اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية تشارك في معرض أيدكس ونافدكس 2021

نشر 2021-02-22 - 02:28 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية تشارك في معرض أيدكس ونافدكس 2021

موبايلك - تشارك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية في فعاليات الدورة الـ15 من معرضي "آيدكس" و "نافدكس" 2021، التي تستمر حتى 25 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمشاركة أكثر من 900 شركة وخمس دول جديدة.

وخلال مشاركتها تستعرض الهيئة أحدث محطاتها وأنظمتها المتحركة في مراقبة ورصد الطيف الترددي، بهدف المحافظة على هذه الثروة وحمايتها من إساءة الاستغلال، كما تقوم هذه المحطات بمتابعة ورصد التداخلات الضارة على الترددات الخدمات الحيوية وتحديد مصدر التداخل بكفاءة عالية.

وحول هذه المشاركة قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية: "يمثل معرضا آيدكس ونافدكس منصة عالمية كبيرة تجمع أهم الشركات العاملة في القطاع العسكري وتستعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، بجانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة، وتأتي أهمية مشاركتنا في هذه الدورة الاستثنائية من كونها تجسد حالة التعافي التي تمر بها الدولة، وعودتها لأن تكون مركزاً لأهم الفعاليات العالمية".

وأكد سعادة المنصوري على أن الهيئة من خلال هذه المشاركة تستعرض التطور الكبير في إدارة ثروة الطيف الترددي في الدولة، وأضاف سعادته بالقول: " تسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بإنجازات الدولة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث يعتمد مجال الصناعات الدفاعية بشكل كبير على الاتصالات وتقنية المعلومات خصوصاً في ما يخص ثروة الطيف الترددي، ومن هنا هدفت الهيئة إلى تعريف الزوار بالمبادرات والمشاريع التي تقوم بها، والتي ساهمت في النقلة الحضارية النوعية التي تشهدها الدولة على الصعيدين المدني والعسكري".

وخلال المعرض تستعرض الهيئة أحدث أنظمتها الإلكترونية في إدارة الطيف الترددي والذي يشتمل على نظام تخصيص الترددات وإصدار تصاريح الأجهزة اللاسلكية بطريقك مؤتمتة بشكل كامل، تتماشى مع توجهات الحكومة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وسيتمكن زوار جناح الهيئة في المعرض من الالتقاء بفريق إدارة الطيف الترددي، ومناقشة المواضيع ذات الصلة بهدف رفع مستوى الوعي لدى عامة الناس، والتعرف على الخدمات والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية هي الجهة التي تتولى مسؤولية إدارة وتنظيم الطيف الترددي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوزيع وتخصيص الطيف الترددي لجميع الخدمات الراديوية، وتنسيق وحماية الطيف الترددي عن طريق تطبيق المراقبة والرصد باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات، وتمثيل دولة الإمارات في جميع المحافل الدولية والإقليمية ذات الصلة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay