x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الشركات اليابانية الناشئة تظهر ثقة كبيرة بالفرص التجارية الواعدة في دولة الإمارات

نشر 2018-10-21 - 09:39 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت ثلاث شركات يابانية ناشئة تمثل قطاعات الذكاء الاصطناعي، والإعلام والرعاية الصحية نيتها التوسع ودخول أسواق دولة الإمارات، وذلك وفقاً لهيئة منظمة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو". ويأتي هذا في أعقاب الحضور الناجح ضمن منصة جيتكس لنجوم المستقبل 2018، والتي تعتبر أول مشاركة دولية بالنسبة للحكومة اليابانية و"جيترو" في إطار برنامج الشركات الناشئة. وفي التفاصيل فقد أكدت الشركة الإعلامية الناشئة "فريك أوت هولدينغز إنك"(FreakOut Holdings, Inc.,)، وتطبيق شركة الرعاية الصحية "آلم إنك"(Allm Inc.)، و"إيمباث"(Empath)  الحائزة على جائزة في مجال الذكاء الاصطناعي تطلعها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقا من دولة الإمارات. وجاءت هذا في أعقاب مشاركة الشركات اليابانية الناشئة والبالغ عددها 19 شركة من خلال منصة جيتكس لنجوم المستقبل حيث  عرضت تقنياتها وخدماتها أمام المبتكرة أمام الجمهور من مختلف دول المنطقة.

ويأتي هذا التطور الجديد تماشياً ضمن خطط ورؤية "جيترو" الشاملة لتسهيل وتعزيز العلاقات التجارية بين اليابان وباقي دول العالم، وفي أعقاب توقيع اتفاقية تعميق وتوطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أبريل الماضي. كما يلي هذا الإعلان عن دبي "مركزا عالميا للمسرعات" من قبل برنامج دعم الشركات اليابانية الناشئة الذي أطلقته وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية. وبموجب هذا الإعلان، سيقدم مكتب "جيترو" الدعم للشركات اليابانية الناشئة من خلال توفير كافة سبل الوصول إلى شبكة واسعة من المتعاملين والفرص.

وتعد مشاركة "جيترو"، من خلال منصة جيتكس لنجوم المستقبل، أضخم مشاركة لها حتى الآن، ويشكل الإعلان عن قيام ثلاث شركات يابانية ناشئة باتخاذ خطوات لتأسيس حضور لها في الدولة دلالة واضحة على نمو العلاقات والأهداف المشتركة بين دولة الإمارات واليابان. وفي هذا السياق قال السيد ماسامي أندو، المدير العام لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" في دبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تعتبر الإمارات الوجهة المثالية للشركات والخبرات اليابانية، وهناك توافق كبير بين القطاعات التي تمثلها الشركات اليابانية الناشئة المشاركة في منصة جيتكس لنجوم المستقبل، وطموح دولة الإمارات 

في العديد من المجالات بما فيها التقنيات المتطورة، والذكاء الاصطناعي، ومبادرات الفضاء. ونعرب عن سرورنا الكبير لرؤية الشركات اليابانية الناشئة توسع حضورها في دولة الإمارات، وأثر ذلك على تنمية وتقوية العلاقات بين الجانبين".

ومن بين 19 شركة يابانية ناشئة مبتكرة استضافتها "جيترو" على منصة جيتكس لنجوم المستقبل، تم اختيار 4 شركات ضمن قائمة برنامج الشركات اليابانية الناشئة وهي شركة الفضاء "آي سبايس" (ispace) التي حظيت باهتمام كبير من خلال تقديم لمحة للزوار عن مستقبل استكشاف الفضاء. وشملت القائمة أيضاً شركة الذكاء الاصطناعي "فيزيتس تكنولوجي" (VISITS Technology Inc)، التي حازت على براءة اختراع تطوير خوارزمية توافق الآراء "آيدياغرام" (Ideagram)، وكذلك شركة تقنيات الموارد البشرية (يونيبوس) (Unipos Inc.)، والتي وصلت المرحلة النهائية في ترشيحات تحدي "سوبرنوفا"، وهي واحدة من ضمن أفضل 5% من الشركات العارضة من خلال برنامج تكنولوجي خاص بالموارد البشرية يتيح مكافأة العاملين من خلال برنامج تقدير الزملاء في العمل لبعضهم البعض. وستقوم شركة تصنيع المواد نصف الناقلة "كونيكتك يابان كورب" (CONNECTEC JAPAN Corp)، بعرض أول تقنية مجمعة من نوعها في العالم في مجال إنترنت الأشياء.

ولضمان أعلى درجات النجاح لهذه المشاركة، قامت "جيترو" بتوجيه الدعوة لـ "بول كيني" رائد الأعمال في مجال التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، لعقد برنامج إشراف وتدريب مكثف مخصص لعدد من الشركات الناشئة في كل من الإمارات واليابان قدم من خلاله رؤيته حول إقامة علاقات شراكة طويلة الأمد في المنطقة.

وقال كيني: "فخور بكوني جزءا من قصص النجاح لثلاث من الشركات اليابانية الناشئة وأتطلع إلى مدى التقدم الذي سيحققونه في هذه السوق. لقد شهدنا تطورا هائلا هنا خلال السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي يجعل من المنطقة سوقا واعدا لرواد الأعمال يمكنهم من إطلاق مشاريع طموحة".





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن استعراضها لحلولها الخاصة المرتبطة بالتحول والابتكار الرقميين لدفع


معارض ومؤتمرات

أعلنت "اتصالات" اليوم عن شراكتها مع "محطة أبوظبي للسفن السياحية" التابعة لموانئ أبوظبي لتقديم باقة الزوار


معارض ومؤتمرات

اختتمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مشاركتها في الدورة الثامنة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية 2018

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


أعلنت دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن تعاونها مع مؤسسة دبي للمستقبل لتزويدها بخدمات وحلول متطورة عبر منصة دبي بالس، المملوكة والمدارة من جانب








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay