ "اللجنة العليا للتشريعات": "يعكس تطوير وإعادة تصميم "بوابة دبي التشريعية" التزامنا المستمر بتحفيز الإبداع والابتكار والتميز في العمل التشريعي لبناء نموذج رائد لمدن المستقبل، ترجمةً للرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في ترجمة أهداف مبادرة "10x" في تبني نماذج جديدة لحكومات المستقبل. ونتطلع قدماً، في ظل التوجيهات الدائمة والمتابعة الشخصية من سيدي سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس "اللجنة العليا للتشريعات"، إلى مواصلة الارتقاء بالمنظومة التشريعية والقانونية، بما يواكب أحدث التطورات التكنولوجية والذكية ويتواءم مع متطلبات خطط التنمية الشاملة والمستدامة في دبي."

وأضاف: "يسعدنا الكشف عن البوابة المحدّثة خلال "أسبوع جيتكس للتقنية"، الذي لطالما شكل منصة استراتيجية لاستعراض محفظتنا من الحلول والخدمات الموجهة لتعزيز البنية التشريعية التي تدفع عجلة التقدم الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، وتضع أسساً متينة لاستشراف المستقبل وتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً. وتتفرّد البوابة التشريعية بمطابقة أعلى المقاييس العالمية المعمول بها في تصميم المواقع الإلكترونية، مدعومةً بنظام جديد يحسن أداء عملية البحث ما يعزز بدوره جهود بناء مدينة ذكية مستدامة ومتصلة لإسعاد الناس وتعزيز رفاهية المجتمع."

من جهته، قال خالد السويدي رئيس قسم تقنية المعلومات في الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات: "يمثّل  إطلاق بوابة دبي التشريعية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018 إضافة هامّة إلى جهودنا الحثيثة لدفع مسيرة التحوّل الذكي، تماشياً مع مبادرة "الحكومة الذكية" وخطة الانتقال من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية. وتعكس هذه الخطوة النوعية حرص اللجنة على تعزيز أدائها في تقديم خدمات ذات جودة عالية ترقى إلى مستوى تطلعات المتعاملين، خاصّةً وأن البوابة الجديدة تشكّل منصة استراتيجية تستعرض التشريعات المحلية بطرق وأساليب مبتكرة وفقاً لأعلى المقاييس العالمية استجابةً لتوجيهات حكومة دولة الإمارات المتمثلة بتطوير كفاءة العمل الحكومي ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها في سبيل تحقيق السعادة للناس والاستجابة لمتطلباتهم بالشكل الأمثل". 

وأضاف السويدي: "لقد قمنا بإطلاق المرحلة الاولى من المشروع خلال الفترة الماضية، وسيتم استحداث النسخة الثانية الأكثر تطوراً من الموقع العام المقبل، حيث سيتم إضافة خصائص جديدة للمتعاملين. ونحن على ثقة بأن التطبيق الجديد سيساهم في إثراء تجربة المستفيدين وزيادة مستويات رضاهم عن الخدمات الالكترونية والذكية التي تقدّمها اللجنة، الأمر الذي يعزز أداء المنظومة التشريعية والقانونية ويدعم مسيرة التنمية الشاملة في إمارة دبي". 

 والجدير بالذكر أنّ "بوابة دبي التشريعية" تحتضن محفظة من الخدمات والمزايا التفاعلية، التي تشمل البحث في التشريعات الخاصة بإمارة دبي باللغتين العربية والإنجليزية، واستعراض أعداد الجريدة الرسمية الخاصة بإمارة دبي والآراء القانونية وغيرها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay